اختر قالباً
Instagram

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

بالصور..جماهير الثورة تجدد العهد مع الشهيد الحاج لطف الله في ذكراهالثالثة






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 شاركت جموع كبيرة مساء أمس الأثنين (29 سبتمبر 2014) في مسيرة تأبين الشهيدالحاج جعفر لطف الله في قرية أبوصيبع -شمال البحرين- تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لإستشهاده متأثراً بالغازات السامة ،
وطالب المشاركين بتقديم كبار القتلة إلى العدالة، ومحاسبة كافة المتسببين بقتل الشهيد لطف الله والتوقف عن إستخدام الغازات المسيله للدموع في قمع الإحتجاجات المطالبة بالحرية والديمقراطية. 














الجمعة، 19 سبتمبر 2014

الشيخ الزاكي: 19 سبتمبر يوم من أيام الشعب والحل أن يكون الشعب مصدرالسلطات





اعتبر الشيخ فاضل الزاكي أن التظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي خرجت اليوم الجمعة 
( 19 سبتمبر 2014) يوم من أيام شعب البحرين العظيم أثبت فيه الوفاء لدماء الشهداء، والإصرار في مطالبه المشروعة.


وقال في الكلمة الأسبوعية مساء اليوم بمسجد الشيخ علي وسط أبوصيبع "مطالب الشعب عادلة ولا يمكن أن تتحقق كرامة للشعب من دونها، فالسلطة دعت الشعب بمخرجان الحوار دون تردد لمقاطعة الإنتخابات ، فالشعب لن يتنازل عن مطالبه ولن يشارك في الإنتخابات الهزلية فهو واع ولن يقبل بمن سيتسلق على جراحاته ودماء وأنين الجرحى والمعتقلين".



وأضاف الزاكي " اعلن الشعب في مسيرة اليوم أن المقاطعة خيار إستراتيجي حتى لا يضفي الشرعية إلى سلطة تغتصب حقه كمصدر للسلطات."

الاثنين، 15 سبتمبر 2014

معتقلين أبوصيبع الشاخورة يرتفع إلى 11 بعد توقيف سيد مجيد وعباس الجد







شبكة أبوصيبع الإخبارية 



ارتفع عدد المعتقلين من قرى أبوصيبع والشاخورة يوم أمس الأول السبت ( 13 سبتمبر 2014) ليصل إلى 11 معتقلين بين موقوف ومحكوم.


وأوقفت النيابة العامة الشابين سيد مجيد سيد جعفر، وعباس الجد لمدة 15 يوم  بتهم التجمهر والشغب واعتقل الشابين أثر تواجدهم في المنطقة التي شهدت تظاهرة "أعمدة_الوطن" وأنتهت بالمواجهات بين المتظاهرات وقوات المرتزقة.


ويٌغيّب النظام البحريني المعتقلين ال(11) في السجون بين محكوم وموقوف بتهم مزيفة.


# رضي علي رضي رجاء الله معتقل في
( 29 سبتمبر 2012) محكوم لمدة 15 سنة بعد الإستئناف في قضية (5طن).

#محمد حميد جمعة لطف الله معتقل في (8فبراير2014).

# محمد نادر علاوي معتقل في(28مارس2014)
(محكوم بالسجن لمدة 3 سنوات).

#حسين عبدالله علي ال قاسم معتقل في  (24مارس2014) ( موقوف في الحوض الجاف).

#علي ماجد الخباز معتقل في( 24 مارس2014)
(موقوف في الحوض الجاف).


 #الشيخ صادق معتقل في(26 مايو2013) ومحكوم في قضية تفجير مزعومة.

#علي العصفور معتقل في(8 فبراير 2014)
(موقوف في الحوض الجاف)

#سيد محمد العلوي معتقل في( 27 مايو 2013)
( محكوم).

#فاضل القطان معتقل في (26 يونيو2014).
(موقوف في الحوض الجاف).

#ميثم زهير معتقل في ( 7 يوليو 2014).
(موقوف في الحوض الجاف).

#سيد مجيد سيد جعفر ( 11 سبتمبر 2014).
( موقوف في الحوض الجاف).

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

مرتزقة النظام تقمع تظاهرة أعمدة الوطن وتدمي وتعتقل المواطنين





شبكة أبوصيبع الأخبارية 


قمعت مرتزقة النظام البحريني مساء أمس الخميس (11 سبتمبر 2014) تظاهرة تضامنية  مع الطلبة المعتقلين والمطارين خرجت وسط أبوصيبع وتعرضت للقمع بالغازات السامة والرصاص الإنشطاري(الشوزن)، وفي أثناء الملاحقات الأمنية للمشاركين اعتقلت شابين كانوا متواجدين بالمنطقة التي شهدت تظاهرة ومواجهات بين المشاركين وقوات المرتزقة.







الخميس، 11 سبتمبر 2014

تظاهرات أبوصيبع والشاخورة تنادي بحرية المعتقلين وتطالب بتقرير المصير






شبكة أبوصيبع الاخبارية 


أكدت  تظاهرات انطلقت مساء أمس الأربعاء (10سبتمبر 2014) غرب أبوصيبع -غربي المنامة- على استمرار الثورة حتى تحقيق مطالب الشعب العادلة، ورفعت المشاركين الذين تقدمهم آباء الشهداء شعارات تضامنية سجناء الحوض الجاف المضربين عن الطعام، وطالب المشاركين بحق الشعب في تقرير مصيره بنفسه و محاكمة كبار القتلة والمعذبين.

