اختر قالباً
Instagram

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

وزارة التربية ترفض إعادة النظر في سحب ترخيص روضة المروج








شبكة أبوصيبع الإخبارية 



قالت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم في بيان نشر  في الصحف المحلية رفضت فيه إعادة النظر في قرار إغلاق روضة المروج وأدّعت الوزارة أن سحب الترخيص جاء نتيجة استمرار الروضة في إرتكاب مخالفات لشروط الترخيص المحددة، وقالت إنها أمهلت الروضة فترة كافية من دون استجابة من إدارة الروضة.


يشار إلى إن  إدارة الروضة ذكرت لصحيفة الوسط انها حاولت التواصل مع إدارة رياض اﻷطفال في وزارة التربية والتعليم بشأن المخالفات منذ أكثر من شهرين، إﻻ أن اﻹدارة لم تحصل على تجاوب.

«التربية» تغلق روضة المروج... وأولياء الأمور يحتجون على القرار












اعتصم عدد من أولياء أمور الأطفال التابعين لروضة المروج، أمام مبنى الروضة أمس الإثنين (23 يونيو/ حزيران 2014) احتجاجاً على قرار وزارة التربية والتعليم بسحب ترخيص الروضة.






وأوضح عدد من أولياء اﻷمور أن إدارة الروضة أبلغتهم خلال هذا اﻷسبوع بأن وزارة التربية والتعليم سحبت ترخيص الروضة، وذلك بسبب رصد عدد من المخالفات. وتفاجأ عدد من أولياء اﻷمور من هذا القرار الذي وصفوه بالمجحف، مشيرين إلى أن بعضهم قام بتسجيل أطفالهم للعام الدراسي المقبل في الروضة نفسها. وذكر أولياء اﻷمور أن القرار جاء متأخراً، وخصوصاً أن جميع الروضات أغلقت أبوابها في هذا الوقت، في حين أنه ﻻ يمكن تسجيل الطلبة في أي روضة أخرى بسبب غلق أبواب التسجيل في جميع الروضات.



ودعا أولياء اﻷمور لإعادة النظر في سحب الترخيص، مؤكدين أن هذا القرار يؤثر على مصلحة الطلبة.
وذكرت إدارة الروضة أنها حاولت التواصل مع إدارة رياض اﻷطفال في وزارة التربية والتعليم بشأن المخالفات منذ أكثر من شهرين، إﻻ أن اﻹدارة لم تحصل على تجاوب، مستنكرة قرار سحب الترخيص.

المصدر : صحيفة الوسط 

الاثنين، 23 يونيو 2014

"روضة المروج" ضحية إرهاب الدولة الطائفية!






شبكة أبوصيبع الإخبارية 



لم تكن تعلم إدارة روضة المروج  أن حلمها ببناء  أجيال قادرة على  التفوق في الحياة العلمية بقيم الصدق والتسامح  والإخلاص لله والبذل والتضحية في سبيل بناء الوطن سيتلاشى في إرهاب الدولة الطائفية.





ساقت وزارة التربية والتعليم جملة من الإتهامات لروضة المروج منها الخروج عن المنهج بتدريس المذهب الشيعي للأطفال، وإستخدام جزء من الطابق الثاني كمسكن لمالك الروضة رغم منحه فرصة  حتى سبتمبر 2014 جاءت القرار الظالم بإغلاق الروضة!




ويأتي القرار الطائفي ضمن سياسة التجويع بتسريح عشرات الموظفين  وتتبعها سياسة التجهيل بإغلاق الباب أمام عشرات الآباء الذين أنهوا تسجيل أبنائهم للعام الدراسي القادم.

الأربعاء، 18 يونيو 2014

النظام البحريني يعتدي على تظاهرات تنادي بتحرير جثمان الشهيد العبار








شبكة أبوصيبع الأخبارية 


فرقت مرتزقة النظام في البحرين اليوم الأربعاء(18 يونيو2014) تظاهرات بعنوان عصيان الشهيد دعا لها إئتلاف شباب الرابع عشر من فبراير لتحرير الجثمان المكبل  للشهيد عبد العزيز العبار الذي يكمل أكثر من 60 يوم.




وأطلق شباب إئتلاف 14 فبراير  الفعالية السلمية التي يدعو فيها جماهير الثورة  لتحرير جثة الشهيد عبدالعزيز العبار يومي ( 18,19) بالتوجه لمستشفى السلمانية الطبي.





وتواجه شهادة وفاة العبار تزويرا رسمياً متعمداً يهدف إلى إفلات القتلة من العقاب، إذ لم تذكر الجهات الرسمية أن سبب الوفاة يعود إلى طلق ناري ومقذوف وجه إلى جسد الشهيد على يد قوات النظام في 23 فبراير 2014.







ويكشف احتجاز النظام لجثة الشهيد العبار لأكثر من 60 يوماً ، حجم الاستبداد الرسمي وشاهد على معاناة شعب البحرين من التسلط في مقابل مطالباته بالتحول للديمقراطية.

السبت، 14 يونيو 2014

أهالي أبوصيبع يحتفلون ويحييون النصف من شعبان









شبكة أبوصيبع الأخبارية 



شهدت البحرين مساء أمس (13 يونيو2014) احتفالات واسعة في ذكرى مولد الإمام المهدي (عليه السلام) الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت الموعود بملئ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا.

وبدأ أهالي أبوصيبع منذ الصباح العمل في تجهيز المآتم والمضائف وتنظيف الطرقات ونشر وتركيب الأعلام والزينة لإستقبال الضيوف.



