اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 28 فبراير 2014

الشيخ الزاكي : الأوقاف الجعفرية متواطئة مع السلطة في تغيير موقع البربغي




اعتبر الجرائم بحق المساجد دائماً تكون بأسم القانون 



شبكة أبوصيبع الإخبارية 


أفصح الشيخ فاضل الزاكي - رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي - عن التواطئ الذي تمارسة الأوقاف الجعفرية في التلاعب بملف المساجد المهدمة والإشتراك في الجرم مع السلطات البحرينية وقال  الشيخ الزاكي في حديثه الأسبوعي مساء اليوم الجمعة 
(28 فبراير 2014)، في بلد الإسلام تحاصر المساجد وتغير مواقعها  بخلفية طائفية  ويمنع الصلاة فيها ويعتقل من يصلي فيها، وتحول المساجد إلى حدائق لطمس هوية وتاريخ البحرين وليس لك ان تستنكر وإلا ستكون محرضا على كراهية النظام. 

أما عندما تمارس الجريمة فأنت الوطني الغيور وعندما تهدم المساجد فأنت تطبق القانون وجميع الجرائم التي تتم بحق المساجد دائماً ما تكون بأسم القانون. 

واعتبر الزاكي أن تغيير موقع مسجد البربغي تقف وراءه أسباب طائفية وإستخفاف بالحكم الشرعي.

وحمّل الزاكي الأوقاف الجعفرية مسئولية الجريمة وقال أنه بحسب القانون الوضعي فملف المساجد يندرج ضمن مسئوليتها وهي لم تحرك ساكناً منذ تغيير موقع المسجد ومحاصرته بالإسلاك حتى إعتقال من يقوم بالصلاة فيه! 

وأكد الشيخ الزاكي التمسك بمسجدية الموقع الأصلي لمسجد البربغي مهما حصل.





النظام البحريني يفتح الرصاص الإنشطاري على المتظاهرين بعد إستشهاد جعفرالدرازي







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

هاجمت قوات المرتزقة إحتجاجات غاضبة خرجت من قرى أبوصيبع - الشاخورة
 - غربي المنامة- مساء أمس الخميس 
(27 فبراير2014) بالرصاص الإنشطاري واغرقت الأحياء السكنية بالغازات السامة.








وأصيب ما لا يقل عن 5 متظاهرين بالرصاص الإنشطاري بالإضافة لعشرات من الإختناقات في الأحياء السكنية.

الطفل عباس الزاكي رابع أطفال أبوصيبع المعتقلين





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفع اعتقال السلطات الأمنية للطفل عباس الزاكي عدد معتقلين أبوصيبع من الأطفال أربعة معتقلين ، يشار إلى أن قوات المرتزقة اعتقلت  الزاكي أثناء مداهمة منازل الأهالي في جدحفص -غربي المنامة- مساء أمس الخميس (27 فبراير 2014).

الأربعاء، 26 فبراير 2014

مسيرة غاضبة تؤبن #الشهيد_جعفر_الدرازي تنادي بالقصاص وتطالب بإسقاط النظام






شبكة أبوصيبع الإخبارية 



عبرت جماهير الثورة في تظاهرة غاضبة مساء اليوم (26فبراير2014)-غربي المنامة- عن غضبها
بعد استشهاد الشاب جعفر الدرازي، ونادى المتظاهرين بالقصاص من القتلة وطالبت بإسقاط النظام.

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

تحويل أطفال أبوصيبع لمحكمة الأحداث بعد 14 يوماً من التوقيف





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قررت النيابة العامة اليوم الثلثاء(24فبراير2014)،تحويل قضية أطفال أبوصيبع سلمان الزاكي ، أحمد زهير
إلى محكمة الأحداث في ثالث تأجيل يطال المعتقلان منذ إيقافهم قبل 14 يوم.

وستنظر محكمة الأحداث في التهم المنسوبة لهم في (3 مارس 2014). 

آليات النظام تجرف أغطية المجاري بأبوصيبع





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قامت آليات النظام البحريني صباح اليوم الثلثاء (24فبراير2014)، بجرف أغطية المجاري بقرية أبوصيبع -غربي المنامة-في تصرف يشير بوضوح لعمليات التخريب التي يقوم بها النظام في القرى التي تشهد إحتجاجات واستمرار لسياسيات العقاب الجماعي  ويتهم النظام البحريني منذ انطلاق الثورة  المتظاهرين بالمخربين ويتم التشهير بهم  في الإعلام الرسمي الذي يسمي المطالبين بالتغيير في البحرين بالمخربين.

