اختر قالباً
Instagram

السبت، 30 يوليو 2011

أبوصيبع والشاخورة تشتعلان وقوات الشغب تنتهك الحريات والحرمات


استمر القمع لأكثر من ساعتين
أبوصيبع والشاخورة تشتعلان وقوات الشغب تنتهك الحريات والحرمات

قوات الأمن  تعتدي على  سيارة أحد أهالي أبوصيبع بالقنابل الصوتية وتتلف الزجاج الخلفي

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

لمّ تكد تنتهي قوات الأمن البحرينية من التواجد بأماكن الإعتصامات والمسيرات الجماهيرية في يوم الجمعه حتى تبدأ حملة قمع أكثر عنفاً على المتظاهرين في القرى والأحياء وتطلق عارها على المسالمين الذين يطالبون بالحقوق المشروعه في المسيرات شبه يومية في قرى البحرين.
آثار القنبلة الصوتية التي تسببت بالإعتداء واضحة داخل السيارة

وفي مساء أمس خرجت قرية أبوصيبع مسيرة سلمية في الساعه العاشرة  غرب القرية لتقوم قوات الأمن بالقمع على المنازل والأحياء السكنية ، ولكن لغه القمع أصبحت لدى المحتجين من أبسط اللغات فالسلمية والثبات هي الإجابه الوافيه لكل حملات القمع التي تكررت لمدة ثلاث مرات لمّ تقتصر فيها قوات الأمن على المتظاهرين بل عمدت لسياسة العقاب الجماعي وأغرقت المنازل بالغازات المسيلة للدموع وتعرضت للأملاك الخاصة بالتكسير.

وأما قرية الشاخورة التي أصبحت قوات الأمن تزورها كلما خرجت لمساعدة الجاره أبوصيبع والتخفيف من حملات القمع فأظهرت اليوم وجهاً آخر يتكلم عن أمجاد ثورة اللؤلؤ فأنتفضت إحتجاجاً على قمع الحريات ومحاصرة فعالية تقرير المصير في نسختها الخامسة أمام مبنى السفارة الإمريكية ليتكرر المشهد ويزداد وحشية بإقتحام قرية الشاخورة لثلاث مرات متتالية لمّ تخلو من الإختناقات  والقذف بعبوات مسيل الدموع داخل المنازل.
صورة إرشيفية : حصيلة القمع بعد مغادرة قوات الأمن 25 يوليو2011

والجدير بالذكر أن قرى البحرين تخرج في مسيرات ليليه شبه يومية يُعبر فيها المحتجين عن رغبتهم في وطن لا يقمع الحريات ولا يُصادر الحقوق ولا يسلب الأمن وتواجه قوات الأمن التظاهرات بالقمع والعقاب الجماعي على القرى.

الأربعاء، 27 يوليو 2011

العلمائي يزور المشروع التعليمي بقرية أبوصيبع


أطلع على البرامج التي يقدمها المشروع

العلمائي يزور المشروع التعليمي بقرية أبوصيبع
وفد العلمائي مع إداريي المشروع التعليمي بأبوصيبع


شبكة أبوصيبع الإخبارية – لجنة الدروس المسجدية

تابع المجلس الإسلامي العلمائي الزيارات التفقدية لمشاريع التعليم الديني بالمنطقة وزار موفد المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ منير المعتوق لجنة الدروس المسجدية بقرية أبوصيبع في السادس والعشرين من يوليو 2011.

موفد العلمائي الشيخ المعتوق مع شاكر الزاكي رئيس المشروع التعليمي بأبوصيبع

وقد اطلع الوفد على سير التعليم الصيفي بأبوصيبع والفئات التي تستفيد منه والكوادر القائمة عليه ، وقد أفتتحت الدروس المسجدية مشروعها التعليمي تحت شعار " تعليم راقي من أجل مجتمع واعي" للإستمرار في تطوير التعليم الديني للرقي بالمجتمع في أبوصيبع والقرى المجاورة ، وتصاحب البرنامج مهرجانات ترفيهيه منوعه تهدف لأبراز مواهب وإبداعات طلبة الدروس المسجدية.

