اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 28 مارس 2014

محكمة بحرينية تمدد حبس طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة




مد القضاء البحريني يوم أمس الخميس 27 مارس 2014 حبس الطفل جاسم البناء
لـ1 أبريل القادم، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة -مريض بالقلب ولديه صعوبات في التعلم- كانت عائلته طالبت بالافراج عنه بسبب ظروفه الصحية الصعبة.


وأعتقل البناء -17 عاماً- منذ يناير 2014 الماضي في الساعة الثانية فجراً بعد مداهمة منزله في منطقة أبو صيبع، في حين تبدي المنظمات الدولية قلقها من تعرض الأطفال في البحرين إلى التعذيب.

المصدر : موقع جمعية الوفاق 

النيابة العامة توقف معتقلين أبوصيبع لمدة 60 يوماً وترفع عدد المعتقلين الى 10




علي ماجد الخباز - حسين القاسم







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أوقفت النيابة العامة للشابين ( علي ماجد الخباز ، حسين القاسم) يوم الثلثاء (25 مارس 2014) معتقلين أبوصيبع والشاخورة إلى 10 معتقلين ، يشار إلى أن قوات المرتزقة اعتقلت الشاب حسين القاسم بعد اقتحام منزل شقيته بمنطقة أسكان الشاخورة ظهر الأثنين ( 24 مارس 2014) ، واوقفت الشاب علي ماجد الخباز ليلاً أثناء مرورة بقرية سار - غربي المنامة- وتم تحويلهم للتحقيقات الجنائية ثم النيابة العامة التي قررت حبسهم وفق قانون الإرهاب لمدة 60 يوم.



الأحد، 23 مارس 2014

إخلاء سبيل فاضل القطان بعد إكمال محكوميته






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اخلت السلطات الأمنية اليوم الأحد ( 23 مارس 2014) سبيل الشاب فاضل القطان بعد قضاء فترة محكوميته"6 شهور"في سجن جو بعد الحكم الكيدي ضده بتهم التجمهر والشغب.

 يشار إلى أن السلطات الامنية اعتقلت القطان في  (25 سبتمبر 2013)، وقررت حبسه لمدة 45 يوم بتهمة التجمهر والقيام بأعمال شغب.
وحكم (18 ديسمبر 2013)بالسجن لمدة ( 6 شهور).

أهالي أبوصيبع تزور عوائل الشهداء تزامناً مع "عيد الأم"






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

زار وفد من أهالي أبوصيبع مساء الجمعة عوائل شهداء أبوصيبع  وهنئ أمهات الشهداء  بعيد الأم
وتأتي زيارات عوائل الشهداء للاحتفاء بأمهات الشهداء.

السبت، 22 مارس 2014

بالصور..مرتزقة النظام تقتحم مجمع تجاري وتعتدي على التظاهرات برصاص الشوزن







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اقتحمت مرتزقة النظام مساء أمس الجمعة ( 21 مارس 2014) مجمع -كونتري مول التجاري- بأبوصيبع وأظهرت صوراً نشرتها الوكالة الأوربية مرتزقة النظام توقف عدد من الأطفال بعد محاولات دهسهم.

وأصيب عدد من المتظاهرين في تظاهرات شهدتها مناطق أبوصيبع ، الشاخورة برصاص الشوزن.















الشيخ الزاكي : إنتهاك حرمة منزل إنتهاك لكل منازل البحرينيين









شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي -رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي- ان إنتهاك حرمات منازل المواطنين في البحرين التي لم تتوقف منذ اندلاع ثورة 14 فبراير 2011 أن إنتهاك حرمة منزل مواطن إنتهاك لمنازل جميع المواطنين.




وتابع في حديثه الأسبوعي مساء أمس الجمعة ( 21 مارس 2014) " منذ حادثة الدية المشبوهة والإنتهاكات للمنازل في تصاعد ، رغم اعلان السلطات القبض على الجناة استمرت حملة الإعتقالات العشوائية" مشيراً إلى أن الأمن لا يمكن أن يتحقق بإنتهاك حقوق الآخرين وأن الإنتهاكات ستدفع الشعب للإصرار بشكل أكبر للمطالبة بالتغيير.


