اختر قالباً
Instagram

السبت، 7 أبريل 2012

مغرد سني في أبوصيبع : يريدون مقاطعتكم وأنتم تغيثون السنة

تجوّل في مساجد ومزارع وأزقة القرية

مغرد سني في أبوصيبع : تعساً لهم يريدون مقاطعتكم وأنتم تغيثون السنة

صورة نشرها جناحي بالتوتير لمنزل قديم آيل للسقوط وسط أبوصيبع.

خاص –شبكة أبوصيبع الإخبارية

تفاجئ مغرد سني –فيصل جناحي- اثناء زيارته لقرية أبوصيبع مساء أمس  بإعلان التبرع لمقيم آسيوي يقطن في أبوصيبع تضرر نتيجة احتراق محله الذي يبيع فيه المواد الغذائية في الأسبوع الماضي  وقال لمثيريين الطائفية من كُتّاب الصحف التابعه للحكم والطائفيين "أيها الكذّاب إستيقضوا وبواق المقالات،انظرمايفعله البحريني الأصيل ويتبرع لآسيوي وسنّي المذهب، وانتم تطلبون منا مقاطعتهم، تعساً لكم".

صور نشرها المغرد السني بموقعه بالتويتر- أضغط هنا لمشاهدتها بالحجم الأصلي.

 وذكر  جناحي في تغريداته بموقعه بالتويتر @faisaljanahi90 بمجرد دخول  قرية أبوصيبع  توجهت لأقصى الجنوب وأوقفت سيارتي وقمت بالتجول بين أزقة القرية ومشاهدة بعض المنازل القديمة وبعض المزارع القريبة والمساجد والحسينيات  التي كنت بالقرب منها. والتقط صوراً  لمنازل قديمة تعود لأهالي القرية وتعرف على عدد من أهالي أبوصيبع من خلال جولته في القرية كما التقط صوراً متفرقة ليافظات ومنشورات ولوحات دينية بعضها مكتوبة على الحائط واخرى معلقه على أبواب الحسينيات.

وفي أثناء جولته في أبوصيبع  زار مقبرة أبوصيبع التي تقع وسط القرية وتضم قبر جد الأسرة الغريفية في البحرين وعدد من العلماء كالشيخ محمد بن علي وشاهد توافد الأهالي على المقبرة لزيارة قبور موتاهم ، وعدداً من العبوات المسيله للدموع التي وصفها "بالجراخيات" في أمكان متفرقة من المقبرة.
أضغط هنا لمشاهد جميع الصور التي نشرها جناحي بموقعه بالتويتر.

وابدى جناحى اعجابه بمعالم القرية من منازل تراثية قديمة وحسينيات ومساجد القرية  التي بنيت من وجهاء القرية على طريقة العمارة الإسلامية  واختتم جناحي تغريداته بتقديم الشكر لأهالي القرية على استضافته وتعريفه بمعالم القرية.

والجدير بالذكر أن أبوصيبع تميزت منذ القدم بمساحات واسعه من المزراع وآبار المياة العذبة وكانت من بين القرى التي تصنع النسيج وتملئ الأسواق بالمنتوجات الزراعية واليديوية.


إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