اختر قالباً
Instagram

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

وزارة الداخلية تتهم أبوصيبع بحرق مبنى أستهدف بالغاز المسيل!


صورة من التقرير الأمني الكاذب لأحداث قرية أبوصيبع 12 أكتوبر 2012.

شبكة أبوصيبع الإخبارية

تابعت وزارة الداخلية في البحرين تزوير الحقائق وتكذيب الإنتهاكات التي تقوم به مرتزقتها في القرى من الإغارة على القرى بالغازات المسيله للدموع  واتهمت في تقريرها الأمني الذي بثه تلفزيون البحرين مساء أمس الأثنين شباب أبوصيبع بحرق مبنى سكني بالزجاجات الحارقة بينما يجمع أهالي القرية على ان المرتزقة قامت بإستهداف المبنى بالغازات المسيله للدموع في حادثة شبيهه لمنزل آخر أحرق في صباح الخامس عشر من فبراير 2012.

وتنشر شبكة أبوصيبع أكاذيب وزارة الداخلية في التقرير الأمني حول أحداث أبوصيبع والذي قالت فيه بالنص "أن المباني السكنية لم تسلم من المخربين حيث قاموا برمي القنابل الحارقة مما أدى في نشوب حريق في بناية سكنية أثر سقوط القنابل الحارقة عليها وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء وتم إخفاد الحريق والسيطرة عليه".

تصوير يثبت تعامل مرتزقة وزارة الداخلية مع المحتجين وتعمد القتل لا التفريق!

بينما كان الواقع يشير إلى أن مسيرة  شباب أبوصيبع والشاخورة التي أنطلقت عند الساعة الثانية في مساء الجمعة خرجت للشارع العام وعبرت عن احتجاجها على سياسات الحكم في البحرين وبعد دقائق أرسلت وزارة الداخلية أكثر من 5 دوريات لقمع المشاركين ودون سابق إنذار وتمت ملاحقاتهم لوسط القرية واللجوء إلى القوة المفرطة بإستخدام عنيف لرصاص الشوزن"الخرطوش" والغازات المسيله للدموع.

فيديو يوضح الإطلاق الكثيف نحو المنازل دون وجود أي احتجاجات! 

حرق منزل بالطريقة نفسها (15 فبراير 2012).

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعتمدت سياسة العقاب الجماعي واستهدف سكّان القرى التي تشهد احتجاجات ليليه بشكل شبه يومي وكانت قد عاقبت أهالي أبوصيبع في (15 فبراير 2012) بحرق اولى المنازل اثناء قمع الإحتجاجات التي كانت تحاول الوصول للشارع العام المؤدي لدوار اللؤلؤة وتسببت بخسائر مالية تفوق  200 دينار بمرافق الغرفة من الداخل والخارج  ولحسن الحظ كانت الغرفة خالية من سكّان المنزل وتمت السيطرة على الحريق قبل أن ينتقل لبقية المنزل.






فرقة "نور الولاية" تطلق أول تقويم يجمع فقداء أبوصيبع



شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعلنت فرقة نور الولاية النسائية  بقرية أبوصيبع عن اطلاق التقويم الأول الذي يجمع فقداء قرية أبوصيبع تحت عنوان"ذكراكم خالدة" ووضعت صور شهداء القرية الحاج جعفر لطف الله والشاب علي القصاب على صدر التقويم الذي يتسع لأكثر من 40 صورة تعود للمتفويين من أهالي القرية.
يشار إلى أن فرقة نور الولاية الإسلامية، فرقة نسائية تأسست عام 2003م بقرية ابوصيبع ، وتشارك في العديد من المهرجانات الإنشادية في البحرين ونظمت مؤخراً فعاليات ثقافية واجتماعية.

شاهد بالصور : أبوصيبع تستقبل 4 من معتقليها منذ شهور



شبكة أبوصيبع الإخبارية

استقبل أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين- مساء أمس الأثنين (22 أكتوبر /تشرين الأول) 4 معتقلين تم الإفراج عنهم بكفالة مالية قدرها 100 دينار عن كل متهم بعد اعتقال دام لأكثر من 3 شهور في سجن الحوض الجاف على خلفية المشاركة في مسيرة ليلية في أبوصيبع كانت تطالب بالإفراج عن المعتقلين.








ومنذ صباح الأثنين اعلنت شبكات قرية أبوصيبع في التويتر والفيسبوك نبأ الإفراج عن المعتقلين في يوم إحالتهم للمحكمة وبدأ اهالي القرية بالتوافد على منازل المعتقلين لتهنئه ذويهم بالإفراج عنهم ، كما شهدت أبوصيبع تجمعات احتفالية  لإستقبال المفرج عنهم.