اختر قالباً
Instagram

الأحد، 31 أغسطس 2014

تظاهرات أبوصيبع_الشاخورة تتضامن مع عائلة الخواجة






شبكة أبوصيبع الأخبارية 


عبّرت جماهير الثورة في تظاهرات غاضبة شهدتها بلدة الشاخورة مساء اليوم الأحد
( 31 اغسطس2014)، عن تضامنها مع عائلة المعتقل المدافع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة الذي يدخل غداً يومه الثامن من الإضراب عن الطعام إحتجاجاً على الإعتقال الظالم.
وطالبت الجماهير في تظاهرة ( صرخة_الأمعاء) التي رفعت شعارات ثورة الرابع عشر من فبراير بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسين.

يشار إلى إن السلطات الأمنية أوقفت مريم الخواجة  مساء أمس (30 أغسطس)أثناء قدومها إلى البحرين للاطمئنان على صحة والدها المضرب عن الطعام منذ نحو أسبوع احتجاجاً على اعتقاله وبقائه في السجن،وأسندت لها تهم كيدية بالإعتداء على موظف عام وأوقفت لمدة أسبوع.

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

تظاهرات غاضبة تتضامن مع سجناء الحوض الجاف المضربين عن الطعام






شبكة أبوصيبع الأخبارية 


عبّرت جماهير الثورة في تظاهرات غاضبة شهدتها البحرين اليوم الثلثاء
( 27 اغسطس2014)، عن تضامنها مع سجناء الحوض الجاف الذي يدخلون غداً يومهم التاسع من الإضراب عن الطعام إحتجاجاً على المعاملة السيئة مع الحرمان من حقوقهم الإنسانية والقانونية، والإصرار على انتهاك حقوقهم وتجاوزها دون رادع.




ويمتنع السجناء عن تناول طعامهم من إدارة السجن ويتعرضون للخطر والضرب والاهانات والتنكيل والمداهمات في زنازينهم، والتفتيش الشخصي المهين، كما يتلقون التهديدات المستمرة في محاولة لثنيهم عن مواصلة اضرابهم.

يشار إلى أن قرابة 600 سجين بحريني يتعرضون على خلفية سياسية للخطر لأسباب سياسية وانتقامية في سجن الحوض الجاف الذي تقوم إدارته ومن خلفها وزارة الداخلية.


الجمعة، 22 أغسطس 2014

الشيخ الزاكي: دعوة الشيخ علي سلمان لزيادة الإنجاب مهمة وفعّالة وثمثل الحل المتاح






شبكة أبوصيبع الأخبارية 


دعا الشيخ فاضل الزاكي أطياف الشعب البحريني للإستجابة لدعوة  الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان  لزيادة الأنجاب في كل أسرة، معتبراً أن الدعوة مهمة ولها فاعلية بدرجة كبيرة من الفعاليات السياسية الأخرى.


وقال الشيخ الزاكي في الكلمة الأسبوعية مساء اليوم الجمعة ( 22 أغسطس 2014) بمسجد أبوصيبع الوسطي " مشروع التجنيس خطير والأرقام المعلنة في الفترة الأخيرة تنذر بالخطر ومحاولة لتحويل شعب البحرين بسنته وشيعته إلى أقلية والعواقب الوخيمة ستصل للجميع من السنة والشيعة والسلطة حتى !".

وتابع الزاكي" دعوة الشيخ علي سلمان الى مواجهة التجنيس بزيادة المواليد في كل أسرة تمثل حل متاحاً في مواجهة هذه السياسة ، فالدعوة مهمة ولها فاعلية بدرجة كبيرة من الفعاليات السياسية الأخرى".





وأوضح الزاكي "قد لا يتوقف التجنيس بعد هذه الدعوة ، ولا شك ان التفاعل الايجابي لها تأثير في تلقيص هذه السياسية، كما أن زيادة الإنجاب لها تأثير مادي على كل أسرة، فالشعب يشترك في المعاناة المالية، والحل يكون  إما تقليص الصرف أو الإستغناء عن بعض الإلتزامات فكل إنسان بإمكانة تنظيم وضعة المالية".


وحذر  الشيخ الزاكي من إنتاج أجيال تفتقر للتربية السليمة من خلال الإلتزام بمسئوليات الأسرة.