اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

بالصور..أبوصيبع تؤبن الشهيد "لطف الله" في ذكراه الثانية


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 شاركت جموع كبيرة مساء اليوم الأثنين (30 سبتمبر 2013) في مسيرة تأبين الشهيدالحاج جعفر لطف الله في قرية أبوصيبع -شمال البحرين- تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية لإستشهاده متأثراً بالغازات السامة ،وطالب المشاركين بتقديم كبار القتلة إلى العدالة، ومحاسبة كافة المتسببين بقتل الشهيد لطف الله والتوقف عن إستخدام الغازات المسيله للدموع في قمع الإحتجاجات المطالبة بالحرية والديمقراطية.







عائلة "فاضل القطان" تزور ابنها بعد أسبوع من الإختطاف





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 زارت اليوم الأثنين (30 سبتمبر 2013) عائلة المعتقل "فاضل القطان" ابنها للمرة الأولى  في سجن الحوض الجاف منذ  اختطافه من دراجته النارية في العاصمة المنامة مساء الأربعاء الماضي (25 سبتمبر 2013).

يشار إلى أن النيابة العامة قررت يوم الخميس (25 سبتمبر 2013)حبس القطان لمدة 45 يوم بتهمة التجمهر والقيام بأعمال شغب.

7 معتقلين من قرى أبوصيبع - الشاخورة بتهم ملفقة.




السبت، 28 سبتمبر 2013

بالصور..للمرة الثانية خلال أسبوع المرتزقة تصادر الحواجز ومخاوف من جرف القبور



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قامت  قوات المرتزقة اليوم السبت ( ٢٨ سبتمبر ٢٠١٣) للمرة الثانية خلال أسبوع  بمصادرة حواجز تستخدم خلال التظاهرات الليلة التي تشهدها بلدة أبوصيبع -شمال البحرين- ونشرت الصفحات الإخبارية على مواقع التواصل صورا للآليات والجرافات ترافقها قوات المرتزقة وتفتيش عدد من المنازل المهجورة.






شاهد بالصور..مرتزقة النظام تمزق أجساد متظاهرين برصاص الشوزن




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

هاجمت قوات المرتزقة أمس الجمعة ( ٢٧ ديسمبر ٢٠١٣ ) مسيرات سلمية بقرية أبوصيبع برصاص الشوزن.













الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الشيخ الزاكي : أي خطوة باتجاة المجلس العلمائي ستندم عليها السلطة







شبكة أبوصيبع الإخبارية

حذر الشيخ فاضل الزاكي السلطات البحرينية من إتخاذ أي خطوة بإتجاة إغلاق المجلس الاسلامي العلمائي الذي يمثل أعضاء هيئته المركزية الأسبوع القادم أمام القضاء.

وقال الزاكي بكلمته الإسبوعية بمسجد أبوصيبع اليوم الجمعة ( ٢٧ ديسمبر ٢٠١٣) 
ان السلطة ترى ان من حقها ان تٌفسد ولا تريد لأحد ان يقول لها أنتِ فاسدة، و لها ان تحارب اهل البيت وليس لك ان تتكلم حتى مع شتم الشيعة على منابر الجمعة لخطباء معروفين ، وتسائل الزاكي هل  المطلوب من المؤسسات العلمائية ان تطبل للسلطة وإلا حاربتها؟  
واعتبر الزاكي  محاكمة المجلس العلمائي بإعتباره تنظيم غير مرخص  اعلان للحرب على الشيعة، و نشاط العلماء في البحرين لا يتوقف على مبنى وأكد أن أي خطوة بأتجاة المجلس العلمائي ستندم عليها السلطة قريبا.

أهالي أبوصيبع والشاخورة يحتجون على محاكمة " رهائن ٥ طن" : لا للأحكام الجائرة




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

عبّر أهالي قرى أبوصيبع والشاخورة -شمال البحرين - اليوم الخميس  (٢٦ سبتمبر ٢٠١٣)  رفضهم المحاكمة الصورية لمعتقلين القضية المزعومة " خلية ٥ طن" في مسيرة غفيرة غرب قرية أبوصيبع ، وهاجمت قوات المرتزقة الاحتجاجات قبل ان تصل للشارع العام بالغازات المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري كما قامت بملاحقة المتظاهرين.









الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

الشيخ الزاكي يتسلم الاحضارية الثانية للمثول أمام المحكمة


شبكة أبوصيبع الإخبارية

أكد الشيخ فاضل الزاكي -عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي- تسلمّه للاحضارية الثانية للمثول أمام المحكمة الجنائية الرابعة بتاريخ (7 نوفمبر 2013) بتهمة الاشتراك في التجمهر في العاصمة المنامة بعد أيام من إرسال إحضاريات لأعضاء الهيئة المركزية للمجلس العلمائي بعد أن حددت المحكمة الإدارية يوم الثلثاء (1 أكتوبر 2013)، موعداً للنظر في القضية المرفوعة من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ضد المجلس العلمائي لوقف نشاطه وتصفيته.

يشار إلى أن المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة قررت إرجاء قضية الشيخ الزاكي والناشط نادر عبدالإمام و12 آخرين متهمين بالتجمهر في المنامة حتى (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) لإعادة إعلان المتهمين.

السبت، 21 سبتمبر 2013

للمرة الثانية مرتزق باكستاني ينكر للمحكمة قتل الشهيد صلاح عباس بالشوزن






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أنكر شرطي أول بوزارة الداخلية للمحكمة الكبرى الجنائية الأولى يوم الأربعاء (18 سبتمبر2013) قتل الشهيد صلاح عباس أثناء تأدية وظيفته  بأصابته بطلقات من سلاح الشوزن قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

يشار إلى أن المتهم اعترف في التحقيقات أنه الوحيد الذي استخدم سلاح الشوزن، فيما ثبت من تقرير الأدلة المادية أن الطلقة الفارغة التي قام المتهم بتسليمها تحتوي على السمات النوعية نفسها لآثار الطلقات الموجودة على أسطح طلقات المقارنة التي أطلقت باستخدام البندقية. 

جرافات النظام لا تكترث للقبور أثناء إزالة الحواجز



البحرين - أبوصيبع : قوات المرتزقة تزيل الحواجز قرب مقبرة أبوصيبع دون اكتراث للقبور (21 سبتمبر 2013).


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اقتحمت قوات المرتزقة صباح اليوم السبت (21 سبتمبر 2013) مصحوبة بجرافات لإزالة الحواجز التي يستخدمها المتظاهرين لمنع عمليات الدهس بعجلات المرتزقة اثناء قمع التظاهرات ، ويخشى على  قبور الموتى  من تعرضها للجرف مجدداً بعد هدم أسوار مقبرة أبوصيبع وجرف القبورقبل 20 يوماً فقط(5 سبتمبر 2013).
 

الشيخ الزاكي : استهداف المجلس العلمائي إعلان للحرب الطائفية ضد الشيعة


الشيخ فاضل الزاكي


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي -عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي- ان الإجراءات التي تقوم بها السلطات البحرينية لا يمكن أن تُفهم إلا بإعلان حرب طائفية ضد مذهب أهل البيت (عليهم السلام).

وقال الشيخ الزاكي في كلمته الإسبوعية بمسجد أبوصيبع -شمال البحرين- يوم أمس الجمعة (20 سبتمبر 2013) ان التبليغ والتكليف لا يتوقف على قانون أو رخصة وأن اي قانون يضع اليد عليه يؤثر عليه بالسلب ، وأن المجلس العلمائي أثبّت انه مجلس يسعى لوحدة الأمة ولم يصدر أي نفس طائفي من المجلس العلمائي منذ التأسيس قبل 10 أعوام،و المجلس العلمائي عاش هموم الأمة ولا يمكن أن يلغى دوره سياسياً بقرار قضائي، ودعا الزاكي السلطات البحرينية للتراجع عن خطواتها حفاظاً على وحدة الأمة.

الخميس، 19 سبتمبر 2013

تحسن حالة الحاج منصور اليوسف بعد عملية في الرأس



الحاج اليوسف يكمل يومه الخامس "تحت العناية"


شبكة أبوصيبع الإخبارية

أكدت  عائلة اليوسف تحسن الحالة الصحية للحاج منصور اليوسف بعد عملية اجريت له مساء اليوم لإزالة الدماء المتكتله في الرأس وأفادت أن الأطباء يتوقعون استقرار حالته الصحية ، وذكرت أن اليوسف سيبقى تحت التخدير لـ 3 أيام أو أكثر.

يشار إلى أن الحاج منصور اليوسف قد تعرض يوم الأحد (15 سبتمبر 2013) لحادث اثناء العودة من العمل بينما كان يقود دراجته النارية وادخل على اثره لمستشفى السلمانية الطبي، ويكمل اليوسف اليوم الخميس (19 سبتمبر 2013) يومه الخامس.