الاثنين، 24 فبراير 2014

الوفاق: النظام يواصل ارتباكه أمام تظاهرة 15 فبراير الكبرى ويجدد حبس 3ملقين 38 يوماً







جدد النظام البحريني اليوم الاثنين حبس 3 ملقين شاركوا في تظاهرة 15 فبراير 2014 التاريخية الكبرى، الذي اعتبرت استفتاءً تاريخيا خرج فيه اكثر من نصف شعب البحرين للشوارع للمطالبة ببناء الدولة الديمقراطية العادلة التي تقوم على المواطنة، ورفض الوضع القائم القائم على الاستبداد والتسلط والتفرد من دون اي مشروعية شعبية.
حيث جدد النظام توقيف الملقين بالحبس 38 يوماً بعد أن قضوا 7 أيام في الحبس، ليصبح مجموع الأيام 45 يوماً على ذمة التحقيق.



وقال محامي الملقين يوسف ربيع تجديد حبس المنشدين عبدالجبار الدرازي و محمد جابر الدرازي و الشاعر محمد اليوسف 38 يوما بعد اضافة تهم جديدة لهم، موضحاً “التجديد تم في النيابة دون حضوري كمحام عنهم بالرغم من استعلامي عنهم حيث نفوا وجودهم اليوم”.


وأضاف ربيع: “لم يسمح لي بالصعود في النيابة في اجراءات جديدة تقيد عمل المحامين اذ جلب الموقوفين دون علمي ومع نفي الشرطة وجودهم لجلسة التجديد”.


وقالت جمعية الوفاق أن الملقين -عبدالجبار الدرازي، محمد جابر، ومحمد اليوسف- واجهة لانتقام النظام من 300 ألف مواطن شاركوا في التظاهرة الكبرى، ما يعكس ارتباك وتخبط النظام وتدنّي التعاطي السياسي.


ونددت الوفاق بقرار تجديد الحبس، مؤكدة بأن النظام ما عاد يفكر إلا بعقلية أمنية بوليسية، وأنه يقضي على أي فرص للتعاطي السياسي مع جماهير شعب البحرين التي خرجت بحضارية تامة وسلمية فائقة فيما يتم التعامل معها بأساليب متخلفة وانتقامية.


وطالبت الوفاق بالافراج الفوري عن الملقين الخمسة، داعية النظام لاحترام إرادة شعب البحرين الذي شكل خروجه استفتاء تاريخيا لم تسجله اي بلد آخر في خروج اكثر من نصف الشعب للمطالبة بحقه الإنساني والطبيعي في التحول الديمقراطي.

النيابة العامة ترفض إخلاء سبيل محمد اليوسف وتقرر حبسه 38 يوم بتهمةالتحريض على كراهية النظام







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت النيابة العامة اليوم الأثنين(24فبراير2014)، إخلاء سبيل منشدين مسيرة 15 فبراير ، وقررت حبس الشاعر محمد اليوسف،والرادودين عبد الجبار الدرازي ومحمد جابر 38 يوم بتهمة التحريض على كراهية النظام.




السبت، 22 فبراير 2014

بالصور .. أهالي أبوصيبع والشاخورة يعتصمون لحرية السجناء




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شاركت مساء اليوم جموع من أهالي أبوصيبع والشاخورة في وقفة إحتجاجية طالبت بالإفراج الفوري عن 11 مواطناً تعرضوا للإعتقال ظلماً كان آخرهم أطفال أبوصيبع ومعتقل الرأي الشاعر محمد اليوسف ، وأكد المشاركين أن استمرار حبس أطفال أبوصيبع يكشف للعالم محاربة النظام لكافة فئات الشعب ،  وقال الناشط السياسي نادر عبد الإمام في كلمتة التضامنية مع الشاعر محمد اليوسف أن  من يقف مع الشعب يكون الشعب معه ولن يتركه.

واعتبر الشيخ فاضل الزاكي أن إعتقال منشدين مسيرة 15 فبراير برهن للعالم أن من في سجون البحرين ليسو إلا معتقلوا رأي وقال الزاكي "أن السلطات البحرينية كلما تابعت الإعتقالات يزداد إصرار الشعب وتمسكه بمطالبة وتزداد قناعتنا بضرورة التغيير الجذري".
وتابع الزاكي "لا يمكن لزيادة أعداد المعتقلين أن تثنينا عن مطالبنا العادلة ، جربتموها ولم تقتنعوا ، فالإعتقالات سياسية فاشلة حتى لو اعتقلتم ضعف من هم في المعتقل  كل العالم يعرف أن المعتقلين هنا معتقلوا رأي".