شاهد بالفيديو.. القدر يكتب عمر جديد لمتظاهر بحريني









شبكة أبوصيبع الإخبارية 

كتب القدرعمر جديد لمتظاهر بحريني   مساء أمس الجمعة ( 21 مارس 2014) في إشتباكات بين المتظاهرين وقوات المرتزقة بمنطقة أبوصيبع -غربي المنامة- ، واظهر مقطع فيديو بث على صفحة  " إعلام أبوصيبع والشاخورة" في موقع يوتيوب مرتزق يختبئ خلف أسوار مدرسة أبوصيبع قبل أن يظهر للمتظاهر ويفتح نيرانه بإتجاه الشاب الذي يبعد عنه بضع خطوات.

الأربعاء، 19 مارس 2014

شاهد بالفيديو : سياسيون وحقوقيون ورجال دين وشعراء يتضامنون مع منشدين مسيرة 15 فبراير









شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اقامت جمعية الوفاق الوطني وقفة تضامنية مع منشدين مسيرة 15 فبراير الموقوفين في سجن الحوض الجاف لمدة 38 يوماً بتهمة التحريض على كراهية النظام، بمشاركة الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق ، والشيخ حسين الديهي نائب رئيس جمعية الوفاق ، ومسئول دائرة الحقوق والحريات سيد هادي الموسوي ، والنائب المستقيل علي العشيري ، والشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي ، والشعراء مجتبى التتان وصادق ربيع.





























الثلاثاء، 11 مارس 2014

محكمة بحرينية ترفض إخلاء سبيل طفل معاق وترجئ محاكمته لأكثر من 15 يوم






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت  محكمة بحرينية اليوم الثلثاء (11 مارس 2014) إخلاء سبيل الطفل المعاق جاسم البناء وقررت إرجاء محاكمته لـ ( 27 مارس 2014).

يشار إلى أن  الطفل جاسم محمد البناء من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يكمل بعد السابعة عشر من عمره مريض بالقلب و لديه صعوبات في التعلم ، تعرض للإعتقال بعد اقتحام مليشات النظام منزله في ( 6 يناير 2014) وأوّقف لمدة 60 يوماً بتهمة القيام بأعمال شغب.






شاهد بالفيديو .. هل قادت قوات سعودية أو إماراتية الإغارة على تظاهرات "ارحل يا محتل " ؟







شبكة أبوصيبع الإخبارية

اغلب التظاهرات الليلة التي ينظمها أهالي أبوصيبع والشاخورة -شمال البحرين- تتجنب الإشتباك مع قوات المرتزقة ويشارك فيها الشباب و الشابات  والأطفال بالإضافة لكبارالسن من الرجال والنساء، عدا مساء أمس الأثنين (10 مارس2014) التي شهدت تظاهرات " ارحل يا محتل" تدعو فيها القوات السعودية والإماراتية التي عبّرت عنها بقوات الإحتلال للرحيل من البحرين.

إصابات لمتظاهرين برصاص الشوزن - البحرين أبوصيبع 10 مارس2014


وبعد اعتراف وزير خارجية البحرين بمشاركة شرطي إماراتي توفي قبل أكثر من اسبوع قرب  منطقة الديه هل قادت القوات السعودية الإماراتية حملة الإغارة على تظاهرات أبوصيبع من الخلف وإصابة المتظاهرين برصاص الشوزن؟ 



النظام البحريني يعتدي على تظاهرات طالبت برحيل "الإحتلال الإماراتيالسعودي" بالرصاص الإنشطاري







شبكة أبوصيبع الإخبارية



هاجمت قوات المرتزقة مساء أمس الأثنين (10 مارس2014)، تظاهرات طالبت برحيل القوات السعودية والإماراتية من البحرين بالرصاص الإنشطاري والقنابل المسيله للدموع في تعدي جديد على التظاهرات الليلية.










وأصيب عدد من المشاركين من بينهم نساء وكبار السن برصاص الشوزن ، فيما تابعت فرقة اخرى ملاحقة المتظاهرين.

