اختر قالباً
Instagram

السبت، 31 ديسمبر 2011

شباب الثورة تسترجع أمجاد اللؤلؤة بدوار أبوصيبع

  مسروقات اقتحام منزل تقدر بـ 1000دينار
شباب الثورة تسترجع أمجاد اللؤلؤة بدوار أبوصيبع

شباب الثورة يلتف حول لؤلؤة دوار أبوصيبع (صورة-صحيفة الوسط)

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية                                                        

استرجع شباب ثورة البحرين أمجاد وبطولات ميدان الشهداء -دوار اللؤلؤة - بالإعتصام السلمي في دوار أبوصيبع بعد ختام مسيرة الجمعيات السياسية ، وشهد الإعتصام السلمي بدوار أبوصيبع مشاركة شعبية واسعه واستمر لساعات قبل أن تلوث قوات المرتزقة أجواء الحرية بسموم الديكتاتورية وتنتهك الحريات والحريات وتقتحم احد المنازل شرق أبوصيبع وتعتدي بالضرب على النساء والشباب المتواجدين فيه وتسرق الأملاك الخاصة بهم من هواتف نقاله وأجهزة أخرى تقدر بـ 1000 دينار حسب أقرباء المنزل المُقتحم.

وقد استقبل  المعتصمين رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب بشعارات الصمود والثبات وشعارات تطالب بتقديم منتهكي حقوق الإنسان للعدالة ، وكما في دوار اللؤلؤة التف المعتصمين حول لؤلؤة ثورتهم نبيل رجب  لتنهال الحشود لمصافحة وتقبيل رمزهم الحقوقي بوسط دوار أبوصيبع. 

ولم تختلف الصورة كثيراً عن دوار اللؤلؤة فقام شباب الثورة بتركيب خيمة للدلالة بإن ثورة اللؤلؤ لا توقفها حروب الإبادة والتجويع ، وبعد ساعة من الإعتصام السلمي بدوار أبوصيبع رفعت مآذن مساجد أبوصيبع ندائتها بـ الله أكبر لتعتلى صيحات التكبير ارجاء دوار أبوصيبع بالإستعداد للصلاة  للتأكيد على أن الشعب البحريني الثائر لن تثنيه سياسية التطهير الطائفي وهدم 30 مسجداً وإنما سيحول كل ساحات البحرين مساجد يرهبها الطواغيت.

وكما في دوار اللؤلؤة يرسل الطاغوت مرتزقته لتلويث أجواء الحرية بسموم الديكتاتورية هاجمت قوات الأمن دوار أبوصيبع بإستخدام القوة المفرطة للغازات المسيله للدموع والقنابل الصوتية على المعتصمين ومرتادي مجمع كونتري مول المقابل لدوار أبوصيبع ، ولم تقف قوات الأمن بعيداً عن عارها في دوار اللؤلؤة عندما هاجمت النساء في الخيام لتعيد العار بالهجوم على منزل مواطن شرق أبوصيبع وتعتدي بالضرب والشتم على النساء والشباب المتواجدين فيه وتسرق أملاكهم الخاصة التي قدّرت بـ 1000 دينار ثم تغادر لتتقاسم الغنائم مع بقية المرتزقة. 

وقالت صحيفة الوسط البحرينية أن قوات الأمن فرقت تجمعاً سلمياً بدوار أبوصيبع بإستخدام القنابل الصوتية والغازات المسيله للدموع ، بينما أشار موقع صوت المنامة على ان الهجوم على المعتصمين من جانبي شارع البديع ووقوع حالات اختناق بين النساء والرجال والأطفال حسب شهود عيان.

الحقوقي نبيل رجب أثناء مشاركته بالإعتصام السلمي بدوار أبوصيبع.

اللحظات الأولى للتجمع بدوار أبوصيبع.

فقام شباب الثورة بتركيب خيمة للدلالة بإن ثورة اللؤلؤ لا توقفها حروب الإبادة والتجويع.

الحقوقي نبيل رجب بين الحشود والمحبين يتلقى عبارات المدح والثناء.

الحقوقي نبيل رجب يتوسط حرائر ثورة البحرين بدوار أبوصيبع.
الحقوقي نبيل رجب بين احرار وحرائر ثورة البحرين.