وأوضح أن الإعتقال التعسفي الذي لا نرى له مبرراً كما للكثير من الحالات التي حدث ظلماً ، لن تهدأ  الشعب ولا يمكن ان اتخيل الشعب هادئ وله معتقل خلف القضبان وستفشلون في حرف البوصلة.













يشار إلى ان النظام البحريني يعتقل 11 مواطناً من قرى أبوصيبع والشاخورة حتى الآن وهم :  
(رضي القصاب – محكوم بالسجن المؤبد) ، ( الحاج عبدالله الصايغ – محكوم بالسجن 3 شهور)، ( سيد محمود سيد جعفر ) ، (جمال محمود – محكوم بالسجن لـسنة واحدة) ، (فاضل عباس – محكوم بالسجن لـ 6 شهور) ، ( محمد حميد ، علي العصفور-موقفين لـ 45 يوم) ، (الطفل المعاق جاسم البناء-موقوف 60 يوم بتهمة أعمال شغب) ،
(الأطفال :سلمان الزاكي ، أحمد زهير – موقفين للأسبوع الثاني) ، ( محمد اليوسف – موقوف لمدة أسبوع).



الثلاثاء، 18 فبراير 2014

النيابة العامة ترفض إخلاء سبيل أطفال أبوصيبع وتمدد حبسهما لأسبوع آخر







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت النيابة العامة اليوم الثلثاء (18فبراير2014)،إخلاء سبيل الأطفال 
سلمان الزاكي،أحمد زهير بعد تلفيق تهمة الكتابة على الجدران بحقهم وإيقافهم لمدة أسبوع وبذلك تٌغيّب النيابة العامة الطفلين عن المدرسة لأسبوع آخر وتتسبب بتضييع مستقبلهم.

الاثنين، 17 فبراير 2014

الوفاق : اعتقال 3 ملقين في مسيرة 15 فبراير اجراء يعكس عقلية القمع والبطش







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اعتبرت جمعية الوفاق اقدام النظام البحريني على توقيف ثلاثة من الملقين المشاركين في مسيرة ١٥ فبراير السلمية الكبرى الذي شارك فيها قرابة نصف شعب البحرين للمطالبة بالتحول نحو الديمقراطية ورفض سلطة الاستبداد والفساد والتسلط وحكم المواطنين بالنار والحديد يعكس عقلية البطش ومحاربة حرية التعبير.


وأوقف النظام أمس الملقين وهم عضو شورى  الوفاق عبدالجبار الدرازي ومحمد جابر الدرازي والشاعر البحريني محمد اليوسف، ثم اعتقلتهم بحجة عرضهم على النيابة  واوقفتهم جميعا.

شاهد بالفيديو ..مليشيات النظام تلاحق متظاهرين








شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اظهر مقطع فيديو بث في قناة "إعلام أبوصيبع والشاخورة" عبر اليوتيوب باصات محمّلة بالمليشيات المدنية التي تستخدم إلى جانب قوات الشغب خلال المداهمات والإقتحامات للقرى والمنازل تلاحق المتظاهرين خلال تظاهرات الذكرى السنوية لثورة الرابع عشر من فبراير.


النيابة العامة تقرر حبس الشاعر محمد اليوسف أسبوع بتهمة التحريض على كراهية النظام









شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قررت اليوم الأثنين(17 فبراير2014)،النيابة العامة حبس الشاعر محمد اليوسف والرادودين عبد الجبار الدرازي ومحمد جابر لمدة أسبوع بتهمة التحريض على كراهية النظام.

وقالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن اعتقال المنشدين والشعراء يأتي للتغطية على الفشل الذريع الذي مني به الخيار الأمني والذي كشفت الإرادة الشعبية التي خرجت بكل قوة وصلابة ترفض الاستبداد وحكم القبيلة وتطالب بالتحول الى الديمقراطية وحكم الشعب للحفاظ على كرامة الانسان وحقوقه وبناء مستقبل البحرين على أسس ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

ورفضت جمعية الوفاق بشكل قاطع استغلال هذا الزخم الشعبي الذي عبر عن ارادة شعبية كبيرة في رفض الاستبداد، لإستدعاء واعتقال بعض الكوادر والمنظمين للتغطية على الفشل الذي تراهن عليه السلطة في فرض منهجية العنف والقوة ضد تحضر الشعب وسلميته.

