اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

الشيخ الزاكي : "الأصالة" سكتت دهراً ونطقت كفراً



سماحة الشيخ فاضل الزاكي "رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي".

شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي عضو مركزية المجلس العلمائي أن البيان الصادر من جمعية عبر عنها بالجمعية السياسية ذات الصبغة الدينية مليئ بالمغالطات واللغة التحريضية ويدعو لمنع مكبرات الصوت ومواكب العزاء ووقف الخطباء.

وأوضح في كلمة السبت بمسجد الشيخ علي بأبوصيبع (23 نوفمبر 2012) "أن ما يشد الإنتباه في البيان هو الإدعاء بسب الصحابة وأمهات المؤمنين لا وجود له في المنابر والحسينيات في البحرين وأن ما يطرح على المنابر ليس تفسير خرافي كما تقول الجمعية وإنما تفاسير علمية ومواقف العلماء والمراجع واضحة فيه".

وقال الزاكي مخاطباً الجمعية المذكورة "ما موقفكم ممن شتمنا ولا يزال يشتمنا على منبر رسول الله ألم يكن موقفكم رفض رفع الحصانة عنه في النواب؟ ، ثم ماذا عن التجاوزات بشأن رموز دينية في السجن ؟ ، ثم ما موقفكم من هدم المساجد التي اقرّها تقرير بسيوني المعترف به من قبلكم؟ ، ثم ماذا عن فرض صبغة مذهبية على البحرين من خلال الإعلام الرسمي الذي يبث خطب الجمعة لمذهب معين وأذان الصلاة لمذهب معين ومنهاج دينية لطلاب المدارس لمذهب معين ؟ ، ثم ماذا عن فرض ثقافة دخيلة على شوارع البحرين في شهر محرم بنشر صور اعلانات تحوي فتيات عاريات ؟ ما موقفكم من كل ذلك!"

وقال الزاكي في ختام حديثة أن البيان يمثل أغراض السلطة ونرى في سياسة عملية ومحاولة لإشغال الشعب عن مطالبه المشروعة.

وكانت جمعية الأصالة السنية المحسوبة على التيار السلفي في البحرين قد طالبت بمنع الشيعة من إحياء موسم عاشوراء وأغلاق مكبرات الصوت وحظر خروج المواكب العزائية.

الدكتور الديهي : شعب البحرين يستلهم الدروس من ثورة الحسين


الخطيب د.عبدالله الديهي 



شبكة أبوصيبع الإخبارية

قال خطيب حسينية أبوصيبع الدكتور عبدالله الديهي أن شهيد كربلاء القاسم بن الحسن الذي واجه المعسكر اليزيدي وهو دون العشرين عاماً يمتلك إرادة فريدة لا تتوفر لدى شباب آخرون من عمره، وأشار أن شهداء البحرين ممن هم في عمر القاسم تعلمت الدروس من القاسم والعباس والأكبر وحبيب بن مظاهر، كما دعا للإنخراط في برامج التعليم الديني دون الإقتصار على التعليم الأكاديمي.




شاهد بالصور.. موكب "الوحشة" الحزين في ذكرى سبي نساء الرسول




شبكة أبوصيبع الإخبارية

اختتم أهالي قرية أبوصيبع العشرة الأولى من شهر محرم الحرام مساء امس في الموكب العزائي المعروف بـ ليلة الوحشة ينطلق في ليلة الحادي عشر من محرم ، وفيه سبيت نساء رسول الله (صلى الله علية وآله) من كربلاء  إلى الكوفة بعد قتل الطاغية يزيد بن معاوية للإمام الحسين وأنصارة عام 61 هجرية.










الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

الشيخ العالي:كبار الطغاة لم يصمدّوا أمام الحسين فكيف بالأقزام!





شبكة أبوصيبع الإخبارية 


حذر الخطيب الحسيني الشيخ حسن العالي من خطورة التعدي على كل ما يرتبط بالإمام الحسين (عليه السلام) في موسم عاشوراء وقال في محاضرته حول زيارة الإمام الحسين أن الحسين ليس خطاً أحمر فحسب إنما دم أحمر، وأن كبار الطغاة لم يصمدوا أمام الحسين ومنع زيارته فكيف بمن هم دون ذلك.