الاثنين، 10 مارس 2014

الشيخ الزاكي : ما يجري في الشوارع سياسة انتقام صبيانية فاشلة







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اعتبر الشيخ فاضل الزاكي أن ما يحدث في شوارع البحرين منذ أكثر من أسبوع  استهتار بحياة الناس وأوقاتهم و سياسة انتقام صبيانية فاشلة وقال مخاطباً السلطات البحرينية أنها لن تزيد الشعب الا حنقا ونقمة عليكم.


وتستمر لليوم الثامن الإزمة المرورية الخانقة التي تقودها وزارة الداخلية منذ انفجار الدية الأسبوع الماضي.

الأحد، 9 مارس 2014

بالصور ..عصابات المرتزقة تفشل في السيطرة على تظاهرات دعا لها الإئتلاف








شارك مئات المواطنين في الفعالية السلمية التي تحمل عنوان: “مقاومة مقاومة”، والتي دعا لاقامتها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في منطقتي كرانة وأبوصيبع حيث كان من المنتظر أن يقام الاعتصام على دوار أبوصيبع-كرانة والمُلقب بدوار الخواجة عصر اليوم.

منتسبو الأجهزة الأمنية هاجموا بوحشية المتظاهرين السلميين الذين رفعوا صوراً ولافتات تندد بقوات درع الجزيرة، واطلق منتسبو الأمن الغازات السامة بكثافة على المتظاهرين وعلى منازل المواطنين وسط الأحياء السكنية إضافة لإطلاق الرصاص الإنشطاري الشوزن المحرم دولياً.

يأتي ذلك بعد أن عجز منتسبو الأجهزة الأمنية عن قمع الفعالية السلمية وإعادة المتظاهرين إلى منازلهم حيث تستمر منذ أكثر من ساعتين فعالية “مقاومة مقاومة” والتي تأتي تأكيداً على حق الشعب في خيار المقاومة المدنية السلمية.









وعلّق ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير على القمع الوحشي من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية بالتأكيد على أن “هذا القمع لن يجدي، فأبناء الشعب باقون في الساحات دون تراجع”، وأضاف أن “عصابات المرتزقة تغرق منطقتي كرانة وأبوصيبع بالغازات بعد فشلها في السيطرة على الحراك الميداني”.


المصدر : قناة اللؤلؤة الفضائية 

الجمعة، 7 مارس 2014

الشيخ الزاكي : البحرين بحاجة لحلول حقيقة تقدم مصلحة الوطن على المصالحالفئوية







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


أكد الشيخ فاضل الزاكي في حديثه مساء اليوم الجمعة (7 مارس 2014)، 
أن البحرين تحتاج لحلول حقيقية تقدم مصلحة الوطن على المصالح الفئوية ،
وأن  لا يمكن لأي طرف أن يلغي الطرف الآخر والمخرج لن يكون بالقبضة وإنما حوار صادق جاد يحقق مطالب الشعب المشروعة.

وتابع الشيخ الزاكي أن الحملة التحريضية الظالمة التي جاءت بعد حادثة التفجير التي قادها الإعلام الرسمي بمشاركة رجال دين ومن عرفوا بالتحريض الطائفي أعادت للاذهان قانون الطوارى في 2011.




الأربعاء، 5 مارس 2014

إخلاء سبيل مواطن اعتقل أثناء توجهه للعمل






شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اخلت السلطات الأمنية قبل قليل  سبيل المواطن سيد حمزة خليل -25 عاماً- اعتقل أثناء توجهه للعمل فجر اليوم الأربعاء ( 5 مارس 2014)،وأوقف خليل في نقطة تفتيش أمنية قرب دوار القدم ثم تم تحويله للتحقيقات الجنائية.

يشار إلى أن السلطات الأمنية  تنصب منذ يومين عشرات نقاط التفتيش في مختلف شوارع البلاد، فيما تعتقل بشكل عشوائي عشرات الشباب الذين يمرون منها.


السلطات الأمنية تعتقل مواطناً أثناء توجهه للعمل




المعتقل سيد حمزة خليل اعتقال فجراُ اثناء توجهه للعمل



شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اعتقلت السلطات الأمنية المواطن سيد حمزة خليل -25 عاماً- أثناء توجهه للعمل فجر اليوم الأربعاء ( 5 مارس 2014)، وأوقف خليل في نقطة تفتيش أمنية قرب دوار القدم.

