اختر قالباً
Instagram

الأربعاء، 8 يناير 2014

المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات يطالب السلطات البحرينية بإطلاق سراح الطفل جاسم البناء





شبكة أبوصيبع الإخبارية 


طالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية السلطات البحرينية بشكل عاجل  إطلاق سراح الطفل جاسم البناء ودان المركز في البيان الصادر اليوم الثلثاء ( 8 يناير 2014)  إستمرار  وزارة الداخلية والنيابة العامة  في ملاحقة الأطفال الذين يقومون بالتعبير عن رأيهم بطريقة سلمية.

وقال المركز أن توقيف الطفل  جاسم محمد البناء (17سنة) يأتي  بعد أيام قليلة من  قيام قاضي الأحداث بتمديد توقيف الطفلين جهاد نبيل السميع (10سنوات) والطفل عبدالله البحراني (13سنة) لمدة أسبوع أخر يضاف للمدة السابقة بتهمة التعرض لدورية أمنية في منطقة السنابس .


سلام البحرين تناشد المنظمات العالمية لتحرك عاجل لإطلاق سراح الطفل جاسم البناء





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أطلقت منظمة سلام البحرين لحقوق الإنسان  نداء عاجل للمنظمات والفعاليات الحقوقية لإطلاق سراح الطفل جاسم البناء ( 17 سنة) وأكدت سلامح البحرين أن الطفل المعتقل  يعاني من مرض في القلب واحتياجات خاصة، وقد أمرت النيابة العامة توقيفه ٦٠ يوماً على ذمة التحقيق في ظل قانون الإرهاب أو ما يعرف بقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية لعام 2006.

وقالت سلام البحرين  أن جاسم البناء اعتقل  بعد مداهمة منزله الساعة الثانية فجر الاثنين السادس من يناير الجاري، ونقل إلى جهة مجهولة، وبعد محاولات للبحث عن محل احتجازه من قبل أهله تبين انه في إدارة التحقيقات الجنائية التابعة لوزارة الداخلية، التي رفضت تزويد أهله بأي معلومات، وبعد تحويله في اليوم التالي إلي النيابة العامة وإصدار قرار بتوقيفه، نقل إلى سجن الحوض الجاف مع عدم إخبار أهله بأية تفاصيل حول التهم الموجه له، في إجراء تعسفي منافي للقوانين ومبادئ حقوق الإنسان، التي غالبا ما يتم تجاوزها من قبل السلطات الأمنية والنيابة العامة في البحرين.

البحرين تسخر من دعوات وقف العنف ضد الأطفال بإيقاف الطفل جاسم البناء 60يوم


    




شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اختطفت قوات النظام في البحرين فجر يوم أمس الثلثاء ( 8 يناير 2014) الطفل "جاسم البناء" (16 سنة) بعد اقتحام منزله والده غرب أبوصيبع الساعة الثانية فجرا وقررت  النيابة العامة إيقاف الطفل المصاب بخلل عقلي وثقب في القلب لمدة 45 يوماً بعد أن وعدت عائلة الطفل بالإفراج عنه لاحقاً لتشابه أسماء. 
 ويستمر  استهداف النظام للأطفال بشكل مستمر ،  في ظل دعوات لمنظمات دولية بالافراج عن الأطفال وايقاف التعذيب والانتهاكات بحقهم، وهو ما أشارت له منظمة العفو الدولية التي أكدت بأن عشرات الأطفال في البحرين تعرضوا للضرب والتعذيب أثناء الاعتقال خلال العامين الماضيين، مضيفة أن بعضهم تعرض للتهديد بالاغتصاب حتى تنتزع منهم الاعترافات.

أحمد الفردان بعد أسبوع من اعتقاله موقوف لـ 45 يوماً بنيّه التجمهر!



 أمرت النيابة العامة يوم الأحد (5يناير2014) بحبس المصور الحائز على 105 جوائز عالمية بالحبس 45 يوما على ذمة التحقيق بعد أن اتهمته بأنه كان ينوي التجمهر -حسب أحد أقاربه-

وأضاف في حديثه لـ صحيفة"مرآة البحرين" بعد أن زار الفردان السبت 4 يناير/كانون الثاني "كيف تعلم الحكومة بنية أحمد!"، متابعا "يبدو أنها تعلم ما لا نعلمه".
وأشارت معلومات مؤكدة أن الضابط، الذي توعد أحمد بأن يلفق تهما إليه، هو نفسه من اعتقله وقام بتعذيبه فترة احتجازه في قسم التحقيقات ثم أودع في مستشفى القلعة وأرجع للتحقيقات مرة أخرى.

ولفتت إلى أن تهمته آنذاك كانت تصوير تظاهرة في 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ولم يحصلوا على دليل واحد يدينه، وفي مغرب اليوم التالي، السبت 28/12/2013 جرجر إلى النيابة العامة  بدون حضور محاميه وجهت له  تهمة "نية التجمهر" وتوقيفه 45 يوماًً على ذمة التحقيق.
وتعرض الفردان للضرب والاهانات منذ ان تم اعتقاله وفي طريقه للتحقيقات الجنائية، كما تعرض للضرب المبرح مما أدى إلى كسر في ضلعيه الثاني والرابع حسب ما كشفت الأشعة.

المصدر : موقع مرآة البحرين