المعتصمين يؤدون فريضة المغرب والعشاء على تراب دوار أبوصيبع.

مساء اللؤلؤة بدوار أبوصيبع : المعتصمين بعد أداء فريضة المغرب.

اللحظات الأولى للهجوم على المعتصمين بدوار أبوصيبع.



مشهد للعنف المفرط للمعتصمين بدوار أبوصيبع.

شباب الثورة يواجهون المرتزقة بصدور عارية


صورة من اعلى مجمع كونتري مول تظهر العدد الكبير من المرتزقة لفض اعتصام سلمي!


الاعداد الكبيرة للمرتزقة للهجوم على المعتصمبن.

العقاب الجماعي ضد جميع سكان ابوصيبع فقط بسبب اعتصام سلمي!

جانب من التواجد الأمني الكثيف بعد تفريق تجمع سلمي بالقوة.



روابط ذات صله



يوتيوب استقبال الحقوقي نبيل رجب (1) (2)





الخميس، 29 ديسمبر 2011

أبوصيبع تختصر الطريق : هذا ما حدث يا بسيوني !




سيد بسيوني الشرطة في أبوصيبع قبل وبعد الولائم والليالي الحمراء ودفن تقريرك تدهس المتظاهرين!شاهد التقرير الإخباري.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

لمّ يكن يحتاج سيد بسيوني كل الجهد والعمل والأموال والإغراءات والليالي الحمراء من أجل اعداد تقرير لجنته حول أحداث البحرين فما حدث في قرية أبوصيبع والقرى المحيطه في أقل من أسبوع وبضيافة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان وفي احتفالات الملك بعيد الجلوس على صدر الشعب البحريني ! كافياً من أجل كشف الإنتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان ، ومنصفاً لتربع رموز النظام البحريني زنانين المحاكم الدولية ، وصادقاً في حماية المدنيين في البحرين من نظام متسلط دموي منتهكاً للجيل الأول والثاني والثالث من حقوق الإنسان.

راقصات الملك تسحل الخواجه وأخواتها

سيد بسيوني متى ما اشتقت لمشاهده خنق وسحل حرية التعبير ! لاتنسى ان تزور أبوصيبع.شاهد بالفيديو كيف سحلت راقصات الملك الخواجه.

لمّ يكن يحتاج سيد بسيوني التنقل بين سجون البحرين ولقاء المعتقل تلو المعتقله والجريح تلو المصابه لإعداد تقريره فأبوصيبع احدى مناطق البحرين الصغيرة تكفيه عناء كل ذلك ففي 15 ديسمبر افتتحت المدونة البارزة زينب الخواجه "بنت المعتقل الحقوقي عبد الهادي الخواجه" الفعالية السلمية "احتلال شارع البديع. التي أطلقها شباب ثورة البحرين " بدوار أبوصيبع  لتدافع الخواجه عن نفسها وانضمت معها معصومة السيد  لمقاومه راقصات الملك من الشرطة النسائية من الإعتداء على الخواجه لتتعرض كلاهما لجرائم وانتهاكات سوء السحل والسحق والتنكيل والبصق والشتم والضرب والسحب على الأرض أمام مرأى العامة والخاصة.

هل السحل والسحق والتنكيل والبصق والشتم والضرب والسحب على الأرض أمام مرأى العامة والخاصة تصرف شخصي ؟

سيد بسيوني متى ما اشتقت لمشاهده خنق وسحل حرية التعبير عن الرأي بعد توصياتك الملكية ! أو إحياء الليالي الحمراء لا تنسى أن تزور أبوصيبع.

تصفية  ممنهجة لشهيد أبوصيبع "القصاب"
بعد 23 فبراير بدأت مؤامرة تصفية الشهيد القصاب حتى قتلته في 15 ديسمبر2011.