وأكد المعتقل تواجده في مبنى المخابرات - التحقيقات الجنائية- الذي يتعرض فيه مئات الموقوفين للتعذيب قبل تحويلهم إلى النيابة العامة وقال في إتصال سريع لذوية " أنا بخير في التحقيقات الجنائية " واقفل الهاتف.

يشار إلى أن السلطات الأمنية  تنصب منذ يومين عشرات نقاط التفتيش في مختلف شوارع البلاد، فيما تعتقل بشكل عشوائي عشرات الشباب الذين يمرون منها.

وتوقف القوات الأمنية الشباب بالذات لتفتيشهم، في حين تتسبب النقاط بازدحامات مرورية خانقة يذكر المواطنون أنها تبقيهم عالقين لساعات في طرقات البلاد.


الاثنين، 3 مارس 2014

بالصور ..مزارعو أبوصيبع: مسيل الدموع يودي بحياة مئات الحيوانات والطيور وتدمِّر المحصول الزراعي







صورة توضح حصيلة مزارع أبوصيبع من الغازات المسيلة للدموع.


شبكة أبوصيبع الإخبارية




أكد أصحاب المزارع في منطقة أبوصيبع في لقاء مع صحيفة "الوسط" الخسائر الفادحة التي تسببها الغازات المسيلة للدموع من إتلاف وتسمم للمحصول الزراعي وقتل للحيوانات والطيور معتبرين إطلاق الغازات المسيلة للدموع من أكبر المشاكل التي تواجههم وأن الدعم الوحيد الذي يصلهم من الحكومة " مسيّلات الدموع"!



سيد عمران : مسيّلات الدموع قتلت  15 بقرة  بقيمة 30 ألف دينار


كشف  صاحب مزرعة سيد عمران عن الخسائر التي تسببت بها الغازات المسيله للدموع بمزرعتها الواقعة وسط أبوصيبع  " على مدى ثلاث سنوات تسبب مسيل الدموع  بوفاة 15 بقرة تبلغ قيمتها نحو 30 ألف دينار
فضلا عن خسائرنا بوفاة الاغنام التي وصلت إلى نحو 3 آلاف دينار بالاضافة الى الدجاج والطيور".

وأضاف  عمران " أن الدعم الذي نحصل عليه من الحكومة هو إطلاق مسيل الدموع في المزرعة والذي قتلت الكثير من الحيوانات وتسبب في اتلاف وتسمم المحصول الزراعي  فهو  أكبر مشكلة نواجهها، فهو يقتل الحيوانات وخسائرنا جراء اطلاقه في المزرعة آلاف الدنانير".

وتابع عمران " أن الغاز يؤثر كثيرا على الابقار فخسرنا الكثير من الاجنة فضلا عن تعرض بعضها لمشكلات في إدرار الحليب بسببه ، ولدينا حصان صغير كان عمره يوم واحد راح هو الآخر ضحية الغاز المسيل للدموع، فضلا عن إصابة آخر في الرأس بعبوة مسيل للدموع ومازالت آثارها في رأسه".




سيد مصطفى :  سيارات الأمن تسببت بتكسير مراشات المياة

إلى ذلك قال صاحب مزرعة سيد مصطفى "أن  الغاز المسيل للدموع في الكثير من المرات يحرق الحشائش فضلا عن دخول سيارات الأمن للمزرعة وتكسيرها للمرشات والمحصول، ما يكبدنا خسائر كبيرة".

كما طالب المزراعين "دعم حكومي للمحصول البحريني، وإعطائه الأولوية في عمليات الشراء بدل تفضيل المحصول الخارجي".










صور توضح كيفية استهداف المزارع بالغازات المسيلة للدموع

يشار إلى تزايد شكاوى  مربي الحيوانات، من نفوق حيواناتهم، نتيجة تعرض مناطقهم لطلقات مسيلات الدموع، وتنوعت الحيوانات؛ فمنها الطيور والأغنام والأبقار.