وأوضح الشيخ العالي أن السنة والشيعة متفقون على رجحان زيارة العتبات المقدسة وأن الكفار وحدهم كما يوضح القرآن الكريم  "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآَخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ" هم فقط من لا يؤمنون بحياة الأموات فالأموات أشد حياة من الأحياء كما يبين القرآن " فبصرك اليوم حديد".

والجدير بالذكر أن أن السلطات البحرينية حققت مع الخطيب العالي   بتهمة الإزدراء بالدولة الأموية! ومهدد بالإعتقال في حال تخلف عن حضور جلسات التحقيق.

شاهد بالصور.. عاشوراء الحسين تستنفر أهالي أبوصيبع


أهالي أبوصيبع يعدّون وجبة الغذاء بأنفسهم في غرة شهر محرم للزوار والمعزين.

شبكة أبوصيبع الإخبارية


يبدأ أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين- إستعدادتهم لموسم عاشوراء كعادة كل عام  منذ أواخر شهر ذو الحجة 1433 والتي يقوم فيها الأهالي بتركيب الاعلام والرايات السوداء على شوارع ومنازل ومآتم القرية إعلاناً للحداد وإحياء لذكرى إستشهاد الإمام الحسين(عليه السلام) وأصحابة في كربلاء في العام 61 هجرية.
 


بينما تنشغل المآتم والمؤسسات الحسينية بالإعداد لأنشطتها وفعاليتها لموسم عاشوراء وتنظيم المواكب العزائية والمجالس الحسينية التي تستمر لأواخر شهر صفر.

وتفتتح مجالس التعزية التي تقام غالباً في الحسينيات منذ الحادي من محرم حتى مساء الحادي عشر من محرم بأوقات وفترات مختلفة لتتيح للمواكب العزائية –كالطم والزنجيل- للإنطلاق مساء كل ليلة ويشارك فيها روايد من فئات عمرية مختلفة.




















الجمعة، 16 نوفمبر 2012

المحافظة يؤكد تعرض معتقل أبوصيبع لمحاولة قتل قبل الإعتقال




شبكة أبوصيبع الإخبارية

أكد مسئول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة تعرض المهندس المعتقل حسين الخباز -30 عام- لمحاولة قتل أثناء محاولة الوصول لجامع الإمام الصادق في الدراز (9 نوفمبر 2012).



وأوضح المحافظة بموقعه بالتويتر أنه إلتقى بالمعتقل في مركز التوقيف في الحوض الجاف
 –عنبر 9- وأكد له تعرضه لمحاولة قتل بعد تصويب قنابل الغاز على سيارته مباشرة.
وإتهم المحافظة  النيابة العامة بالتستر على الحادثة والتعاون مع الضابط المسئول عن الحادثة لإتهامه بمحاولة دهس الشرطة وتوقيفه لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.

وكانت المحامية منار مكي قد عبرت عن صدمتها من  التهمة التي وجهت لموكلها الخباز أثناء التحقيق معه وقالت بموقعها بالتويتر"ان تحضر تحقيق مع متهم منع من الصلاة يوم الجمعة فتتفاجيء بتوجيه تهمة الشروع بالقتل لرجال الأمن .. سبحان الله .. لا تعليق".

الخميس، 15 نوفمبر 2012

الشيخ العالي: الطغاة الغابرين لم يبقوا أكاذيب لطغاة عصرنا



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 اعتبر الباحث والخطيب الحسيني الشيخ حسن العالي أن الصراع القيمي والغير قيمي أمور لايزال ساري ومتكرر إلى اليوم ، وقال العالي أن الطغاة يتصدوّن للثورات المحقة ويعمدون لتفسيرها تفسير آخر يختلف عن التفسير الحقيقي ووصفها بالقبلية والطائفية فيما لو بحث في تاريخ هؤلاء الطغاة  تجدهم قبليين طائفتين.

وأوضح العالي أن الطغاة الأمويين كانوا أكثر كذّباً وكذب الطغاة العصريين على طريقة الكذب الأموي يبعث على الضحك.
وردّ العالي في أولى محاضراته في حسينية أبوصيبع غرة شهر محرم الحرام بعنوان "بواعث النهضة الحسينية"  قيام ثورة الإمام الحسين على أساس قِبلي وقال أن الصراع التاريخي يؤكد أن الصراع الأموي الهاشمي هو صراع قيم وغير قيم وعدل وظلم.

