اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 24 سبتمبر 2012

الإفراج عن اللاعب التاجر بكفالة 100 دينار



خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

قررت النيابة العامة اليوم الأثنين (24 سبتمبر 2012) الإفراج عن نجم نادي الشباب أحمد عباس التاجر المعتقل في جمعة العاصمة في مسيرة الحرية للمعتقلين ( 7 سبتمبر 2012) بكفالة 100 دينار وكانت النيابة العامة قد وجهت له تهمة التجمهر غير القانوني. 



السبت، 22 سبتمبر 2012

200 شظية شوزن اخترقت أجساد متظاهرين أبوصيبع يوم أمس

Embedded image permalink

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

بلغّت الإحصائيات الأولية لتطورات حالة مصابين أبوصيبع يوم أمس بالرصاص الإنشطاري – الشوزن- ما يقارب الـ 200 شظية، نصفها مستقرة في جسد طفل لم يبلغ الـ 18 عاماً،والنصف الآخر بين المتظاهرين الأربعة.وتشير التفاصيل إلى أن غالبية الشظايا مستقرة في الجزء السفلي من الجسم.

وكانت قوات النظام البحريني صوبت نيرانها يوم أمس نحو أجساد المتظاهرين الذي طالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسين والإستجابة لمطالب الشعب في مسيرة سلمية انطلقت من شوارع أبوصيبع – شمال البحرين- وصولاً للشارع العام المؤدي للعاصمة المنامة.ولم تستخدم قوات النظام البحريني الغازات المسيله للدموع كعادتها وإنما عمدت لإستخدام رصاص الشوزن بشكل مفرط.

يشار إلى منظمة المرأة العالمية طالبت النظام البحريني في المراجعة الدورية الشاملة لملف حقوق الإنسان في جنيف بفتح المستشفيات أمام المصابين المشوهين الذي يخشون العلاج في المستشفيات المعسكرة ويخشون الإختطاف و الإعتقال منها فهناك العديد من الأطفال المحتجزين.

شاهد بالفيديو:نجاة متظاهرين بأبوصيبع من القتل برصاص الشوزن




خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أصيب  متظاهرين في بلدة أبوصيبع – شمال البحرين – بإصابات بليغة غالبيتها في الجزء الأسفل من الجسم بعد أن تمكنوا من النجاة من كمين غادر من قوات النظام البحريني مساء أمس الجمعة الموافق ( 21 سبتمبر 2012).



















وفاة الحاج عبد الرسول الملك بسكته قلبية



الحاج عبد الرسول الملك.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

غيب الموت مساء أمس (الجمعة) الحاج عبد الرسول الملك ، في الستينيات من عمره، بعد  أصابته بسكتة قلبية أثناء خروجه من مسجد العلامة الشيخ حسين العصفور بمنطقة الشاخورة.يشار إلى أن رحيل الحاج الستيني عبد الرسول الملك ترك أثراً بالغاً مساء أمس في قلوب عموم أهالي أبوصيبع.

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

الشيخ الزاكي : الديكتاتور أكبر منتهك لحقوق الإنسان في البحرين


معتقلين أبوصيبع يكملون أكثر من 90 يوم
الشيخ الزاكي : الديكتاتور أكبر منتهك لحقوق الإنسان في البحرين

الزاكي مشاركاً بمسيرة سلمية في شارع البديع شمال البحرين.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي أن في ظل وجود الديكتاتوريات لا مكان لحقوق الإنسان فالديكتاتور يرتكب أكبر إنتهاك بفرض نفسه على الناس دون إذنهم وأن البحرين لا تحتاج لمؤتمر في جنيف فكل الحقائق جليّة للعالم، وقال في خطابه الأسبوعي مساء اليوم بمسجد أبوصيبع الوسطي تعليقاً على مراجعة  الأمم المتحدة لملف حقوق الإنسان في البحرين أن لا حقوق ولا كرامة للإنسان في البحرين فمحاكمات المعتقلين السياسين ونشطاء حقوق الإنسان الصوّرية مستمرة والأحكام لا يصدرها القضاة وإنما وكالة أنباء البحرين.

