اختر قالباً
Instagram

السبت، 24 مارس 2012

ثانية الشمالية تعيد تشكّيل طوفان 9 مارس


جانب من الحشد الجماهير من دوار جنوسان الى دوار سار.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعادت حشود مناطق  أبوصيبع وكرانة والمقشع والشاخورة والحجر والقدم وجنوسان وجد الحاج والحلة والقلعة يوم أمس الجمعة (23مارس ) تشكيل طوفان مسيرة الشعب الكبرى  في التاسع من مارس وذلك في جمعه باقون في الساحات التي انطلقت فيها عشر مسيرات بمناطق البحرين وقدانطلقت مسيرة ثانية الشمالية من دوار جنوسان وصولاً لدوار سار.

والد الشهيد علي القصاب في طريقة للمسيرة.

وبدأت حشود المنطقة تتدفق نحو نقطة الإنطلاق سيراً على الأقدام  من الرجال والنساء والكبار والأطفال ترافقهم صور الشهداء والجرحى والمعذبين والمعتقلين وتلف صدورهم ورؤسهم وأجسادهم اعلام الوطن  ،  والتحمت الحشود في مسيرة ضخمة تصدرها علماء الدين والنشطاء السياسين والإجتماعيين و طالبت الحشود  بتغيير واقعها الإستبدادي القمعي الديكتاتوري نحو الحرية والديمقراطية والمساواة  فضلاً عن الإستجابه لمطالب الشعب المتمثله في وثيقة المنامة كما نص بيان قوى المعارضة البحرينية  التي شددت على أن الحل السياسي في البحرين شاخص وواضح ولا يحتاج إلى تمييع أو تضييع للوقت، وأن شعب البحرين ومن ورائه كل العالم متفقون على أن الأزمة في البحرين سياسية دستورية، وأن الحل في البحرين يجب أن يكون سياسياً حقوقياً.

مشاهد بالصور من المسيرة

رجال دين وبلديون ونشطاء تصدروا المسيرة.

الحضور النسائي الواسع في مسيرة يوم أمس.
المشاركين رفعوا صور الشهداء والمعتقلين.
حضور العلم البحريني كان واسعاً في المسيرة الضحمة التي انطلقت من دوار جنوسان حتى دوار سار، وشابه تذيل علمها بعملة البحرين "الدينار" في اشاره لفساد رئيس وزراء البحرين الذي اشترى أرض واسعه لمركزاً تجاريا بدينار واحد.
 لمشاهد التغطية المصورة أضغط هنا 

الشيخ الزاكي يختتم سلسلة محاضرات فقهيه حول الشك في الصلاة


الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اختتم الشيخ فاضل الزاكي سلسلة من المحاضرات الفقهيه في باب "الشك في الصلاة" اقيمت في مساجد أبوصيبع قبل أسبوع بعد صلاة العشائين مباشرة وبين الزاكي خلال المحاضرات التي استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع الفرق بين اليقين والشك والظن ، وواجب المكلّف عند الشك في أركان أو مقدمات الصلاة موضحاً الحكم الشرعي اثناء أو قبل أو بعد الصلاة ومتى يجب الإعتناء بالشك ومتى يسقط الإعتناء بالشك.











الشيخ الزاكي : واقعنا يكذّب حوارهم


الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي،شاهد بالفيديو.



خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

دعا الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي حكومة البحرين بالتوقف عن الكذب السياسي المفضوح  لتشويه سمعه الحراك الشعبي السلمي عبر وسائل الإعلام وتسويقه للمجتمع الدولي ،  مؤكداً ان شعب البحرين اليوم اوعى من تصديق اكاذيب الحكم لأنه يعيش الواقع الذي يكذب حوارهم بالإستمرار في معاقبة المعارضين والرافضين لسياسات الحكم ، وذلك مساء اليوم في مسجد الشيخ علي وسط أبوصيبع.

وقال الزاكي أن  حادثة الإعتداء الوحشي والقذر على الطفل السنكيس بقرية السنابس بعد يوم من تقرير اللجنة المسئولة لتنفيذ توصيات بسيوني يؤكد على ان الملف الحقوقي لم ولن يغلق لأن الطفل لم يكن اول الضحايا ولن يكون الأخير فكفوّا عن الكذب فالشعب لن يصدقكم بعد اليوم.

وأشار الزاكي "ان الحراك الشعبي أفشل أكذوبة الحوار الماضي رغم استمرار الكذب الرسمي  حتى مع وجود لجنة تقصي الحقائق التي شهدت تصاعداً في سياسات الحكم الظالمه.

واضاف الزاكي أن المشكلة في البحرين لا تمكن أن تجد طريقاً للحل بإستمرار الحكم في تجاهل المطالب الشعبية  ، وما تركيب الكاميرات الأمنية إلا وسيله من وسائل مخادعه الناس فالتعذيب لا يقتصر على مراكز الشرطة فحسب وانما مباني حكومية مثل بيت الشباب تستخدم بشكل دائم للتعذيب ، ولو كان الموظفين في الداخلية من البشر لم احتاجت لتركيب كاميرات مراقبه.