بينما كان شباب أبوصيبع يستعدون للمشاركة بفعالية "اعتصام شارع البديع" كان منهجية القتل تستعد أيضاً لإغتيال الشاب علي القصاب بعد سنوات وشهور وأسابيع وأيام وساعات من الملاحقات المخابراتية بعد الإفراج عنه في 23 فبراير 2011 ، فكلما تقدم شباب ابوصيبع للأمام تقدمت معهم أجهزة المخابرات لقتل بطلهم "علي القصاب" وسرعان ما وصل شباب ابوصيبع للشارع العام بعد هزم أسلحة القمع بالورود والسلمية وبعد دقائق من المطالبة بالحقوق لشباب أبوصيبع وصلت رجال المرتزقة التي تتقن فن الدهس والتصويب على الرأس والعين وبقيه أجزاء الجسم ، كان الشاب علي القصاب يصارع عصابات الموت التي  استوقفته أثناء طريقه عودته من منطقة جبلة حبشي وسألته "إلى أين تذهب؟" فأجاب الشهيد : "إلى مصلح السيارات" فتعرف الشاب علي القصاب من خلال الأسلوب والزي والمعاملة على عصابة الموت فتعامل معهم بحذر شديد فطلبوا منه التوقف على جانب الشارع فهرب الشاب بالسيارة مسرعاً من عصابات الموت للنجاه من إرهاب النظام الرسمي الممنهج حتى استوقفه الحاجز الحديدي   الذي يفصل عن الشارع السريع  لينزل الشاب علي القصاب من سيارته متوجهاً لعبور الشارع السريع لتصدمة احد السيارات المارة بالشارع السريع  عن غير عمد  وتعتقل عصابة الموت مرافق الشاب الشهيد علي القصاب وتفرج عنه بعد أن اغتيال  صديقه دهساً حت الموت.
دماء الشهيد القصاب تنتصر لفعالية شباب الثورة -احتلال شارع البديع في 17 ديسمبر.

شباب أبوصيبع وجيرانها يعودون في المساء للشارع مجدداً بدموع الحزن والغضب ويعاهدون أم الشهيد علي القصاب بالثبات على نهجه والإنتقام ممن قتله مهما كلف الثمن في طريق تظاهرتهم قبل أن تصل لشوارع أبوصيبع الفرعية وتقاوم  قطيع من مرتزقة الديكتاتور حمد استمرت حتى وقت متأخر من الليل ، سيد بسيوني الشرطة في أبوصيبع قبل وبعد ولائم  الملك معك  تدهس المتظاهرين أو تدفعهم للدهس.


منهجية التعذيب فوق سطوح المنازل!

هذا ما يحدث فوق المنازل فكيف في الشوارع العامة وداخل زنازين التعذيب ! شاهد بالفيديو المجزرة كاملة.

لم تكتفي حكومة البحرين بمنهجية القتل والتعذيب في مراكز التوقيف ونقاط التفتيش خلال فترة قانون السلامة الوطنية ، فالسلامة الوطنية مستمرة حتى بعد 6 شهور  من انتهائه ! ، لذلك كانت سطوح المنازل في منطقة الشاخورة –احد المناطق المجاورة لأبوصيبع- احتمى فيها المحتجين بعد محاصرة جميع الأحياء والطرق بقوات المرتزقة التابعه لوزارة الداخلية ، ليقوم الطيران الجوي التابع للجيش البحريني بتزويد المرتزقة بموقع المنزل لتبدأ المرتزقة عملية الإقتحام وانتهاك حرمة بيوت المواطنين أولاً! ثم تعذبهم فوق سطح منازلهم! بالأسلحة البيضاء والهراوات والعصي والأسياخ وتسبب التصرف الشخصي ؛ بإصابات خطرة تم نقل بعضها للمراكز الصحية وسط قلق من الإعتقال ليتناول جرعه أخرى من التعذيب ولكن في مركز التوقيف ، استنجد أهالي المنطقة بالتويتر وأطلقوا استغاثات للطاقم الطبي والمسعفين والصيدليين للحضور للمنطقة فوراً لمعالجة جرحى التعذيب "الممنهج" في مناطق الشاخورة وأبوصيبع التي سجّلت اصابات حرجة اغلبها في منطقة الرأس.


خلف اسوار الشاخورة شاب يغرق بالدماء

الضحية يروي التفاصيل الدامية لتعذبية بشكل وحشي.(صورة -شبكة ابوصيبع).

