اختر قالباً
Instagram

السبت، 5 مايو 2012

الشيخ الزاكي : الحكم يكابر بغباء على تجاهل أمراض الوطن



السلامة الوطنية هي سلامة العائلة الحاكمة .. الشيخ الزاكي :
الحكم يكابر بغباء على تجاهل أمراض الوطن

الشيخ الزاكي : أن السلطة في البحرين تمعن في تجاهل المرض وهو غباء ومكابره بشهادة التاريخ.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

وصف الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي الحكم في البحرين كالمريض الذي يتوهم الشفاء من مرض مزمن دون الحاجة لزيارة الطبيب أو تناول الدواء الذي قد لا يكلفه الكثير عند معالجة المرض من أول أعراضه بينما قد يحتاج لقطع أحد أعضائه أو القضاء عليه نهائياً عند تجاهل المرض المستشري فيه وتركه يقضي على حياته وذلك في كلمة الجمعه الأسبوعية بمسجد أبوصيبع الوسطي يوم أمس الأول.

وقال الزاكي مفتتحاً حديثه بالآية الكريمة " يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ" أن السلطة في البحرين تمعن في تجاهل المرض وهو غباء ومكابره بشهادة التاريخ ومنذ قيامها بحل دستور 73 الذي أدخلت فيه البحرين لنفق مظلم وجاءت ببرلمان صوري ، وحتى الإنقلاب على ماجاء في ميثاق العمل الوطني وإصدار دستور بإراده منفرده ومزوّره للإراده الشعبية بالإضافة للتقسيم الطائفي للدوائر الإنتخابية ، وتابع الزاكي  نحن في البحرين عندما نتكلم عن الدولة يعني العائلة الحاكمة ، قانون أمن الدولة هو قانون أمن العائلة الحاكمة ، قانون السلامة الوطنية هو قانون سلامة العائلة الحاكمة.

والجدير بالذكر أن آلأف البحرينيين ملئت الشوارع يوم أمس الأول (4 مايو) لرفض التعديلات الشكلية  التي قام بها النظام البحريني مؤخرا ،  وأعتبروها   فاشلة وتكشف وتبرهن على غياب عقلية التغيير والإصلاح وتخلف من يرسم القرار في البحرين وغياب حالة الرشد السياسي بشكل واضح، لأن كل ما يطرح من مساحيق تجميل منتهية الصلاحية لم تعد ترقى لقبول أحد غير موظفي السلطة.

الشيخ المعتوق : نحن متمردون في الدفاع عن المساجد المهدومة


المعتوق : لو كانت هدمت كنيسة واحده لضجت الدنيا ولم تقعد بسبب هدم تلك الكنيسة.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أكد الشيخ منير المعتوق على أهمية أن يكون ملف المساجد المهدومة حاضراً في كل ساحات الحراك الشعبي في البحرين ، وقال بمسجد أبوصيبع الغربي في الكلمة الأسبوعية أن حملة هدم المساجد في البحرين إنطلقت بعد التصريح الرسمي وبعد أن تم هدمها لجئ النظام لخلق حجج واهمية سرعان ما سقطت وإفتضح أمرها.
وقال المعتوق أن عملية هدم المساجد في البحرين لو كانت هدمت كنيسة واحده لضجت الدنيا ولم تقعد بسبب هدم تلك الكنيسة ، ولفت المعتوق أن في أحداث سوريا ورغم استخدام المساجد لتخزين الأسلحة حسب ما تنقل وسائل الإعلام ولم يقوم النظام السوري بهدم المساجد.
وطالب المعتوق الشعب البحريني بالتمرد على النظام في ملف المساجد المهدومة ومزيد من التصعيد والضغط لإسترجاعها ، وان لا تقتصر الصلاة في المساجد المهدومة على يوم في الأسبوع وإنما جميع أيام الأسبوع.
 
يشار إلى أن جمعية الوفاق المعارضة تقدمت  ببلاغ جنائي ضد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، لدى النيابة العامة، متهمةً إياهما بـ "المسئولية وتورط الوزارتين في هدم المساجد".