كما إعدّ الأهالي ما يسمى عرفاً –بالناصفة- وقد شهدت المآتم والمضائف إقبالاً من الأهالي والزوار من خارج القرية،وشارك ما لا يقل عن "8" مضائف متوزعة على احياء أبوصيبع.





كما أحيّت الجمعية الحسينية أحياء عبّادي للعام الثاني بمشاركة الشيخ فاضل الزاكي.

الخميس، 12 يونيو 2014

مرتزقة النظام تغلق بوابة مزرعة بأبوصيبع بالحواجز والاسلاك







شبكة أبوصيبع الأخبارية 



اغلقت مرتزقة النظام البحريني صباح اليوم الخميس ( 12 يونيو2014) مدخل مزرعة وسط قرية أبوصيبع يؤدي إلى الشارع الرئيسي بحواجز الأسمنت والأسلاك الشائكة، في تهديد علني لمصدر رزق المواطنين الذين يستخدمون البوابة لنقل المحصول الزراعي إلى خارج المزرعة.


تظاهرات " عصيان الشهيد" تعم البحرين وتدعو لتحرير جثمان الشهيد العبار






شبكة أبوصيبع الإخبارية 


شهدت البحرين مساء أمس الأربعاء( 11 يونيو2014) تظاهرات غاضبة تحت شعار  ” عصيان الشهيد” دعت لتحرير جثمان الشهيد العبار الذي يكمل يومه ال (55) في ثلاجة الموتى.


 وأطلق شباب إئتلاف 14 فبراير  الفعالية السلمية التي يدعو فيها جماهير الثورة  لتحرير جثة الشهيد عبدالعزيز العبار يومي ( 18,19) بالتوجه لمستشفى السلمانية الطبي.


وتواجه شهادة وفاة العبار تزويرا رسمياً متعمداً يهدف إلى إفلات القتلة من العقاب، إذ لم تذكر الجهات الرسمية أن سبب الوفاة يعود إلى طلق ناري ومقذوف وجه إلى جسد الشهيد على يد قوات النظام في 23 فبراير 2014.






ويكشف احتجاز النظام لجثة الشهيد العبار لليوم الخامس والخمسين ، حجم الاستبداد الرسمي وشاهد على معاناة شعب البحرين من التسلط في مقابل مطالباته بالتحول للديمقراطية.

الجمعة، 6 يونيو 2014

بعد 50 يوم من الإحتجاز تظاهرة غاضبة تطالب بجثمان الشهيد العبار





شبكة أبوصيبع الإخبارية 



عبرت جماهير الثورة اليوم الجمعة ( 4 يونيو 2014 ) اليوم الخمسون لإستشهاد الشهيد عبدالعزيز العبار عن غضبها لإستمرار رفض النظام الديكتاتوري في البحرين الإفراج عن جثمان الشهيد بالسبب الحقيقي للوفاة.




وتواجه شهادة وفاة العبار تزويرا رسمياً متعمداً يهدف إلى إفلات القتلة من العقاب، إذ لم تذكر الجهات الرسمية أن سبب الوفاة يعود إلى طلق ناري ومقذوف وجه إلى جسد الشهيد على يد قوات النظام في 23 فبراير 2014.





ويكشف احتجاز النظام لجثة الشهيد العبار لليوم الخمسون ، حجم الاستبداد الرسمي وشاهد على معاناة شعب البحرين من التسلط في مقابل مطالباته بالتحول للديمقراطية.


الأربعاء، 4 يونيو 2014

تظاهرات أبوصيبع والشاخورة تنادي بحرية الجسد المكبل و تندد بحكم الإعدمضد الناشط علي النمر






شبكة أبوصيبع الاخبارية 


نددت تظاهرات انطلقت مساء اليوم الأربعاء(3 يونيو 2014) غرب أبوصيبع -غربي المنامة- بحكم الإعدام الصادر بحق الناشط علي محمد باقر النمر ورفعت المشاركين شعارات تضامنية مع عائلة النمر منها " أهل القطيف أهلنا"، "دمكم دمنا"، " فليسقط حكم الإعدام". 





كما رفع الجماهير صور الشهيد عبد العزيز العبار الذي يكمل اليوم يومه 48 بين جدران ثلاجة الموتى بسبب رفض النظام البحريني الإعتراف بقتله  برفض كتابة السبب الحقيقي في شهادة وفاته وتزوير سبب الوفاة واستصدار أوراق غير قانونية بشأن حالته، بهدف حماية قاتل العبّار من العقاب.








يشار إلى أن محكمة سعودية مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب أصدرت  للمرة الثانية خلال يومين حكما ابتدائيا في ( 27 مايو2014) بقتل   الناشط علي محمد باقر النمر تعزيرا 
ويتهم النمر بـ "الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بإثارة الفتنة والقيام بأعمال الشغب وحمل السلاح واستهداف الدوريات الأمنية بقنابل المولوتوف، والتعدي على رجال الأمن، والمنشآت الحكومية والخاصة" في بلدة العوامية.

شاهد بالصور.. احتفالات أهالي أبوصيبع بمواليد أبطال كربلاء







عمت مناطق عديدة في البحرين احتفالات لليوم الثالث على التوالى بمناسبة مواليد أئمة أهل البيت (ع)، الحسين والعباس والسجاد. ومساء أمس الثلثاء (3 يونيو/ حزيران 2014)











ازدانت المناطق بمظاهر الزينة والفرح، وانتشار المضائف بمناسبة مولد الإمام السجاد (ع)،مع برامج متنوعة شملت الأناشيد والأشعار والكلمات الاحتفالية. وتتسم المناسبات الدينية في البحرين بمشاركة شعبية واسعة.

http://www.alwasatnews.com/mobile/news-891890.html