اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

الشيخ الزاكي : "الأصالة" سكتت دهراً ونطقت كفراً



سماحة الشيخ فاضل الزاكي "رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي".

شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي عضو مركزية المجلس العلمائي أن البيان الصادر من جمعية عبر عنها بالجمعية السياسية ذات الصبغة الدينية مليئ بالمغالطات واللغة التحريضية ويدعو لمنع مكبرات الصوت ومواكب العزاء ووقف الخطباء.

وأوضح في كلمة السبت بمسجد الشيخ علي بأبوصيبع (23 نوفمبر 2012) "أن ما يشد الإنتباه في البيان هو الإدعاء بسب الصحابة وأمهات المؤمنين لا وجود له في المنابر والحسينيات في البحرين وأن ما يطرح على المنابر ليس تفسير خرافي كما تقول الجمعية وإنما تفاسير علمية ومواقف العلماء والمراجع واضحة فيه".

وقال الزاكي مخاطباً الجمعية المذكورة "ما موقفكم ممن شتمنا ولا يزال يشتمنا على منبر رسول الله ألم يكن موقفكم رفض رفع الحصانة عنه في النواب؟ ، ثم ماذا عن التجاوزات بشأن رموز دينية في السجن ؟ ، ثم ما موقفكم من هدم المساجد التي اقرّها تقرير بسيوني المعترف به من قبلكم؟ ، ثم ماذا عن فرض صبغة مذهبية على البحرين من خلال الإعلام الرسمي الذي يبث خطب الجمعة لمذهب معين وأذان الصلاة لمذهب معين ومنهاج دينية لطلاب المدارس لمذهب معين ؟ ، ثم ماذا عن فرض ثقافة دخيلة على شوارع البحرين في شهر محرم بنشر صور اعلانات تحوي فتيات عاريات ؟ ما موقفكم من كل ذلك!"

وقال الزاكي في ختام حديثة أن البيان يمثل أغراض السلطة ونرى في سياسة عملية ومحاولة لإشغال الشعب عن مطالبه المشروعة.

وكانت جمعية الأصالة السنية المحسوبة على التيار السلفي في البحرين قد طالبت بمنع الشيعة من إحياء موسم عاشوراء وأغلاق مكبرات الصوت وحظر خروج المواكب العزائية.

الدكتور الديهي : شعب البحرين يستلهم الدروس من ثورة الحسين


الخطيب د.عبدالله الديهي 



شبكة أبوصيبع الإخبارية

قال خطيب حسينية أبوصيبع الدكتور عبدالله الديهي أن شهيد كربلاء القاسم بن الحسن الذي واجه المعسكر اليزيدي وهو دون العشرين عاماً يمتلك إرادة فريدة لا تتوفر لدى شباب آخرون من عمره، وأشار أن شهداء البحرين ممن هم في عمر القاسم تعلمت الدروس من القاسم والعباس والأكبر وحبيب بن مظاهر، كما دعا للإنخراط في برامج التعليم الديني دون الإقتصار على التعليم الأكاديمي.




شاهد بالصور.. موكب "الوحشة" الحزين في ذكرى سبي نساء الرسول




شبكة أبوصيبع الإخبارية

اختتم أهالي قرية أبوصيبع العشرة الأولى من شهر محرم الحرام مساء امس في الموكب العزائي المعروف بـ ليلة الوحشة ينطلق في ليلة الحادي عشر من محرم ، وفيه سبيت نساء رسول الله (صلى الله علية وآله) من كربلاء  إلى الكوفة بعد قتل الطاغية يزيد بن معاوية للإمام الحسين وأنصارة عام 61 هجرية.