اختر قالباً
Instagram

الخميس، 26 يناير 2012

ثكنة أمنية تخنق أبوصيبع ومحيطها بالعقاب الجماعي مساء اليوم

من أمام مجمع كونتري مول أمام أبوصيبع اختلطت كوب الكوفى بالغازات المسيله للدموع شاهد بالفيديو.(صورة -الحقوقي يوسف المحافظة).



خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شنت قوات المرتزقة الأجنبية التابعه لوزارة الداخلية البحرينية حملة قمع شرسة مساء اليوم على منطقة أبوصيبع ومحيطها من مجمعات تجارية وأحياء سكنية بالغازات المسيله للدموع بمختلف أنواعها بالإضافة للقنابل الصوتية وذلك بعد خروج إحتجاجات تنادي بالقصاص من قتله الشهداء وتطالب برحيل النظام الملكي الحاكم منذ أكثر من 230 عام.

وقال مسئول لجنة الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة بموقعه بالتويتر أن  عصابات المرتزقة الاجانب اطلقت الغازات المسيله للدموع بمواقف سيارات مجمع الكونتري مول و الزبائن محاصرين في الداخل بما فيهم المخابرات المدنيين ، وأشار مغرد أخر لتحول مدخل أبوصيبع لثكنه أمنية تعج بقوات المرتزقة ، وأرسل عدد كبير من المغردين ونشطاء التويتر جزء من معاناتهم نتيجة القمع والإستهداف الوحشي لهاش تاغ أبوصيبع #ABUSAIBA وسخر أحدهم من التواجد المكثف للمرتزقة أمام أبوصيبع وقال "عند مروري بقرية أبوصيبع ظننت ان مركزاً للشرطه المرتزقه قد انشئ عند مدخل القريه من كثر اعداد المرتزقه الموجودين عند المدخل" بينما تحدث أخر عن انعدام الرؤية بأبوصيبع ومحيطها نتيجة الغازات السامة التي يطلقها من سماهم أخوان وزير الداخلية ، ولا تزال عمليات القمع مستمرة من نظام يترنح بين السقوط أو الإستمرار في القتل والخنق والدهس.

تجدر الإشارة إلى استمرار معاناة النساء والأطفال وكبار السن من الغازات التي توفي الحاج جعفر لطف الله في العام الماضي بعد استمرار معانته لشهور وانعدام المروءة والإنسانية في نظام آل خليفة رغم استمرار الشكاوى نفسها بالمناطق التي تحاصرها قوات المرتزقة بالغازات حتى لو كانت تلك الغازات سبباً لوفاة المزيد من المواطنين.

محتجين أبوصيبع تم محاصرتهم بالغازات في شوارع قريتهم الفرعية.

اختناق طفله لم تبلغ سنتين بالغازات المسيله للدموع بالمجمع التجاري الواقع بمدخل أبوصيبع.

طرق ومنازل أبوصيبع في كل ليلة تحت حصار غاز النظام الذي قتل أبناؤهم.

رغم كثافة الغازات ومطاردات المحتجين مازال شباب أبوصيبع يتسلون جبال الصمود ولا يتسلل إليهم فشل مطالبهم أبدأ.

شباب أبوصيبع يجمعون أنفسهم مع كل حملة قمع لتكرار محاولات صد المرتزقة من التقدم واقتحام بلدتهم.

الثلاثاء، 24 يناير 2012

المسقطي : فبراير 2012 ليس فبراير 2011

الشيخ الزاكي يؤكد على منهج السلمية

المسقطي : فبراير 2012 ليس فبراير 2011

المسقطي والزاكي خلال حديثهما بحفل تأبين شهداء أبوصيبع الأول.


خاص –شبكة أبوصيبع الإخبارية

أكد رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي أن السلطات البحرينية فشلت في القضاء على الإحتجاجات التي انطلقت منذ فبراير الماضي ، مضيفاً أن شهر فبراير القادم سيكون مختلفاً تماماً عن شهر فبراير المنصرم فالإحتجاجات لن تكون محدودة ولن تتوقف أبداً إلا بتحقيق ما يصبو إليه المحتجين.

وقال "المسقطي" خلال المهرجان التأبيني الأول لتخليد شهداء أبوصيبع والشاخورة منذ 14 فبراير أن السلطات شنت حملة قمع وحشية اسرعت خلالها لسحق المحتجين بشتى السبل والأساليب فأعتقدت أنها ستقضى على الإحتجاجات خلال الأشهر الثلاثة الأولى فأحتاجت لثلاثة اشهر اخرى تلتها أيضا ثلاثة اشهر اخرى ولم تتمكن حتى الآن من القضاء على احتجاجاتكم ، وأضاف "المسقطي" أن استمرار الإحتجاجات أفشل قانون الطوارئ –السلامة الوطنية- والمسمى بحوار التوافق الوطني التي مازالت تتغنى به السلطات رغم الموقف المحرج الذي تعيشه في الوقت الحالي نتيجة لإستمرار الإحتجاجات والضغط الدولي.

