اختر قالباً
Instagram

الثلاثاء، 22 مايو 2012

الشيخ الزاكي : آل خليفة لن يقبلوا بـالاتحاد تجنباً لزوال وجودهم السياسي



اعتبر الاتحاد محاولة لإضفاء الشرعية للتواجد الاجنبي عسكريا
الشيخ الزاكي : آل خليفة لن يقبلوا بـالاتحاد  تجنباً لزوال وجودهم السياسي

الشيخ الزاكي : الوحدة الاندماجية تعني انهاء وجود آل خليفة ومحوهم سياسيا.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قال  الشيخ فاضل الزاكي أن المعطيات تؤكد أن أسرة آل خليفة لن تطرح أصلا مسألة الإندماج مع السعودية لما تشكله من خطر وتهديد لإستمرار بقائهم في السلطة ، وأضاف أن طرح الاتحاد والإندماج مع السعودية ليست أكثر من محاولة لإضفاء الشرعية للتواجد الأجنبي عسكرياً ، وتوقع الزاكي أن الاتحاد  أن حدث سيكون مشابهاً  لمعاهدات الوصاية التي وقعها آل خليفة مع الانجليز   في منتصف القرن التاسع عشر وأفقدت البحرين استقلالها ، وتمكن الإنجليز بعدها التدخل وفرض قراراتهم في شؤون البحرين.
وتابع الشيخ الزاكي بموقعه بالتويتر أن الاتحاد المزعوم وهم لا حقيقة ، ولن يتعدى الجانب الأمني ولا ذلك لما طرحته السلطات في البحرين كخيار لها في مواجهة أزمتها الداخلية ، ولفت أن  أي صيغة اتحادية قد تطرح لن تكون اندماجية، لأن آل خليفة سيفقدون سلطتهم ليس فعليا فقط بل ورسميا أيضا كما هو واضح ، فمن غير الطبيعي ان تكون هناك سلطتين في دولة واحدة مع الوحدة الاندماجية.
وأوضح الزاكي "أن الوحدة الاندماجية تعني انهاء وجود آل خليفة ومحوهم سياسيا، خصوصا مع ملاحظة طبيعة العقلية الحاكمة في الطرف الآخر، فهل يقبلون؟

وأشار الزاكي أن سلطات البحرين هي من رفضت الاتحاد مع الامارات السبع بعيد الانسحاب البريطاني من الخليج عام 1971م تجنبا للتهميش المتوقع ، وأوقفت مع بقية أنظمة الخليج تحقيق الاتحاد طيلة الثلاثين عام من عمر مجلس التعاون.
وخرج عشرات الآلآف من البحرينيين للشوارع يوم الجمعه الماضي رفضاً لمشروع الاتحاد مع السعودية الذي اعتبروه محاولة لبيع البحرين وهو قرار باطل وليس له أي اعتبار لأنه يمس بمصير واستقلال البحرين.