اختر قالباً
Instagram

السبت، 30 مارس 2013

الشيخ الزاكي : السلطات البحرينية تتملص من الإصلاح الحقيقي





شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي أن رفض السلطات البحرينية الإستفتاء على نتائج ما يسمّى "حوار التوافق الوطني" وإحالة مخرجاته إلى مجلسي الشورى والنواب تملص من الإصلاح الحقيقي الذي بدأ منذ السبعينات.

وقال الشيخ الزاكي في حديثه الأسبوعي بمسجد أبوصيبع الوسطي الجمعة الماضي – 29 مارس 2013- "أننا في البحرين لا نحتاج إلى حوار  ; فالحوار يكون بين فئتين مختلفتين يعيشون الغموض أما هنا فكل شيئ واضح وجلّي يحتاج إلى مفاوضات وقرار واحد يعبر عن الإرادة الجادة والحقيقية في الإصلاح.

وافترض الزاكي رفض الإستفتاء بمحاولة فرض إصلاحات شكلية على شعب البحرين ، وإحالة مخرجات الحوار لمجلسي الشورى والنواب تمهيداً لرفض ما تتخوف منه الحكومة.

الأحد، 24 مارس 2013

شاهد بالصور .. مسيرة حاشدة تعاهد الرموز المعتقلين : الثورة مستمرة




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شاركت جموع كبيرة في مسيرة انطلقت من بلدات أبوصيبع والشاخورة -شمال البحرين- تعاهد رموز المعارضة بالإستمرار في الثورة حتى تحقيق مطالب الشعب البحريني.ورفع المشاركين شعارات تطالب بالإفراج عن الرموز ومحاكمة كبار المعذبين.






الشيخ الإصبعي : لنجعل كل أيامنا عيداً للأمهات




شبكة أبوصيبع الإخبارية

دعا الشيخ حسن الإصبعي – رئيس مركز الأطهار للدراسات الإسلامية- إلى تحويل كل أيام العمر إلى أعياد للأمهات تعقيباً على الإحتفالات بعيد الأم في المشرق العربي.

وقال الإصبعي في حديث موجز بمسجد الإمام علي (ع) غرب أبوصيبع ظهر اليوم السبت (23 مارس 2013) رغم أن الإسلام لم ينص على عيد للأم ولكن القرآن الكريم أكد على الإحسان لهما ونهى عن الإساءة لهما.

موضحاً  "أن تخصيص يوم للإعتراف بالأم يجب أن يكون تذكير وتنبية لنا في كيفية إسعادهما وإبعاد الأذى عنهماولنقدم الهدايا لأمهامتنا في كل يوم".


السبت، 23 مارس 2013

الشيخ الزاكي : طواغيت اليوم يعيدون تطبيق السياسات الفرعونية





شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي –عضو مركزية المجلس العلمائي – أن سياسات التفريق والتمييز بين المواطنين هي سياسة فرعونية هدفها الإبقاء على العرش ،  مؤكداً الحاجة إلى "مبدأ تكافؤ الفرص" الذي يساوي بين المواطنين.

 

وقال في الكلمة الأسبوعية بمسجد أبوصيبع الوسطي يوم أمس الجمعة (22 مارس 2013) أن لا حل أو حوار في ظل سياسات الإجحاف وليس التمييز فحسب ولن يقبل أي إنسان يشعر بذرة من الكرامة أن يعامل مواطن من الدرجة الثانية.



الأربعاء، 20 مارس 2013

القاضي "الزايد" يمنع عوائل متهمي "خمسة طن" من حضور محاكمتهم!




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

منع "إبراهيم الزايد" قاضي المحكمة الجنائية الكبرى عوائل المتهمين بقضية "خمسة طن" من دخول جلسة المحاكمة يوم الأثنين (18 مارس 2013).

وعبّرت عوائل المتهمين عن استيائها الشديد عن منعهم من أبسط حقوقهم وغرّد
الشيخ حسن الإصبعي -الشقيق الأكبر للمتهم رضي القصاب- أن المنع جاء من قاضي المحكمة بحسب العسكري الذي منعهم من الدخول للقاعة بأمر القاضي، متسائلاً هل حقاً القاضي هو الذي اصدر أوامر المنع أو من هم فوق القاضي؟

فيما سقطت اخت المعتقل حسين العالي بعد رؤية اخيها على يُنقل لقاعة المحكمة فوق كرسي متحرك بعد اضراب شامل عن الطعام والماء احتجاجاً على استمرار اعتقالهم في سجون انفرادية مع آسيوين مصابين بأمراض معدية وخطيرة.