وبيّن العالي  أن الظاهرة الحسينية إستجلبت انصار مختلفين في المراتب الإجتماعية والإقتصادية فهناك النصراني وقائد الجيش والعبد الأسود إلا  أن وحدة الفكرة والقضية هي التي جمعت هؤلاء كأنصار الأمام الحسين يؤكد ان المعركة ليست قبلية.

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

شاهد بالصور.. أمسية هلال الحسين في نسختها التاسعة "ناعية سفير الحسين"


شبكة أبوصيبع الإخبارية

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

قرى أبوصيبع والشاخورة والحجر تعاهد آية الله قاسم وتؤكد إستعدادها للتضحية



 

شبكة أبوصيبع الإخبارية

جددت الوفود الشعبيّة الملبّية من كافّة مناطق البحرين على محرابآية الله الشيخ عيسى قاسم بجامع الإمام الصادق (ع) بمنطقة الدراز، وسجّلت قرىأبوصيبع والشاخورة والحجر اسمها ضمن الوفود الملبّية والداعمة لموقفه الصامد الصابر،مبديةً كُلّ التأييد والفداء للدفاع عنه يوم أمس الأثنين الذي أوقفت فيه كافةصلوات العشائين للصلاة خلف في الدراز.




وكان على رأس وفد القرى الثلاث الشيخ فاضل الزاكي عضومركزية المجلس العلمائي الذي ألقى بيان القرى التي أعلنت فيه إستنكارها لمنع فريضةالجمعة وأكدت على الولاء والإنقياد لقرارته الحكيمة التي كان لها الفضل – بعد الله-في حفظ البحرين في الظروف العصيبة.
وجدد الأهالي شجب محاولات السلطات البحرينية النيل منالشيخ قاسم مؤكدين الإستعداد التام للتضحية دفاعاً عن سماحته.



آسيوي يصدم طفلين علقّا في شاحنتة قرب مدرسة أبوصيبع



الأسعاف ينقل الطفلين إلى مستشفى السلمانية(صورة-شبكة أبوصيبع).

 
شبكة أبوصيبع الإخبارية

اصيب صباح اليوم الثلثاء (13 نوفمبر 2012) طفلين بإصابات بسيطة بعد أن علقا في عربة تابعة لشاحنة قرب نادي الشاخورة  أثناء الذهاب لمدرسة أبوصيبع الإبتدائية.

وتشير تفاصيل الحادث الذي وقع بعد الساعة السادسة صباحاً أن  سائق الشاحنة المحملة بعربة في الخلف لم ينتبه  لمرور الطفلين أثناء توقفه للمرور بإتجاه مدرسة أبوصيبع لتصطدم بهم العربة دون علم السائق الذي أكمل طريقه بكل هدوء قبل أن يوقفه الأهالي للوقوف على مجريات الحادثة.وبدأ الأهالي تضميد الطفلين لحين وصول الأسعاف.

وذكر السائق الآسيوي الذي إلتقته شبكة أبوصيبع  للوقوف على تفاصيل الحادثة وقال أن الموضوع جاري تسويته مع والد الطفلين  ونفى أن يكون قد تعمد صدمهما، كما أكد الأهالي ترخيص الطفلين من المستشفى بعد معالجتهم.

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

"فرق الموت" تلاحق المغيب رضي القصاب منذ 6 أعوام!




رضي علي رضي عبد الرسول المتهم الأول فيما يمسى ب"5 طن" تحت ملاحقة "فرق الموت" منذ 2007.


شبكة أبوصيبع الإخبارية

منذ التاسع من مايو 2007 حتى 24 أكتوبر 2012 والشاب رضي علي رضي القصاب -26 عام- تحت ملاحقة جهاز الأمن الوطني في البحرين.

مصطلح "فرق الموت" هو الأسم الشائع لجهاز الأمن الوطني المسئول الأول عن عشرات جرائم التعذيب والقتل والخطف منذ التسعينات من القرن الماضي ، تعرض العشرات من النشطاء في البحرين في  2008 لحملة أمنية شرسة ووظف النظام فريق مخابراتي من رجال أمن مدنيين لملاحقة وتعقب النشطاء من حقوقيين وسياسين ورجال دين.