الأحد، 7 سبتمبر 2014

الطالب ميثم زهير في يوم العودة إلى المدارس يعود إلى المعتقل!





شبكة أبوصيبع الأخبارية 

في اليوم ال(94) للإعتقال الظالم يرفض قاضي بلا إنسانية أن يعود ميثم زهير صاحب
ال(16 عام) إلى الصف الدرسي في أول أيام العام الدراسي الجديد ، ولم يكتفي القاضي بتوقيفه لأكثر من 3 شهور في السجن وقرر أضافة 22 يوم آخر لإستمرار تضييع مستقلبه  أسوه بعشرات الطلبة البحرينيون المعتقلون. 

وقالت جمعية الوفاق اليوم أن عودة  طلبة المدارس الحكومية لمقاعدهم الدراسية يأتي في الوقت الذي مازال زهاء 130 طالبا خارج مقاعدهم الدراسية لأسباب سياسية.

السبت، 6 سبتمبر 2014

النظام البحريني يمزق برصاص الشوزن متظاهرين طالبوا بالإفراج عن الخواجة








شبكة أبوصيبع الأخبارية 


عاقب النظام البحريني بأسلوب دموي تظاهرات  تضامنية مع المعتقل المدافع عن حقوق الإنسان عبد الهادي الخواجة والمضرب عن الطعام منذ( 25 أغسطس2014) حتى اليوم عبد الهادي الخواجة.


وعبّرت جماهير الثورة في تظاهرات ليلية (عميد_الحقوقين)  شهدتها بلدة أبوصيبع  يوم أمس  الجمعة ( 5 سبتمبر2014)، عن تضامنها مع  الخواجة قبل أن تهاجمها مرتزقة النظام بقنابل الغاز السام والرصاص الإنشطاري.














والجدير بالذكر أن النظام البحريني يجنّد آلاف المرتزقة من اليمن والأردن وسوريا وباكستان والهند بالإضافة للقوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة وأمواج الخليج التي مازالت تشارك في قمع الإنتفاضة البحرينية منذ مارس 2011.

الاثنين، 1 سبتمبر 2014

تخفيض حكم 4 متهمين بالمؤبد إلى الحبس 15 سنة بقضية «5 أطنان من المتفجرات»







خفّضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان يوم أمس الأحد (31 أغسطس/ آب 2014) الحكم الصادر بحق 4 متهمين بالحبس المؤبد في قضية ما يعرف بـ«5 أطنان من المتفجرات»، إلى الحبس لمدة 15 سنة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، قضت بالسجن المؤبَّد لتسعة متهمين (أربعة حضوريّاً وخمسة غيابيّاً) بقضية «5 أطنان من المتفجرات»، و10 سنوات أخرى لأربعة منهم، وتغريم المتهمين الأربعة 100 ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقالت محكمة أول درجة، في أسباب حكمها، إنه بعد الاطلاع على الأوراق والمداولة: «حيث إن هذه الدعوى تم تداولها أمام هذه المحكمة على النحو المسطّر بمحضر جلساتها، وفيها حضر المتهمون الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، ومن ثم تخلفوا عن حضور باقي الجلسات على رغم فتح باب المرافعة لهم في جلسات سابقة، وإعطائهم أكثر من فرصة لتقديم مرافعاتهم وطلباتهم، إلا أنهم رفضوا المثول أمام المحكمة من دون إبداء عذر مقبول، ما جعل المحكمة تقرر السير بحقهم حضوريّاً اعتباريّاً، وحيث أن المتهمين الأول والثاني والسابع والثامن والتاسع لم يحضروا على رغم إعلامهم، ومن ثم جاز الحكم في غيبتهم عملاً بنص المادة (201) من قانون الإجراءات الجنائية».

وتابعت المحكمة «حيث إن الواقعة، وبحسب ما استخلصته المحكمة من أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما استقر في يقينها واطمأن إليه وجدانها، هو ما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تتحصل في أن التحريات السرية التي أجراها الضابط دلت على أن المُتهم الأول قام بتشكيل خلية إرهابية تتألف منه وبقية المتهمين وآخرين أسموها ائتلاف 14 فبراير بتمويل من خارج مملكة البحرين الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من أداء أعمالها والاعتداء على الحقوق والحريات العامة والإخلال بالنظام وتعريض سلامة وأمن البحرين للخطر باستهداف رجال الشرطة والمدنيين وإرهابهم وبث الرعب في نفوسهم والإضرار بالاقتصاد وتصنيع القنابل والعبوات التفجيرية لاستخدامها فيما هدفوا إليه، وكانوا يتخذون مقرّاً بسلماباد لعقد اجتماعاتهم التنظيمية، ومقرات أخرى لتصنيع القنابل والعبوات التفجيرية وتخزينها ومن ثم توزيعها على المجموعات التخريبية بالقرى لتحقيق ما اتفقوا عليه باجتماعاتهم، وأن 4 متهمين عملوا على تجميع الأموال لتمويل تلك الجماعة لتمكينها من ممارسة نشاطها سالف البيان».

وأضافت «كما قام المتهمون الأربعة باستعمال قنبلتين مما تم تصنيعه وتفجيرهما بالقرب من مركز المعارض بقصد ترويع المواطنين المترددين على معرض المجوهرات لإفشاله».