أحدى حلقات التعليم بالمشروع التعليمي لأبوصيبع

وستختتم الدروس المسجدية مشروعها التعليمي لهذا العام بالبرامج الترفيهيه التكريمية لمنتسبي الدروس المسجدية مثل بركة السباحة لمن فوق 10 سنوات ، وأماكن الألعاب لمن أقل من 10 سنوات وبرامج وفعاليات أخرى.
طلبة الدروس المسجدية في أحدى المهرجانات الترفيهية

والجدير بالذكر أن لجنة الدروس المسجدية بأبوصيبع تأسست عام 1980 م تحت إشراف الشيخ جمال العصفور (رحمة الله) لتنقل إدارتها بعد ذلك لأبناء القرية الذي عمدوا لتنويع الأسلوب وتطوير المناهج الدراسية وتدريب وإعداد الكوادر اللازمة لنجاح المشروع ومازالت مستمرة في خدمة أبناء قرية أبوصيبع والمنطقة وتخدم الأجيال جيل بعد جيل.

روابط ذات صلة

الثلاثاء، 26 يوليو 2011

أبوصيبع تحتفي بعقد قرآن وزواج 8 من أبنائها


مازالت تنتظر 4 من أبنائها لتزفهم للحرية

أبوصيبع تحتفي بعقد قرآن وزواج 8 من أبنائها
أهالي أبوصيبع يهنئون العرسان وفي الإطار العرسان الثمانية | صورة : شبكة أبوصيبع الإخبارية


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

شاركت أبوصيبع شعب البحرين معناته القاسية بعد سقوط أكثر من 30 شهيداً وشهيدة وما رافتقه من جراح ومعاناه مؤلمة لمّ تستثني أحداً عادت أبوصيبع لترسم الفرحة على وجوه أبنائها رغم إستمرار المعاناه وتحتفي بعقد قرآن وزواج أكثر من 8 من أبنائها وذلك في 22 يوليو بحسينية أبوصيبع.
الضيوف أثناء تناول وجبه العشاء الخالية من غازات المسيل دموع !

أهالي أبوصيبع يقدمون وجبات العشاء للضيوف

بعد أن كانت حسينية أبوصيبع الواقعه في وسط القرية تخشى من الهجوم عليها وتكسير محتوياتها والإعتداء على المتواجدين فيها أثناء فترة قانون الطوارئ شهدت الحسينية منظراً أخر قد يكون الأمل لكل أهالي أبوصيبع فضلاً عن البحرين ، لقد شهدت أبوصيبع أول حفل زواج عام بعد أكثر من 4 شهور من الأحزان والمآسي المتكرره.
معتقلوا أبوصيبع تنتظركم أبوصيبع لتزفكم نحو الحرية

أبتهجت أبوصيبع بأبنائها وعمت الأفراح في وسط قرية أبوصيبع وإحتشد محبين وأهالي أكثر من 8 عريساً من أبوصيبع وهي تنتظر بهجه أخرى لن تقل عن الأولى وهي أن يعود 4 من أبنائها المعتقلين في السجون بلا ذنب أو جرم  لتزّفهم نحو الحرية لتحتفي بهم في حفل أكثر بهجه وسرور.

نساء أبوصيبع تزور المحررة الشاعرة آيات القرمزي


نقل تحية ومحبة وتهنئة أهالي أبوصيبع

نساء أبوصيبع تزور المحررة الشاعرة آيات القرمزي

نساء أبوصيبع : ستظلي آيات الكرامة والصمود


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

زار وفد من نساء قرية أبوصيبع مُعتقلة الرأي الشاعرة آيات القرمزي بمنزلها بقرية صدد وضم الوفد ناشطات بالمجتمع ومدرسات وطالبات ، وكان في إستقبالهم أهالي آيات القرمزي وذلك في 14 يوليو 2011.
إنطلاق وفد نساء أبوصيبع من القرية


وإنطلق الوفد  من قرية أبوصيبع في مساء الخميس 14 يوليو متوجهاً لقرية صدد مسقط رأس القرمزي وبعد وصول الوفد لقرية صدد توجه لمنزل القرمزي وحضى بإستقبال المهنئين للقرمزي وأهالي قرية صدد وقالت نساء أبوصيبع عقب الزيارة " في يوم متفائل بالحرية لجميع المعتقلات و المعتقلين وذلك بعد الافراج عن آيات الشاعرة عزمت حرائر أبو صيبع الأبية بزيارة منظمة للشاعرة البطلة ، حفت تلك الزيارة باللطف الالهي وإنغرست إبتسامات العزة على الزائرات الحرائر ، حظيت الحرائر بتهنئة آيات الحرية تلك التهنئة التي مزجت بقبلات السلامة وباقات الود والألفة".