صورة للشاب رضي في المستشفى بعد إصابته عام 2008 من جهاز المخابرات.


بعد أيام من إعتقاله بعد إقتحام منزله وسط أبوصيبع في مايو 2007 انتشر عبر المنتديات الإلكترونية أخبار سيئة عن المعتقل رضي علي القصاب تفيد بنقله إلى مستشفى القلعة بعد نقل الزيارة الأسبوعية مع ذوية من مركز البديع إلى مركز مدينة حمد وشكى ذوية من مكان الزيارة الضيق جداً إلى درجة صعوبة رؤية المعتقل والتحدث معه من خلال الثقوب الصغيرة.

شهدت جدران أبوصيبع وشوارعها على مظلومية الشاب القصاب فكانت صور معتقل القرية الوحيد تعلّق على جدرانها وتخرج مجاميع شبابية في مسيرات أسبوعية للمطالبة بالإفراج عنه.

تابعت "فرق الموت" تعقب الشاب رضي بعد الإفراج عنه  وتحديداً في (15 أبريل 2008) تعرض للملاحقة مجددا بعد الخروج من منزله وسط أبوصيبع ولحظ ملاحقة سيارة جهاز المخابرات فحاول الهروب منها ولم يتمكن من ذلك بعد أن تعثر أثناء الجري في طرقات أبوصيبع المعدمة من مصابيح الإنارة وترجل 3 من رجال المخابرات يرتدون أقنعة واعتدوا عليه بالضرب ورموه بعبوة أنفجرت في وجهه وتركوه مصاباً وغادروا.


رضي القصاب وجعفر حسين في موقع  وكالة أنباء البحرين بتهمة تصنيع المتفجرات!


وفي (28 يونيو 2012) أعلن طارق الحسن رئيس الأمن العام بعد 5 سنوات من ملاحقات "فرق الموت" عن الشاب "رضي علي رضي عبد الرسول" كأول مشتبه به مع جعفر حسين محمد يوسف عيد المشتبه الثاني، وظافر صالح علي صالح المشتبه فيه الثالث في ما يعرف بقضية الـ" 5 طن" وعرضت وزارة الداخلية فيلم مصور لأواني منزلية وتحول رئيس الأمن العام إلى خطيب جمعة واصفاً المتهمين بمن باعوا أنفسهم للشيطان!

وذهب إلى أكثر من ذلك وطلب من أبناء الشعب العمل معه في جهاز "فرق الموت" المحدث في عام 2012 ، وحاول الحسن آثارة الخوف والهلع لدى المواطنين والمقيمين بينما هو في الواقع آثار سخرية العالم على أجهزة المخابرات في البحرين.

الشاب رضي ليس هو المتهم الوحيد في العائلة فكّل العوائل البحرينية المعارضة من الطفل الرضيع حتى الشيخ الطاعن في السن هو مجرم في قانون وزارة الداخلية فمنعت عائلته من السفر إلى خارج البحرين فضلاً عن جلسات التحقيق الأسبوعية في مركز التحقيقات الجنائية – مقر جهاز المخابرات- وحملة إقتحامات شبه أسبوعية على منزل العائلة.

وفي (25 أكتوبر 2012) ناشد مركز البحرين لحقوق الإنسان في نداء عاجل الأمم المتحدة والمملكة المتحدة وجميع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات للتدخل للإفراج عن المعتقلين حسين العالي ومحمد المغني وجعفر عيد الذي يواجهون معاملة سيئة في السجون الإنفرادية في إدارة التحقيقات الجنائية والمتهم بالتهم بالقضية نفسها المطلوب فيها رضي القصاب ومحرومين من الرعاية الصحية رغم ان أحدهم لم يحضر سوى مدرسة ابتدائية، ولا يستطيع القراءة والكتابة وعائلته أكدت أن ابنهما كان بعيدا عن الوضع السياسي ، ولأنهم أدينوا في الحالات التي يستند فقط الحكم على اعترافات انتزعت تحت وطأة التعذيب  والذي يحظر دوليا ، المساءلة ضد المتورطين في التعذيب وتقديمهم إلى القضاء العادل والمستقل.