اختر قالباً
Instagram

الخميس، 31 مايو 2012

اقبال واسع للإنتساب لمشروع التعليم الديني



أهالي أبوصيبع اثناء تسجيل أبناؤهم بمركز للتعليم الديني وسط أبوصيبع.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

شهدت مراكز التسجيل التابعه لمشروع الدروس المسجدية إقبالاً واسعاً من الأباء لتسجيل أبنائهم بمشروع الدروس المسجدية لدورة صيف 2012.
وكشف سيد جواد السادة مسئول لجنة التسجيل بمشروع التعليم الديني أن التسجيل لدورة العام فاق الأعوام السابقة فقد بلّغ عدد المنتسبين للمشروع أكثر من 150 طالباً بالمراحل الأبتدائية والإعدادية والثانوية.












والجدير بالذكر أن مشروع التعليم الديني في أبوصيبع تأسس عام 1980- م- تحت إشراف الشيخ جمال العصفور (رحمة الله) لتنقل إدارتها بعد ذلك لأبناء القرية الذي عمدوا لتنويع الأسلوب وتطوير المناهج الدراسية وتدريب وإعداد الكوادر اللازمة لنجاح المشروع ومازالت مستمرة في خدمة أبناء قرية أبوصيبع والمنطقة وتخدم الأجيال جيل بعد جيل.

نساء أبوصيبع تزور عائلة الشهيد القائد صلاح موسى



خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

زار وفد من نساء قرية أبوصيبع عائلة الشهيد صلاح عباس موسى وضم الوفد عائلة الشهيد الحاج لطف الله وناشطات بالحراك الثوري في أبوصيبع ، كما جدد الوفد تعازي أهالي أبوصيبع لعائلة الشهيد.

باقة ورد مهدّاه من عائلة الشهيد لطف الله الى عائلة الشهيد صلاح.


قرى أبوصيبع والشاخورة تقيم "ثورة الدعاء"

اهالي أبوصيبع والشاخورة في جامع الشاخورة يبتهلون للرب الجليل لتفريج كربة البحرين.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اقامت قرى أبوصيبع والشاخورة الفعالية الإيمانية التي أطلقها ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير "ثورة الدعاء" وذلك بجامع الشاخورة مساء أمس بمشاركة المقرئ أبوفراس البرني ، وقد تضمن البرنامج تلاوة آيات قرآنية ، ودعاء أهل الثغور ، ودعاء التوحيد.









أبوصيبع تشهد اليوم اعتصام جماهيري للمطالبة بحرية المعتقلين

اعتصام جماهير أقيم بالشارع المحاذي لأبوصيبع.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

تستعد قرى أبوصيبع والشاخورة مساء اليوم لإستقبال جماهير الثورة في الاعتصام المطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسين وذلك في الساحة المقابلة للمجمع التجاري "كونتري مول" والمحاذية لشارع البديع المؤدي للعاصمة المنامة.

وتفاعل نشطاء التويتر مع الحدث الذي يقام اليوم عند الخامسة عصراً وقال نادر عبد الإمام ناشط سياسي  أن الفعالية  نقلة نوعية في العمل الجماهيري السلمي يستحق الدعم والتواجد وتمنى من بقية القرى أن تكون لها ساحة أو ميدان على الشارع العام لإقامة الفعاليات السياسية لإستخراج وعي وفكر الشباب ، وأكد ناشط آخر علي حبيب على حق المعتقلين السياسين بالحرية مشيراً لمشاركته بالإعتصام بأبوصيبع ، وقال الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي أن مشاركته في الإعتصام ستكون من أجل الدفاع عن جميع المعتقلين السياسين والمطالبة بحريتهم ، يشار إلى أن الإعتصام تم الإخطار عن اقامة لوزارة الداخلية.


الأحد، 27 مايو 2012

الشيخ الزاكي : جنيف آخر صيحات الكذب


الشيخ الزاكي : أن الزمن الذي تمارس فيه الجرائم وتخفيها على العالم أنتهى.





خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 


ردّ الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي على كذبة وفد حكومة البحرين في جلسة مناقشة أوضاع حقوق الإنسان في جنيف  بعدم وجود أي معتقل رأي في السجون  وأشار إلى  أن أكذوبة المعتقلين أخر صيحات الكذب بعد أكاذيب عدم القيام بهدم المساجد وإرجاع المفصولين وانتهاء التعذيب في السجون ،  مبتدئاً بحديثه الأسبوعي في مسجد أبوصيبع الوسطي مساء الجمعه (25 مايو 2012) أن المجال السياسي في عالمنا ينبغي أن يكون انقى من السياسة الموجودة التي يُراد منها أن تقدم المصالح على المبادئ.

ووضح الزاكي " في عالم السياسة ارتبطت بعض أسماء الطغاة بالقتل وسفك الدماء بمجرد ذكرها ، وشخصيات تتذكر فيها الكذب والدجل بل وهي في أتّم الاستعداد لتقول في عتمة الليل أننا في وضح النهار ! ، فتلك الشخصيات يصعب أن تصدّق في داخل أو خارج البحرين فالكذب لا ينحصر الآن في شخصيات وإنما أنظمة قائمة على الدجل والكذب".

وقال  الزاكي موجهاً حديثة للسلطات البحرينية " أن الزمن الذي تمارس فيه الجرائم وتخفيها على العالم أنتهى ، ولا محيص عن الإستجابة للمطالب السياسية والحقوقية".
يشار إلى إن موقف الحكومة بات محرجا جدا بعد الإجماع الدولي الذي أدان النظام البحريني في جلسة الحادي والعشرين من مايو  بعد أكثر من عام على الانتفاضة التي شهدت أعنف الانتهاكات التي لا زالت مستمرة حتى اليوم رغم كل الوعود والتعهدات.