اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 1 يونيو 2012

اعتصام أبوصيبع : معتقلي الرأي أزمة عميقة تعصف بالوطن



دعا شعوب العالم لدعم القضية
اعتصام أبوصيبع : معتقلي الرأي أزمة عميقة تعصف بالوطن 

حشد من المعتصمين أمام أبوصيبع يطالبون بحرية المعتقلين.
خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

دعا الاعتصام الجماهيري في ساحة أبوصيبع يوم أمس شعوب العالم للتضامن مع الآف من معتقلي الرأي في البحرين المصادرة حريتهم  والمحكومين في محاكم صورية بأحكام قاسية بناء على اعترافات انتزعت قسراً بالتعذيب ، نتيجة لتعبيرهم عن الرآي  ومطالبتهم بنظام ديموقراطي عادل تحترم فيه حقوق الانسان.


جانب من الاعتصام.

وقد شارك في الاعتصام المطالب بالإفراج عن المعتقلين  نشطاء سياسين وحقوقين ورجال دين  وحشد من الشباب والشابات في ساحة أبوصيبع المقابلة للمجمع التجاري "كونتري مول" ورفع المعتصمين شعارات تطالب بحرية المعتقلين من القيادات السياسية ونشطاء حقوق الإنسان ورجال الدين والمدونين والمعلمين وطلبة الجامعات ومعتقلي المعامير والمنامة وبقية قرى البحرين.

شاب بحريني يرفع علم البحرين وسط دوار أبوصيبع.

وقال البيان الختامي للإعتصام :"أن استنكار وشجب شعوب العالم للانتهاك الصارخ للآف البحرينيين منذ الرابع عشر من فبراير حتى الآن مسئولية إنسانية وأخلاقية سيكون له أثر في دعم القضية".

المعتصمين أمام الشارع العام.الوكالة الأوربية

كما ناشد البيان جميع المؤسسات والجهات الدولية ممارسة شتى وسائل الضغط بالسبل الممكنة لإلزام هذه السلطة بالوفاء بالتزاماتها وتعهداتها الدولية في مجال حقوق الانسان والافراج عن كافة المعتقلين وإلغاء الأحكام الظالمة الصادرة بحقهم.

نساء أثناء مشاركتهن في الاعتصام.صورة الوكالة الأوربية.

وأكد البيان على أن قضية المعتقلين هي قضية الشعب كله، وسيواصل شعبنا مطالبته بالإفراج عنهم ليل نهار، ودون كلل أو ملل، ولن يتوقف عن ذلك لحظة واحدة، حتى يتحقق هذا المطلب بخروج آخر معتقل من خلف القضبان.

مسن بحريني يطالب بالديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن وجود هذا الكم من معتقلي الرأي السياسيين ليس سوى مؤشر للأزمة العميقة والحقيقية التي تعصف بوطننا البحرين ، وإن قضية المعتقلين هي عارضٌ من أعراض الأزمة ، وخطوة من خطوات حلها، فالازمة في البحرين وكما يعلم كل العالم، أزمة سياسية بامتياز، أفرزت أزمات مختلفة على رأسها الأزمة الحقوقية، وتتمثل هذه الأزمة السياسية في غياب الواقع العملي لدور الشعب كمصدر للسلطات كما ينص على ذلك دستور البحرين وحمّل السلطات البحرينية مسئولية ماجرى ويجرى على المعتقلين وطالب بالإفراج الفوري عنهم.

شاب بحريني يرفع صورة القيادي الأستاذ حسن المشيمع المحكوم بالمؤبد.

وفي أول ردّة فعل قالت منظمة العفو الدولية يوم أمس بضرورة اطلاق سراح جميع سجناء الرأي ويأتي ذلك وسط توصيات عديدة للبحرين اثناء مراجعة ملف البحرين الحقوقي في جنيف بالإفراج عن المعتقلين.

 روابط ذات صلة