إخلاء سبيل الأطفال سلمان الزاكي وأحمد زهير بعد 20 يوم من الحبس بتهمةالكتابة على الجدران








شبكة أبوصيبع الإخبارية 


قررت اليوم الأثنين ( 3 مارس 2014) محكمة الأحداث إخلاء سبيل الأطفال
أحمد زهير ، سلمان الزاكي بعد الإيقاف في مركز شرطة مدينة عيسى لمدة 20 يوماً.

يشار الى أن مليشيات مدنية تابعة للنظام اعتقلت الطفلين في ( 12 فبراير 2014) واسندت لهم تهمة الكتابة على الجدران. 

عائلة الطفل عباس الزاكي تشكو عدم السماح لها برؤيته





قال والد الطفل عباس عبدالمجيد الزاكي (15 عاماً)، إن ابنه المعتقل منذ أربعة أيام اتصل به يوم أمس الأول (السبت) وهو يبكي وأخبره بأن النيابة العامة جددت حبسه لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق.

وروى والد الطفل، عبدالمجيد الزاكي لـ «الوسط» تفاصيل اعتقال ابنه، مشيراً إلى أنه «في عصر يوم الخميس الماضي اتصل بي ابني عباس وكان متواجداً في منزل خالته في منطقة المصلى، وطلب مني عدم المجيء له، لأنه سيرجع المنزل لوحده، وبعدها انقطع التواصل معه».

وأضاف الزاكي: «في الساعة الثامنة من مساء اليوم ذاته، اتصل بي عباس وقال إنه معتقل، وطلب جلب بطاقتي وبطاقته الشخصية لمركز شرطة الخميس، وذهبت للمركز وسلّمت لهم البطاقات».

وذكر الزاكي: «في يوم السبت الماضي، اتصل بي عباس مرة أخرى وفاجأني بقوله إنه تم تجديد حبسه لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق، وانه نُقلَ للحوض الجاف، كما أنه اتصل أمس (الأحد) يطلب جلب ملابس له، وسأذهب للحوض الجاف غداً (اليوم)».

وشكا والد الطفل الزاكي من عدم رؤيته لابنه منذ اعتقاله، مطالباً بالإفراج عنه لكي لا يضيع مستقبله الدراسي وتتأثر نفسيته أكثر.

وأبدى الزاكي استغرابه من مماطلة الجهات الأمنية في الترتيب لإجراءات الزيارة، مشيراً إلى أنه «يتم الاتفاق على موعد للزيارة ولإحضار احتياجات ابني، ولكن عند ذهابي للمركز يرفضون لقائي به، وتكرر ذلك الأمر أربع مرات بداعي أسباب واهية».

الأحد، 2 مارس 2014

شاهد بالفيديو والصور.. نجاة متظاهرين بأبوصيبع من القتل









شبكة أبوصيبع الإخبارية 

نشرت صفحة " إعلام أبوصيبع والشاخورة" في قناتها المرئية بموقع يوتيوب مقطع مصور لأحداث الخميس الماضي (27 فبراير 2014) يؤكد على أن ما يجري في البحرين ليس تفريق لتظاهرات غير قانونية كما تزعم وزارة الداخلية وإنما عمليات قتل للمتظاهرين تتم  بشكل متعمد فمشاهد التصويب المباشر بسلاح الشوزن المميت مع متظاهرين تفصلهم فقط بضع أمتار عن الرصاص الإنشطاري ومحاولات اللحاق بهم والقنص بإتجاة أجسادهم  عملية إغتيال غير مباشرة تحجبها الغازات المسيله للدموع ، كما ذيلت المقطع المرئي بصور واضحة لقوات المرتزقة التي حاولت قتل المتظاهرين.










النيابة العامة تحبس رابع أطفال أبوصيبع 45 يوماً على ذمة التحقيق






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قررت النيابة العامة يوم أمس السبت (1 مارس 2014) حبس الطفل عباس عبد المجيد الزاكي لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق.

ورفع توقيف السلطات الأمنية للطفل عباس الزاكي عدد معتقلين أبوصيبع من الأطفال أربعة معتقلين ( جاسم البناء، أحمد زهير، سلمان الزاكي،عباس الزاكي).


يشار إلى أن قوات المرتزقة اعتقلت  الزاكي أثناء مداهمة منازل الأهالي في جدحفص -غربي المنامة- مساء  الخميس (27 فبراير 2014).