بينما كان أفراد المرتزقة يشبعون شهواتهم بتعذيب المحتجين فوق سطوح المنازل بمنطقة الشاخورة كان الشاب (ع.ع) 32 سنة متزوج  من منطقة ابوصيبع نجى من التعذيب فوق سطوح المنازل ومازالت المرتزقة تلاحقة في مزارع الشاخورة .

 روى الضحية شهادته لشبكة أبوصيبع حول طريقة التعذيب فقال : كانت المرتزقة تطاردني بمنطقة الشاخورة  وشاهدت امامي احد اسوار المزاع فتسلقت الجدار وجريت مسرعاً لأتفاجئ بأكوام من نبات المشموم بإرتفاع كبير لم استطيع الجري فيه ، استدرت للخلف وإذا اكثر من 10 من المرتزقة قاموا بالهجوم عليّ ضرباً بالهراوات وبالركلات وتلقيت اصابات موجعه في منطقة الرأس بكثرة ، وتابع الضحية كنت سأفقد عقلي لكثرة الضرب على الرأس من 8 من رجال المرتزقة فضلاً عن الكلام القبيح سباً وشتماً لعائلتي ولمذهبي ، بعد مغادرة المرتزقة تركوني في المزرعة أنزف بشدة من الرأس والظهر وبقية اجزاء جسمي ، وفي اثناء طريقهم للخروج قاموا بالإعتداء على عامل –كراج- مجاور للمزرعة ليقوم العامل بالإستفسار عن سبب وجودهم بالمنطقة وشاهدني مرميا بالمزرعة وثيابي ملونة بالدماء اسرع لإنقاذي وتم اسعافي بأحد منازل منطقة الشاخورة وأنا الآن جليس فراش المرض بسبب التعذيب الوحشي.

 صور من الجريمة في احداث أبوصيبع والشاخورة في 16 ديسمبر.
الشيخ فاضل الزاكي عبر التويتر ينقل للعالم مشاهد القمع والإرهاب الرسمي ونبأ استشهاد القصاب.


معالجة رأس احد الجرحى.




اثار استخدام الأسلحة البيضاء في مجزرة الشاخورة على رأس احد الجرحى.

الأملاك الخاصة لم تسلم من جلاوزة النظام البحريني

نقل احد المصابين اثتاء المواجهات
الأسلحة البيضاء التي تركها المرتزقة قبل رحيلهم عن المنزل الذي وقعت فيه الحادثة.
شبكات التواصل تنشر صوراً للضابط المسئول عن المجزرة -علي عبد الكريم الإنصاري-.


مرآة البحرين تنشر تفاصيل مجزرة الشاخورة واحتجاجات البديع(1)(2)





الجمعة، 23 ديسمبر 2011

أبوصيبع تيوب : احتجاجات تطالب بحرية الحرائر تواجه بإستخدام مفرط للقوة



صورة نشرتها صفحة تابعه لشباب أبوصيبع تبين الاستخدام المفرط للغازات المسيله للدموع يوم أمس 22 ديسمبر شرق أبوصيبع. 
خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية
 
تعلن وزارة الداخلية حالة الطوارئ بمجرد خروج مسيرة سلمية لا تتعدى أكثر من 30 دقيقية بشوارع أبوصيبع المؤدية للشارع العام ، لتقوم قوات المرتزقة التابعه للداخلية بإستخدام القوة المفرطه وتعمد إلقاء الغازات المسيلة للدموع على اسطح ونوافذ المنازل القريبة من الإحتجاجات مما سبب حالات اختناق بين النساء والأطفال والمسنين ، ورغم قساوة القمع وإنعدام الإنسانية برجال مرتزقة الداخلية تمكن شباب أبوصيبع من الوصول للشارع العام ورفع مطالبهم بكل سلمية.

مقتطفات لمسيرات الغضب من أجل الحرائر


شاهد القمع العنيف والإستخدام المفرط للغازات المسيله للدموع (1) (2)


استهداف المتظاهرين والتصويب عليهم بطريقة مباشرة

أبوصيبع تيوب : حلقات قناة العالم : سياسية القتل دهساً بعد مقتل الشهيد القصاب



المذيع وليد حدرج أثناء تقديم الملف البحريني وسياسة القتل دهساً حول الشهيد القصاب في 16 ديسمبر.

