اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 6 سبتمبر 2013

بعد اختيار البحرين مقر لمحكمة حقوق الإنسان..الشيخ الزاكي : الواقع العربي محكوم بأموال النفط التي تحدد قرارات الجامعة



الشيخ الزاكي : لبحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتعتقل فيه النساء الحوامل


شبكة أبوصيبع الإخبارية

قال الشيخ فاضل الزاكي أن قرار الجامعة العربية بإختيار البحرين مقراً للمحكمة العربية لحقوق الإنسان بعد طلب الحكومة البحرينية يتنافى مع الإنتهاك الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات البحرينية، وان الواقع العربي كان ولا يزال محكوم بأموال النفط التي تحدد قرارات الجامعة العربية.

واستعرض الزاكي في حديثة الإسبوعي بمسجد أبوصيبع –شمال البحرين – مساء اليوم الجمعة (6 سبتمبر 2013) جملة من الإنتهاك الخطيرة التي قامت بها السلطات البحرينية مؤخراً " البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان ويعتقل رموز المعارضة لمجرد الرأي السياسي ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتعتقل فيه النساء ويعذبهن ويعريهن بل ويعتقل النساء الحوامل ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان يتم فيه تبرئة قتلة الشهداء ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتهدم فيه عشرات المساجد على أساس طائفي ويمنع من إعادة بنائها ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان ويهمش شعبه ويلغي دوره كمصدر للسلطات".

يشار إلى أن مجلس الجامعة العربية الذي انعقد في الدوحة في ( 26 مارس 2013) وافق على إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان وتكليف لجنة رفيعة المستوى من الخبراء القانونيين في الدول الأعضاء لإعداد النظام الأساسي للمحكمة وعرض نتائج أعمالها على مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته المقبلة في سبتمبر/ ايلول المقبل.


إصابات برصاص الشوزن ومعاقبة أهالي أبوصيبع بالغازات بعد مسيرات ليليه




شبكة أبوصيبع الإخبارية

اسفرت الإحتجاجات الليله بقرية أبوصيبع مساء امس الخميس (5 سبتمبر 2013) عن إصابات برصاص الشوزن وحالات اختناق تعرض لها أهالي القرية بعد استخدام الغاز السّام بإتجاه الاحياء السكنية.






والجدير بالذكر ان عشرات المصابين برصاص الشوزن وعبوات الغاز التي تطلق على المتظاهرين بشكل مباشر يرفضون الذهاب للمستشفيات بسبب سيطرة قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية عليها منذ مارس 2011.