اختر قالباً
Instagram

الأحد، 24 نوفمبر 2013

الفوتغرافي " أحمد الفردان" يحرز المركز الثاني في حملة " آيفكس" لإنهاءالإفلات من العقاب




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعلنت الصفحة المنظمة لمسابقة منظمة " آيفكس " لإنهاء الإفلات من العقاب اليوم (24 نوفمبر 2013)، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة آيفكس لإنهلاء الإفلات من العقاب واحرزت  صورة البحريني " أحمد الفردان " المركز الثاني،يشار إلى أن الصورة التقطت من الإحتجاجات الأسبوعية التي تشهدها قرية أبوصيبع.

الصورة الفائزة بالمركز الأول
أحمد الفردان

بعد تبرئه المتهم بقتل الشهيد صلاح المحامية مسعود : يفرض على النيابةالبحث عن آخر لتقديمه للعدالة







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 أكدت المحامية زهراء مسعود أن حكم المحكمة جاء مبنياً على تشكيكها في أدلة الإثبات المقدمة من النيابة، ولعدم كفاية الأدلة.

وأشارت المحامية مسعود إلى أن الشهود في قضية الشهيد ذكروا بأن الشرطي أطلق الشوزن في الهواء بينما إصابة الشهيد حسب التشريح كانت بشكل أفقي، وحددوا مسافة إطلاق الشوزن من قبل المتهم بأكثر من١٥ متراً بينما التشريح حددها بخمسة أمتار فقط.

وقالت مسعود إن "موقع إطلاق الشوزن من قِبل المتهم المُبرء في شارع بينما جثة الشهيد صلاح عباس في مزرعة تبعد كثيراً عن موقع الإطلاق"، وهو الأمر الذي أثار استغراب المحامية.

وبينت المحامية أن ما استند عليه الحكم في تشكيكه بأدلة النيابة العامة وأدى لإخلاء ساحة المتهم من تهمة القتل، ويبقى سؤال: من يملك سلاح الشوزن في البحرين؟
وكان الشرطي المتهم قد حضر الجلسة السابقة، وأنكر التهمة التي وجهها له قاضي المحكمة والمتمثلة في انه في تاريخ (19 أبريل 2012) بالمحافظة الشمالية وبصفته موظفا عاما (شرطي اول بوزارة الداخلية) وأثناء تأدية وظيفته قتل عمداً المجني عليه (صلاح عباس) بأن أصابه بطلقات من سلاح الشوزن قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

المصدر : موقع صوت المنامة

الشيخ الزاكي يعتبر " معهد الخطباء" محاولة جديدة للهيمنة على الشأن الديني





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي - رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي - أن معهد تأهيل الخطباء التي اعلنت عنه الأوقاف الجعفرية اليوم الأحد ( 24 نوفمبر 2013) في الصحف الرسمية محاولة للهيمنة على مذهب اهل البيت ومؤسساته متواصلة بشتى الطرق.

وقال الشيخ الزاكي "منذ تأسيس المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في التسعينات وصدور الفتاوى بتحريم التعامل مع هذا المجلس الحكومي وبعد الفشل الذريع الذي مني به في الشارع اضطرت السلطة لتعديل بعض مواده ، والغاء تلك المواد التي تعطي للسلطة هيمنة على المؤسسات والانشطة الدينية، وهو ما يلغي وصاية السلطة عليها"

وتابع الزاكي " لكن السلطة عادت لمحاولة فرض هيمنتها على المؤسسات والانشطة الدينية عبر قوانين جديدة حاولت تجزئتها وتمريرها على جرعات صغيرة 
وهي مشاريع متعددة، من اهمها: قانون كادر الأئمة، وقانون ضوابط الخطاب الديني ومشروع مجلس المواكب، ولكن السلطة فشلت في تمريرها".
وأضاف الزاكي " أن خروج السلطة اليوم بمجلس الأوقاف التي قامت بتعيينه 
بمشروع جديد ضمن هذه الحزمة من المشاريع الا وهو مشروع معهد تخريج الخطباء هذا المشروع كسوابقه من مشاريع الهيمنة سيفشل بإذن الله وفضله وببركة يقظة علمائنا وخطبائنا الحسينيين ووعي والتزام ابناء الشعب".

قاضي ينتمي لأسرة " آل خليفة " يبرئ مرتزق باكستاني متهم بقتل الشهيد صلاحعباس





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله اليوم الأحد (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى  الشرطي المتهم بقتل المتظاهر (صلاح عباس) بسلاح الشوزن.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، أنه في تاريخ (19 أبريل/ نيسان 2012) بالمحافظة الشمالية وبصفته موظفاً عاماً (شرطي أول بوزارة الداخلية) وأثناء تأدية وظيفته قتل عمداً المجني عليه (صلاح عباس) بأن أصابه بطلقات من سلاح الشوزن قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتي أودت بحياته، فيما أنكر المتهم ما نسب إليه