وأدانت الوفاق بشكل قاطع الاستمرار من قبل النظام في نهج منع حرية الرأي والتعبير والحجر على الحريات والاستمرار في التشفي والانتقام بإستخدام الصلاحيات واستغلال النفوذ وتجيير الأجهزة الأمنية والامكانات لضرب المعارضة والانتقام منها.

وقالت أن هذه التعديات لا تمثل انتهاكا بحق الأشخاص الذين جرى استدعائهم واعتقالهم وانما تعديا وانتهاكا بحق المشاركين في التظاهرة العملاقة بما تم تقديره بحوالي ٣٠٠ ألف مواطن بحريني، مما يمثل ابتعادا أكثر من قبل النظام عن الشعب وتوسيع للهوة.

وأوضحت أن العقلية المتحكمة والمتصدرة في هذه المواقف أبعد ما تكون أو تصلح لتهيئة أجواء حوار ولا يعكس هذا السلوك جدية وصدق في إجراء الحوار أصلا وانما يأتي هذا الرد سريعا على دعوات المجتمع الدولي وآخرها دعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون والخارجية الأمريكية بإجراء حوار ذي مغزى وجاد، لكن السلطة تدير ظهرها لكل النداءات وتستمر في منهجية البطش الرسمية والإنتقام.

الأحد، 16 فبراير 2014

توقيف الشاعر محمد اليوسف لعرضه على النيابة غداً على خلفية مسيرة 15 فبراير








أوقفت السلطات الأمنية مساء اليوم الأحد الشاعر محمد اليوسف و الرادودين عبدالجبار الدرازي ومحمد جابر لعرضهم على النيابة العامة غداً، وذلك بعد إستدعاءهم بشكل عاجل لتحقيق في مركز شرطة البديع.


وبحسب المعلومات الأولية فإن التوقيف يتعلق بمسيرة قوى المعارضة التي شهدها شارع البديع أمس السبت بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الرابع عشر من فبراير.


وكان صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن المسيرة التي  شهدها شارع البديع عصر "السبت" وحشد لها عدد الجمعيات السياسية وانطلقت من دوار جنوسان  وحتى دوار الدراز على الشارع  المذكور شهدت  عدة تجاوزات ومخالفات قانونية، وردد بعض المشاركين هتافات مخالفة للقانون، كما قامت مجموعة بالخروج عن خط سير المسيرة والاتجاه نحو شارع الشيخ خليفة بن سلمان، مما استدعى التعامل معهم وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات.


وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أنه تم إخطار اللجنة المنظمة للمسيرة بهذه التجاوزات، وجاري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 


المصدر : صوت المنامة

الجمعة، 14 فبراير 2014

شاهد بالصور.. من جديد ثورة 14 فبراير تشعل البحرين





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

عاد الجميع إلى نقطة الإنطلاق بعد 3 أعوام من الثورة من جديد البحرين تعلن ثورة الغضب ضد الظلم والإستبداد والتمييز والتهميش ، ثورة لم تنكسر بعد أعوامها الثلاث القاسية بمآسيها وقسوتها على الثورة الأقدم والأقوى منذ إنطلاق ثورات الربيع العربي في 2011.

اعلنت ساعات الفجر الأولى نداءات الغضب مع إنطلاق التظاهرات في قرى ومدن البحرين ، رجال يحملون مع أرواحهم أرواح الشهداء يتقدمون بثبات نحو ميادين الثورة يتحدون الحديد والنار ويقهرون العسكر بعزم لا ينكسر وإرادة لا تلين.










العشرات من دوريات النظام فشلت في التصدي لإحتجاجات ذكرى الثورة.


إستهداف قوات النظام لمنازل الأهالي بقنابل الغاز.


قوات النظام تعبث بمفبرة أبوصيبع


متظاهر يتحدى قنابل الغاز التي اغرقت القرى وفشلت في منع التظاهرات.


النظام يستعين بمليشيات للتصدي لتظاهرات 14 فبراير

متظاهرين يشتبكون مع قوات النظام.

استهداف ممنهج لمنازل الأهالي


جرافات النظام تحفر شوارع أبوصيبع بشكل متعمد لمعاقبة المواطنين

جرف قمامة بإتجاة أحد المنازل