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

النيابة العامة ترفض الإفراج عن مهند يعقوب وتجدد حبسه لـ 45 يوم إضافي




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت النيابة العامة اليوم الثلثاء (10 سبتمبر 2013) الإفراج عن مهند يعقوب وأمرت بتوقيفه لمدة 45 يوم إضافي بعد اعتقاله في (25 يوليو 2013) من مسكنه بقرية الشاخورة دون مذكرة اعتقال من القضاء وإتهامه بالتجمهر والشغب وإيقافه لمدة 45 يوم على ذمة التحقيق.

"مهند يعقوب" يعرض اليوم على النيابة بتهم التجمهر والشغب



مهند يعقوب -19 عام-.
شبكة أبوصيبع الإخبارية 

يكمل اليوم الثلثاء (10 سبتمبر 2013)  المعتقل "مهند يعقوب" -19 عام- فترة التوقيف ويعرض مجدداً على النيابة العامة بعد أن أمرت بإيقافه 45 يوماً على ذمة التحقيق بتهم التجمهر والشغب.

والجدير بالذكر أن المعتقل اختطف من مسكنه  في قرية الشاخورة -شمال البحرين- (25 يوليو 2013) دون مذكرة من الجهات القضائية.


الاثنين، 9 سبتمبر 2013

في اولى أيام العودة للمدراس عائلة الطالب كاظم عبد الرسول تزوره في السجن




الطالب المعتقل "كاظم عبد الرسول"

شبكة أبوصيبع الإخبارية 

زارت عائلة الطالب المعتقل -كاظم عبد الرسول - يوم أمس الأحد (8 سبتمبر2013)  إبنها في اولى أيام العودة للمدارس في مركز التوقيف بالحوض الجاف.

يشار إلى تعرض مسكنهم للاقتحامات غير القانونية من قوات النظام لأكثر من 3 مرات دون مذكرات تفتيش او اعتقال من الجهات القضائية.
 



الجمعة، 6 سبتمبر 2013

بعد اختيار البحرين مقر لمحكمة حقوق الإنسان..الشيخ الزاكي : الواقع العربي محكوم بأموال النفط التي تحدد قرارات الجامعة



الشيخ الزاكي : لبحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتعتقل فيه النساء الحوامل


شبكة أبوصيبع الإخبارية

قال الشيخ فاضل الزاكي أن قرار الجامعة العربية بإختيار البحرين مقراً للمحكمة العربية لحقوق الإنسان بعد طلب الحكومة البحرينية يتنافى مع الإنتهاك الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات البحرينية، وان الواقع العربي كان ولا يزال محكوم بأموال النفط التي تحدد قرارات الجامعة العربية.

واستعرض الزاكي في حديثة الإسبوعي بمسجد أبوصيبع –شمال البحرين – مساء اليوم الجمعة (6 سبتمبر 2013) جملة من الإنتهاك الخطيرة التي قامت بها السلطات البحرينية مؤخراً " البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان ويعتقل رموز المعارضة لمجرد الرأي السياسي ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتعتقل فيه النساء ويعذبهن ويعريهن بل ويعتقل النساء الحوامل ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان يتم فيه تبرئة قتلة الشهداء ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان وتهدم فيه عشرات المساجد على أساس طائفي ويمنع من إعادة بنائها ، البحرين بلد يحتضن محكمة حقوق الإنسان ويهمش شعبه ويلغي دوره كمصدر للسلطات".

يشار إلى أن مجلس الجامعة العربية الذي انعقد في الدوحة في ( 26 مارس 2013) وافق على إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان وتكليف لجنة رفيعة المستوى من الخبراء القانونيين في الدول الأعضاء لإعداد النظام الأساسي للمحكمة وعرض نتائج أعمالها على مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته المقبلة في سبتمبر/ ايلول المقبل.


إصابات برصاص الشوزن ومعاقبة أهالي أبوصيبع بالغازات بعد مسيرات ليليه




شبكة أبوصيبع الإخبارية

اسفرت الإحتجاجات الليله بقرية أبوصيبع مساء امس الخميس (5 سبتمبر 2013) عن إصابات برصاص الشوزن وحالات اختناق تعرض لها أهالي القرية بعد استخدام الغاز السّام بإتجاه الاحياء السكنية.






والجدير بالذكر ان عشرات المصابين برصاص الشوزن وعبوات الغاز التي تطلق على المتظاهرين بشكل مباشر يرفضون الذهاب للمستشفيات بسبب سيطرة قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية عليها منذ مارس 2011.