اختر قالباً
Instagram

السبت، 26 يناير 2013

وفاة الحاج سلمان صالح الزاكي


الحاج سلمان صالح الزاكي.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أنتقل إلى رحمة الله مساء اليوم الحاج سلمان صالح الزاكي والد كلاً من حميد وحسن ,وعبدالله وأخ عبد الجليل الزاكي وعم الشيخ فاضل الزاكي من المتوقع أن يوارى الثرى صباح يوم غدا الأحد (27 يناير 2013) بمقبرة أبوصيبع.

يشار إلى أن الحاج سلمان -عميد عائلة الزاكي- ادخل مؤخراً المستشفى بعد تردي حالته الصحية.

النظام البحريني يرفض الإفراج عن الشيخ الزاكي



 
الشيخ الزاكي متحدثاً في أمسية تأبين لشهداء قرى البحرين -أبوصيبع-الشاخورة.

شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت النيابة العامة مساء اليوم السبت (26 يناير 2013)  الإفراج عن  عضو مركزية المجلس العلمائي الشيخ فاضل الزاكي بعد إعتقاله يوم أمس الجمعة أثناء مشاركته بمسيرة جمعة الإرادة "لن نتوقف" عن المطالبة بالحقوق في العاصمة المنامة.

وقد قررت النيابة العامة إيقاف الشيخ الزاكي والناشط نادر عبد الإمام عضو الوفاق عبدالله السبع ومعتقلين آخرين تجاوزا الأربعين حسب إحصائية جمعية الوفاق الوطني  لمدة 45 يوم.

وكانت جمعية الوفاق قد طالبت بالإفراج عن جميع المعتقلين وفي مقدمتهم الشيخ الزاكي واعتبرت اعتقال الشيخ الزاكي وتكبيل يديه واحتجازه بالطريقة المهينة يعكس السلوك الرسمي المتخلف والعدائي للنظام مع رجال الدين وأصحاب الفكر، وطالبت بضرورة الإفراج عنه وعن عشرات المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات النظام من مسيرة العاصمة اليوم الجمعة 25 يناير 2013 بدعوى من قوى المعارضة الوطنية في البحرين . 

 

العلمائي يحمّل السلطات البحرينية سلامة الشيخ الزاكي ويعتبر إعتقاله مصادرة للحقوق



شبكة أبوصيبع الإخبارية 


حمّل رئيس المجلس العلمائي السلطات البحرينية مسؤولية سلامة الشيخ فاضل الزاكي المعتقل يوم أمس الجمعة (25 يناير 2013) وجميع  المعتقلين الذي بلغّوا حسب احصائيات المحامين لأكثر من 40 معتقلاً بتهمة الإشتراك في تجمهر غير مرخص، وشدد رئيس المجلس العلمائي سماحة السيد مجيد المشعل على ضرورة الإفراج عن الزاكي.

الشيخ الزاكي في احدى اجتماعات المجلس العلمائي قبل اعتقالة بأيام.


واعتبر المشعل تعرض مرتزقة النظام لعضو الهيئة المركزية بالمجلس ومسؤول اللجنة الشرعية سماحة الشيخ فاضل الزاكي، خلال مشاركته في مسيرة الجمعيات السياسية  والاعتداء عليه بالضرب وتكبيله واقتياده إلى جهة مجهولة تجاوز واضح ومصادرة لأبسط الحقوق الإنسانية.

يشار إلى أن النيابة العامة تنظر اليوم في التهم الموجه  للشيخ الزاكي ومعتقلين المنامة يوم أمس.