خاص -شبكة أبوصيبع الإخبارية

في سياق تغطيه قناة العالم الإخبارية للملف البحريني في 16 ديسمبر بينّت تفاصيل استشهاد الشاب علي القصاب وقال مقدم الملف المذيع وليد حدرج أن الشهيد القصاب قضى دهساً تحت عجلات دوريات الشرطة ، واستضافت القناة رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب ، والناشط السياسي عبد الرؤوف الشايب ، والصحفي البحريني حسين يوسف ، ووالد الشهيد القصاب الحاج أحمد رضي الذي طالب المؤسسات السياسية بتفنيد إدعاءات وأكاذيب النظام.










الخميس، 22 ديسمبر 2011

أبوصيبع تيوب : المرتزقة تقمع مراسيم ختام فاتحة الشهيد القصاب بعنف



احد المشاركين يغرق في سحابة صفراء من مسيلات الدموع (صورة - محمد ميرزا).

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

هاجمت قوات المرتزقة البحرينية مراسيم ختام فاتحة الشهيد علي القصاب وذلك في 20 ديسمبر كما منعت المشاركين من الخروج للشارع الفرعي المؤدي للشارع العام أمام أبوصيبع واستخدمت القوة المفرطة للغازات المسيله للدموع لتسهيل مهمتها لإقتحام قرية أبوصيبع غرباً ، واستخدم المشاركين في المراسيم الحليب والمياه الغازية والكمامات للتخيف من  حده الغازات المسيله للدموع ، وبعد أن اغرقت المرتزقة المكان بالغازات المسيله للدموع اقتحمت القرية من جهات مختلفة لإعتقال المشاركين ومنعت أهالي المنطقة من الخروج واعتدت بالضرب على اخرين كانوا في طريقهم لأداء فريضة المغرب بمساجد أبوصيبع. 

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

أبوصيبع تيوب | شباب الثورة تسيطر على شارع البديع بعد زفاف الشهيد القصاب



صورة تعود لوكالة AFB  تظهر استخدام العنف المفرط على المتظاهرين السلميين.
 خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

سيطر شباب 14 فبراير على شارع البديع احد الشوارع المؤدية للعاصمة المنامة بعد تشييع الشهيد علي القصاب في 17 ديسمبر ، ونفذ شباب الثورة فعالية "احتلال شارع البديع" التي دعا لها ائتلاف شباب 14 فبراير في 15 ديسمبر الذي صادف استشهاد الشاب علي القصاب لتجدد دعوتها للشباب بإحتلال شارع البديع بعد زفاف الشهيد ، كما شارك بالفعالية عدد من النواب المستقيلين عن كتلة الوفاق وطالب المشاركين بإلإعتصام بالإفراد الفوري عن السجناء ومحاكمة رموز النظام بإعتبارهم مجرمي حرب أمام المحاكم الدولية ، وبعد أكثر من 20 دقيقة من السيطرة على الشارع تدخلت قوات المرتزقة بإستخدام مفرط للقوة والغازات المسيلة للدموع وتعرض عدد كبير من المعتصمين من الجنسين للضرب بالهراوات على اجزاء مختلفة من الجسم ولم تقتصر مهمة المرتزقة على فض الإعتصام وإنما محاصرت وملاحقة المشاركين مما تسبب للكثير من الإصابات وتم إسعافهم بالمنازل بقرية أبوصيبع والقرى المجاورة ونقلت بعض الحالات الخطرة للمراكز الصحية وسط قلق من الإعتقال.




 


 


أبوصيبع تيوب|حشود غاضبة تزف الشهيد القصاب لمثواه الأخير


والد الشهيد أحمد رضي في وداعه الأخير لأبنه الشهيد علي القصاب في 17 ديسمبر 2011.


خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

ضاقت أبوصيبع بالحشود الغفيرة التي شاركت بزفاف الشهيد علي أحمد القصاب في 17 ديسمبر بعد ان تسلمت جثته صباح يوم السبت من مركز السلمانية الطبي وانطلق موكب التشييع من مقبرة أبوصيبع مرورا على الشارع العام ورغم اعتراض المرتزقة لطريق سير موكب التشييع لم يكترث المشيعيين الغاضبين بهم وأكملوا طريق السير للشارع العام وصولاً لدوار جنوسان ومرورا بمنزل الشهيد غرب أبوصيبع ثم لمقبرة أبوصيبع لموارة الشهيد في مثواه الأخير.
 