 وكانت عوائل المتهمين " رضي القصاب - جعفر عيد - محمد المغني - حسين العالي  ناشدوا أصحاب الضمائر الحية التحرك الجاد والسريع لتخليص أبنائهم الموقوفين الذين يتجرعون الموت.

النيابة العامة ترفض الإفراج عن متظاهر تعرض لمحاولات دهس






شبكة أبوصيبع الإخبارية

صادقت النيابة العامة على جريمة محاولة قوات النظام البحريني دهس متظاهر بحريني –شمال البحرين- صباح ( 14 مارس 2013) وأمرت بتوقيف الشاب عبدالله آل قاسم -18 عام- لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق.

مقطع فيديو نشر عبر اليويتوب يوضح محاولة المرتزقة دهس المتظاهر.

يشار إلى أن المعتقل آلقاسم أُفرج عنه في أكتوبر ( 24 أكتوبر 2012) بكفالة مالية قدرها 200 دينار بعد اعتقال استمر لـ 3 شهور.



السبت، 16 مارس 2013

أبوصيبع تيوب : "سُحب الموت" تلاحق امرأة بحرينية


صورة توضح الإرهاب الرسمي ضد المواطنين في البحرين.
شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اظهر مقطع فيديو نشر على موقع "اليوتيوب" سحب من  الغازات السّامة تلاحق إمرأة في بلدة أبوصيبع -شمال البحرين- بعد اختناقها من الغازات المنتشرة خارج المنزل لتستكمل مرتزقة النظام إرهابها بإطلاق المزيد العبوات بإتجاة منزلها في ( 14 مارس 2013). 


الخميس، 14 مارس 2013

أبوصيبع والشاخورة في أولى جولات التحرير : نجاة شاب من القتل واعتقال آخر وآليات تفشل في فتح الطرق



شوارع أبوصيبع غرقت بالغاز السّام منذ فجر اليوم فيما استمر استخامها للتصويب المباشر على اجساد المتظاهرين.



شبكة أبوصيبع الإخبارية

شهدت أولى جولات استحقاق التحرير في بلدات  أبوصيبع والشاخورة –شمال البحرين- استنفار غير مسبوق لمرتزقة النظام التي عسّكرت في محيط قرى أبوصيبع والشاخورة وكرانة والحجر منذ ساعات الفجر الأولى وانطلق التظاهرات من أبوصيبع بإتجاة الشارع العام قبل أن تفرقها قوات المرتزقة بالغازات السامة والرصاص الإنشطاري.



نجاة شاب من القتل وتسليمة إحضارية بعد إنتهاء العلاج!

الشاب المصاب بعد فقدان الوعي.


عند الساعة الثامنة والنصف تعرض شاب لمحاولة قتل بطلق مباشر في الرأس أسفل الأذن أثناء تفريق المتظاهرين فقد الوعي بعدها ثم تم نقله احد أفراد اسرته إلى مجمع السلمانية الطبي وخرج قبل قليل من المستشفى بعد انتهاء العلاج، كما لوحظ تواجد عدد من أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية وحققوا مع المصاب ومن معه عن كيفية ومكان ووقت الإصابة فيما أكد مغردين عبر التويتر تسليم المصاب إحضارية للمثول أمام النيابة العامة بدلاً من محاسبة من حاول قتله..!






اعتقال آخر بعد محاولة دهسه

صورة للضابط المسئول عن الإنتهاكات في أبوصيبع صباح اليوم نشرت عبر مواقع التواصل.

أكد رئيس جمعية البحرين لشباب حقوق الإنسان محمد المسقطي اعتقال شاب آخر في أبوصيبع وتم نقله إلى مركز شرطة البديع فيما ذكر شهود عيان تعرض الشاب لمحاولة دهس بعد اقتحام قوات المرتزقة أبوصيبع بسرعة جنونية كما ذكرت صفحة –اعلام قرية ابوصيبع- عن تحويل المعتقل إلى مستشفى القلعه بعد اعتقاله في إشارة لتعرضه للتعذيب والضرب أثناء الاعتقال.

آليات تفشل في إزالة الحواجز


اقتحمت صباح اليوم آليات وشاحنات قرية أبوصيبع برفقه قوات الشغب لإزالة الحواجز لتسهيل عمليات القمع والإعتقال والقتل ونقلت عدداً من جذوع النخيل شرق أبوصيبع ثم غادرت القرية للإغلاق المحكم للشوارع الداخلية.
















فيما اعلان ائتلاف الرابع عشر من فبراير انطلاق الجولة الثانية من استحقاق تحرير البحرين من الإحتلال السعودي عند الساعة الثالثة والنصف حتى المساء.