وأشار الزاكي إلى أن معتقلين أبوصيبع يكملون أكثر من 90 يوماً خلف القضبان دون جرم سوى الخروج في مسيرات سلمية بينما المتهمين بقتل الشهداء طلقاء ويتغيبون بكل جرأة عن حضور محكماتهم.

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

الشيخ الزاكي يدعو المسلمين للقيام بدورهم في الدفاع عن الرسول



حذر من خطورة النشر أو الترويج للفيلم المسيئ 
الشيخ الزاكي يدعو المسلمين للقيام بدورهم في الدفاع عن الرسول والتعريف به

الشيخ الزاكي : لو طبق حكم الإعدام بحق  سلمان رشدي لما تجرأ غيره على الإعتداء.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

 دعا الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي في حديث الجمعة الأسبوعي بمسجد أبوصيبع الوسطي –شمال البحرين- المسلمين للقيام بدورهم في الدفاع والتعريف بأعظم شخصية عرفتها البشرية بإتفاق جميع المذاهب ، وقال الزاكي أن الفيلم السينمائي المسيئ للرسول جاء ضمن سلسلة ممارسات حاقدة بحق المسلمين.

مسيرات غاضبة يوم أمس في البحرين تحمّل الحكومة الأمريكية مسئولية الفيلم المسيئ للرسول.

وتابع الزاكي: " أن تقاعس المسلمين عن التعريف بشخصية الرسول أو تشوية سمعة الرسول من خلال أفعالهم ساهم في تشوية سمعة الرسول الأكرم (صلى الله علية وآله)"، وتسآل الزاكي هل سعى المسلمين لإنتاج ما يُعرف به الرسول لغير المسلمين وكيف كان متسامحاً مع غير المسلمين ، وأوضح الزاكي أن لو طبق حكم الإعدام بحق البريطاني الأصل سلمان رشدي الذي أهان الرسول الأكرم في رواية "آيات شيطانية" عام 1988 لما تجرأ هذا الرجل على إنتاج الفيلم المسيئ للرسول.

وقال الزاكي أن الفيلم لا علاقة له بحرية التعبير أو البحث العلمي فهو أنتج بغرض الإساءة ، محذراً من خطورة نشر الفيلم بإعتباره تنطبق عليه أحكام كتب الضلال.


الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

قاضي التجديد يأمر بتجديد حبس 4 من رهائن أبوصيبع 15 يوم



رهائن أبوصيبع الموقوفين بتهمة التجمهر لأكثر من 60 يوما حتى الآن.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

جدد قاضي التجديد اليوم ( الأربعاء 12 سبتمبر 2012 ) حبس أربعة من رهائن أبوصيبع مضى على إعتقالهم أكثر من 60 يوماً في التوقيف، وكان كلاً من الموقوفين : حسن الخباز،علي عبدالجليل الزاكي،علي عبدالله سلمان،جعفر داوود قد تم التجديد لهم لمدة 20 يوماً في ( 23 أغسطس 2012) بعد انتهاء ال 45 يوما في ذمة التحقيق بعد اعتقالهم بمسيرة ليلية في أبوصيبع.

والجدير بالذكر أن النظام البحريني يُغيّب 10 رهائن من أبوصيبع تم اعتقالهم في الأشهر القليلة الماضية في مسيرات واعتصامات تنادى بمطالب الثورة التي انطلقت منذ الرابع عشر من فبراير الماضي.

شاهد بالصور : إحياء استشهاد الإمام الصادق بأبوصيبع



جانب من احياء استشهاد الامام الصادق (ع).


بمشاركة الرادود محمد عبد الرسول والناشئ أحمد جاسم  أحيا أهالي قرية أبوصيبع ذكرى استشهاد الإمام الصادق سادس أئمة أهل البيت (عليهم السلام).









والجدير بالذكر السلطات البحرينية  حظرت مواكب العزاء ومنعتها من إقامة شعائرها الدينية العام الماضي بعد اعلان حالة السلامة الوطنية وتعرض ما يقارب 3 من المواطنين بأبوصيبع للإعتقال والضرب بعد إعتداء قوات النظام البحريني على موكب عزائي.