وتابع المسقطي أن الإحتجاجات كشفت  ضعف السطات البحرينية أمام قوة وفعالية الإحتجاجات ولوكانت السلطة قوية لكانت قادرة على إيقاف الإحتجاجات وأشار إلى السلطة ستضطر لتقديم التنازلات والتضحيات خوفاً من الوصول خيارات ومطالب أكبر.

وطالب "المسقطي" كل أهالي المنطقة بإستمرار التظاهر بكل الفئات العمرية وعدم اقتصار الإحتجاجات على فئة الشباب وقال أن أبوصيبع مركز استراتيجي للإحتجاجات ومن أكثر القرى ضراراً من السلطة ، وذكر أن ما تقدمونه الآن سيحصد ثماره ونتائجة أجيالاً القادمة.

الشيخ الزاكي : الخروج عن الأسلوب السلمي ذبح لشهداؤنا

الزاكي طالب المجتمع بالوقوف مع الجرحى وتحسس آلامهم وتقديم العون والمساعدة المادية والعينية لهم.

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي أن الخروج عن الأسلوب السلمي ذبح جديد لشهدائنا ، من دون المساواة على الأعراض والأموال والأنفس، والحق في الدفاع عنها.

وقال الزاكي خلال كلمته بمهرجان التأبين أن تكريم الشهداء منطلق أخلاقي وإسلامي فالشهيد قدم أغلى ما يملك وهي الروح من أجلنا فبماذا سنقابل هذه الشهيد فلذلك قسّ ما قدمة الشهيد بما قدمته أنت من أجله مضيفاً أن الإحتفاء بحفل تكريم بسيط لأجل الشهيد ليس تكريم وإنما البقاء والثبات على الهدف الذي استشهد من أجله الشهيد.

وطالب الزاكي بتقديم الجناة وقتلة الشهداء للعدالة ومحاسبتهم حول جرائمهم ، وواصل  أن من حق الوطن علينا محاكمة الجناة لأن جرائمهم كما تكررت خلال انتفاضة التسعينات وتتكرر الآن ستتكرر مستقبلاً ، فالسلطات  لم  تقدم أي مسئول حتى الآن للمحاكمة عدا المحاكمات الهزلية. وطالب الزاكي بالوقوف مع الجرحى وتحسس آلامهم وتقديم العون والمساعدة المادية والعينية لهم.

الأربعاء، 18 يناير 2012

شباب أبوصيبع والشاخورة ينتفضون دفاعاً عن حرية التعبير

شباب أبوصيبع أثناء احتجاجهم بدوار أبوصيبع ردّا على مصادرة الحريات بالعاصمة المنامة، شاهد بالفيديو.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

انتفض شباب بلدة أبوصيبع الواقعه - شمال المنامة - بالشارع العام المؤدي للعاصمة المنامة احتجاجاً على استمرار النظام البحريني في مصادرة حرية التعبير عن الرأي وذلك بعد أن قامت قوات الأمن - المرتزقة - التابعه للنظام البحريني بمحاصرة موقع انطلاق مسيرة جماهيرية دعت لها المعارضة البحرينية والإعتداء على المشاركين من الرجال والنساء وخنق المواطنين والمقيمين في المنطقة بالغازات المسيله للدموع ، واعتقال عدد من المتظاهرين بعد ملاحقتهم بشوارع المنامة الداخلية.

وردد شباب أبوصيبع شعارات تطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي ، والتوقف عن مصادرة حق التظاهر السلمي وسياسة تكميم الأفواة ، كما طالبوا بتقديم منتهكي حرية التعبير عن الرأي للعدالة بالإضافة لمنتهكي حقوق الإنسان ضد شعب البحرين ، ولمّ تمضى سوى دقائق من مطالبة شباب أبوصيبع بالسماح للحريات حتى وصل أكثر من 20 دورية تابعه للنظام البحريني وتقوم بمحاصرة مناطق أبوصيبع والشاخورة والمناكق المجاورة واقتحامها بعد إغراقها بالغازات المسيله للدموع مجدداً وليؤكد النظام البحريني للعالم سقوطه أخلاقياً وسياسياً وحقوقياً أمام عزيمة شعب كتب بدمائة تاريخ من الصمود والمقاومة.

شباب أبوصيبع والشاخورة في طريقهم للشارع الرئيسي.

شباب أبوصيبع والشاخورة يشقون طريقهم لدوار أبوصيبع بأعلام الوطن.

شباب أبوصيبع والشاخورة يحتفلون بكسّر سياسية قمع حريتهم فوق دوار أبوصيبع.

شباب أبوصيبع والشاخورة يحلقون بأعلام البحرين بسلميتهم من أجل أجيالهم.

متظاهرين سلميين لم يغلقوا الشوارع بينما مرتزقة النظام تقوم بإغلاق الطرق في العاصمة المنامة.

طالبوا بالتوقف عن مصادرة حق التظاهر السلمي وسياسة تكميم الأفواة.

شباب أبوصيبع والشاخورة طالبوا بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي.






أكد النظام البحريني للعالم سقوطه أخلاقياً وسياسياً وحقوقياً أمام عزيمة شعب كتب بدمائة تاريخ من الصمود والمقاومة.