آخر نظره لوالد الشهيد علي القصاب

والد الشهيد القصاب يهنئ أبنه في وداعه الأخير


آخر لحظات وداع الشهيد علي القصاب

استقبال الحشود لجنازة الشهيد القصاب

استقبال الحشود لجنازة الشهيد القصاب من الأعلى

المرتزقة ترمي الغازات أمام موكب التشييع

تحدي بين مشيعين الشهيد علي القصاب و المرتزقه

المشيعين يواجهون المرتزقة


دم الشهيد علي القصاب ينتصر على مرتزقة النظام

المشيعيين السلميين يشكلون حاجز بشري

موكب التشييع على الشارع العام

المشيعيين في الشارع العام : لا اله الا الله

جنازة الشهيد بإتجاه منزله : يمة ذكريني


المشيعيون يعاهدون أم الشهيد أمام منزله

المشعيين أمام منزل الشهيد بتصوير علوي


نعش الشهيد علي القصاب


ملخص وقائع تشييع الشهيد علي القصاب

ملخص 2 لوقائع تشييع الشهيد علي القصاب
 

روابط ذات صلة 










أبوصيبع تيوب | قمع وحشي لمسيرات سلمية تطالب بتسليم الشهيد القصاب


جزء من الأسلحة الأمريكية التي خنقت وجرحت المشيعيين في أبوصيبع 16 ديسمبر 2011.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

لم تصل جنازة الشهيد البطل علي القصاب وإنما وصل قطيع من المرتزقة لسحل وضرب واعتقال وقمع المتظاهرين والمشيعين فإستباحت قرية أبوصيبع والقرى المجاورة وذلك بعد خروج مسيرة سلمية من مقبرة أبوصيبع بإتجاه الشارع العام للمطالبة بتسليم جثة الشهيد القصاب في 16 ديسمبر2011


أبوصيبع تيوب | مسيرات غاضبة بمناطق البحرين بعد نبأ استشهاد الشهيد القصاب

            

الشهيد البطل علي القصاب لحظة استشهادة بعد مطاردات من جهاز الأمن الوطني عصر يوم الخميس 15 ديسمبر2011.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

عبرت مناطق ثورة البحرين عن غضبها من استمرار مسلسل تصفيات شباب الثورة واستكمال الجرائم البشعه للنظام الملكي الساقط  بعد استشهاد الشاب علي القصاب 22 عاما على بعد ملاحقات دوريات تابعه للأمن الوطني على شارع البديع لتصدمة سيارة مدنية أخرى على الشارع السريع في 15 ديسمبر ،  وردد شباب الثورة شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة رموز النظام كمجرمي حرب واستمرت التظاهرات بمناطق الثورة حتى ختام مراسيم فاتحة الشهيد علي القصاب في 20 ديسمبر.
تقرير إخباري - المنار : استشهاد الشهيد علي القصاب

مقابلة والد الشهيد علي القصاب على قناة العالم

من الأرشيف : بطولات الشهيد القصاب

شباب أبوصيبع تعاهد أم الشهيد على القصاب

شباب سترة بعد نبأ استشهاد الشهيد القصاب


شباب بوري تزف الشهيد علي القصاب زفاف رمزي (1) (2) (3)
شباب عراد بعد استشهاد علي القصاب

شباب سماهيج بعد استشهاد علي القصاب

شباب المصلى بعد استشهاد علي القصاب
شباب القدم بعد استشهاد علي القصاب

سترة تشتعل بخبر التحاق الشهيد علي القصاب بالشهداء


شباب الهملة في مسيرة غاضبة بعد قمع مسيرة تأبين الشهيد القصاب

المسيرة الحاشدة المنددة بقتل الشهيد القصاب بأبوصيبع
القمع والهجوم على الثوار ليل مقتل الشهيد القصاب


مونتاج كم أنت قاسي يا وطن للشهيد علي القصاب