اختر قالباً
Instagram

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

قرى البحرين تطالب بالإفراج الفوري عن القيادي حسن مشيمع


مسيرة في قرى أبوصيبع والشاخورة تطالب بالإفراج الفوري عن المشميع.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شهدت البحرين مساء أمس الأثنين (29 أكتوبر 2012) عشرات المسيرات المطالبة بحرية الأمين العام لحركة "حق" المعارضة المحكوم بالمؤبد الأستاذ حسن مشيمع والمصاب بمرض السرطان.





كما ناشد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية  الشيخ علي سلمان المجتمع الدولي بالمبادرة لتأمين العلاج المناسب فورا للمعارض البحريني المعتقل حسن مشيمع، موضحا أنه قام بزيارة منزل مشيمع وتحدث معه هاتفيا في سجنه، وقال: من مجمل ما سمعت منه مباشرة يتضح لي الحاجة إلى متابعة حالته الصحية بشكل فوري وجاد.

وذكر الشيخ سلمان إن الرمز الوطني حسن مشيمع معتقل رأي يجب الإفراج عنه، وإن قضية مشيمع والرموز ومحمد سهوان وحصار العكر واحتجاز قرابة 1600 مواطن تبين كم نحن شعب منتهكة حقوقه الأساسية.


كما عبرت قوى المعارضة (الوفاق، الوحدوي، الاخاء، وعد، القومي) عن قلقها الشديد على صحة المشيمع وحاجته الملحة والضرورية للعلاج، وأن وضعه الصحي يستدعي تمكينه من تلقي العلاج المناسب ورفع يد أجهزة الأمن التي تحول دون تلقيه العلاج اللازم على يد طبيبه.

وشددت الجمعيات الخمس على أن التجارب أثبتت إهمال النظام للمعتقلين الذين يحتاجون رعاية صحية، والتعمد في حرمانهم من العلاج الطبي المناسب، مما تسبب في تدهور صحة العديد منهم كالمعتقل "محمد سهوان" وفقدان آخرين لحياتهم وكان آخرهم الشهيد "محمد المشيمع".


بينما دعا ائتلاف 14 فبراير لتصعيد الثوريّ الذي لا مناصَ عنه مع العملالدؤوب من كافة الأطراف الفاعلة  على كافة المستويات لأجلِ إنقاذ حياة المشيمع.
مؤكداً إنه لن يناشد المجتمع الدولي للتدخل من أجل إنقاذ حياة أمين عام حركة «حق» حسن مشيمع الذي أكدت كشوفات صحية أخيرة عودة ورم سرطاني إليه.