الوفد النسائي في أزقة قرية صدد أثناء طريقة لمنزل القرمزي


وبلّغ الوفد النسائي بعد السلام والتحية للقرمزي تحيات ومحبة وتهنئة أهالي قرية أبوصيبع نساء ورجال  كبار وصغار ، وأمل الوفد النسائي أن يتم الإفراج عن جميع المعتقلات والمعتقلين  القابعين في السجون.

والجدير بالذكر أن قرية أبوصيبع خرجت في يوم الإفراج عن القرمزي للشوارع وقامت بتوزيع الحلويات على الأهالي والماره تعبيرا عن البهجه والسرور للإفراج عن القرمزي .
الوفد النسائي أثناء اللقاء مع آيات القرمزي


وكانت السلطات البحرينية قامت بإعتقال الشاعرة القرمزي أواخر مارس 2011 بعد إلقاء قصيدة في دوار اللؤلؤة وأمضت القرمزي نحو أربعه أشهر في السجون وقالت القرمزي إنها تعرضت للتعذيب بخراطيم المياه والصعق الكهربي وتم إبقائها في غرفه مهينه ولاقت القرمزي تفاعلاً من الصحف ووسائل الإعلام الأجنبية والعربية.

الأربعاء، 20 يوليو 2011

أهالي أبوصيبع : ضللنا بدون ماء والأشغال نفذت طلبنا بعد عام كامل


صيانة مسجد الإمام علي تقترب من النهايه

أهالي أبوصيبع : ضللنا بدون ماء والأشغال نفذت طلبنا بعد عام كامل
صورة الأنبوب التي تعرض للتلف - أبوصيبع الإخبارية

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

أشتكى أهالي قرية أبوصيبع من سوء تعامل وزارة الأشغال مع طلباتهم وشكى أحد الأهالي أن أحد الأنانيب التي تقع بجانب منزلهم تعرض للتلف وتأخرت عملية الصيانة وقضينا ليلة كاملة بدون ماء ولمّ نستطيع الصبر أكثر فعمدنا لجلب مياة عذبه للحاجة الضرورية للماء .

الأنبوب بعد التصليح - أبوصيبع الإخبارية

 وعندما قامت العائلة المتضررة بالإتصال بالعضو البلدي للدائرة الثانية حسين الصغير عبر الأخير عن إستغربه عن تأخر الصيانة وقال الصغير أن الوزارة أرسلت له رسالة نصية تُفيد أن العمل تم بنجاح بينما لم يحدث شيئ على أرض الواقع وقال المتضرر بإن الماء قد عاد للمنزل صباح اليوم التالي ، ولوحظ إستمرار لإعمال الصيانة من جانب آخر  لمنزل أحد الأهالي بفعل تلف الأنبوب ولازالت عمليات الصيانة مستمرة حتى كتابه الخبر.

الأشغال نفذت طلبنا بعد عام كامل

أعمال الصيانة بعد عام من الطلب أمام منزل المواطن - أبوصيبع الإخبارية


من جانب آخر عبّر أحد أهالي القرية سوء تأخر الأشغال في تنفيذ طلبات المواطنين وقال أنه تقدم بطلب لتغيير مكان أحد الأنانيب المعزولة عن شبكة الصرف الصحي وتتدفق منها مياة الصرف الصحي للخارج مؤكداً أن الطلب تم تقديمة في يوليو 2010 وردّت الوزارة أن الطلب سيتم تنفيذة في حال تم إعتماد الميزانية لينتظر المواطن عام كاملاً حتى يتم إعتماد الميزانية ويتم البدء في طلبه يوليو 2011.



صيانة مسجد الإمام علي تقترب من النهايه

الأوقاف تسببت في تأخير الصيانة - أبوصيبع الإخبارية


إستمرت أعمال صيانة مسجد الإمام علي "ع" التي بدأت قبل نحو شهر وتشمل عملية الصيانة توسعه الساحه الداخلية للمسجد وصيانة وتطوير مرافق المسجد الداخلية والخارجية وبذل الأهالي جهداً كبيراً وعناء مع إدراة الإوقاف الجعفرية لمّ تخلو من المعوقات والعراقيل والتي كان لها دورا في تأخير عملية الصيانة.
مسجد الإمام أبوصيبع بعد أعمال الصيانة - أبوصيبع الإخبارية

ويُذكر أن مسجد الإمام علي "ع" يقع غرب أبوصيبع ويزدحم بالمصلين نظراً لكثرة سكان غرب أبوصيبع وحاجتها لأكثر من مسجد.