اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 30 مارس 2012

أبوصيبع تستعد لرفض الفورملا بإحتجاجات ضخمة


الإئتلاف يتطلّع لمشاركة واسعه
أبوصيبع تستعد لرفض الفورملا بإحتجاجات ضخمة

مقدمة المسيرة الإحتجاجية الضخمة، شاهد بالصور.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

خرجت بلدة أبوصيبع والشاخورة –شمال البحرين- في احتجاجات ضخمة مساء الأربعاء(28 مارس)  تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسين وفي مقدمتهم القيادات والرموز والنشطاء السياسين والحقوقين ورجال الدين.


نشطاء ورجال ديت يتصدرون المسيرة التي طالبت بالإفراج عن كافه المعتقلين.

وقد تصدر علماء الدين والنشطاء السياسين والحقوقين مقدمة المسيرة التي انطلقت بالشوارع الداخلية غرب أبوصيبع ونشرت اعلام البحرين على  طول المسيره بالإضافة لرفع صور المعتقلين السياسين من قيادات القوى والحركات السياسية ونشطاء حقوق الإنسان ومعتقل أبوصيبع الشاب علي عبد الإمام الذي مضى عام على اعتقاله ، ومعتقلين مناطق المعامير وكرزكان ، وطالب المحتجين من الرجال والنساء بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسين واعتقال ومحاكمة من قام بالجرائم البشعه ضد الشعب البحريني منذ العام الماضي.

إعلان فعالية "بحريننا المحتله فلتوقفوا الفورملا" التي ستقام غداً في شمال البحرين.

وتأتي احتجاجات أبوصيبع الضخمة استعداداً للفعالية المركزية التي يقيمها ائتلاف ثورة الرابع عشر من فبراير في بلدة أبوصيبع غداً السبت  تحت عنوان "بحريننا المحتله فالتوقفوا الفورملا" التي تطالب بحظر سباقات الفورملا واحد في البحرين للعام الثاني على التوالي ، ودعا الإئتلاف جماهير الثورة البحرينية للإستعداد والحضور المبكر وتطلّع لمشاركة شخصيات حقوقية وسياسية تأكيداً للرفض الشعبي الواسع اقامة مثل هذه السباقات على ارض البحرين المحتله.

روابط ذات صله 

شاهد بالفيديو (1) (2) (3) (4) (5) (6)  

أبوصيبع بين غيث الرحمن ونار السلطان



مشهد لسماء أبوصيبع نار السلطان وغيث الرحمن.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

بينما كانت شوارع  أبوصيبع –شمال البحرين- حتى اواخر شهر مارس  تضللها الغيوم ويضيئ ظلامها البرق وتبلل برطوبتها جدران المنازل ، وتملئ بطهارتها الأزقة وتُشبع بكثرتها عطش المقابر  وتغسل بغيثها بقايا الدماء والأجساد المهشمة بنيران السلطان منذ الرابع عشر من فبراير.
كل شيئ غسلت تلك السحب إلا الأرواح الشيطانية التي تغتسل بالدم في صباح كل يوم  لتعيد الظلام والخوف والشر بدلاً من النور والخير والأمن وتدنس الأرض والهواء والماء بروائحها النتنه.

بعد أسبوع غائم صاحبته بعض الأمطار المتفرقه تكونت بفعلها بعض البحيرات الصغيرة والمتوسطة  وقبل أن تجف تلك البحيرات من بقايا الأمطار ،  ارسل السطان نيرانه نحو تلك الأرياف والقرى التي لم تغادرها شياطين السلطان مادام يعلو ويُعبّد فيها الرحمن وتُقدسّ بيوته ويرفع ذكره في كل شبّر منها ، بينما يكفر ويلعن ويهان كل ما يحوّي اسم السلطان.

وفي السادس والعشرين من مارس هاجمت شياطين السلطان أبوصيبع ومحيطها وشكّلت سحب من الغازات السامة التي كانت تغطيها سحب الغيث ، وروعت الموتى التي كانت تبلل أكادفنها قطرات غيث الرحمن البارده ، وبنيرانها القاتله سرقت النوم من التي كانت تنصّت لأصوات قطرات المطر وهي تتهادى فوق منازلها.

مضى عام على جرأة السلطان على جنود الرحمن قتلاً وسجناً وسلباً وسبياً وخطفاً ، مضى عام على جرأة السلطان على بيوت الرحمن هدماً وحرقاً وتخريباً ، مضى عام من فساد السلطان وشياطينه في أرض الرحمن.
 كلما زاد فساد وجرأة السلطان على جنود الرحمن زاد الرحمن في ثباتهم على طريقه وحصنهم بالإيمان الصادق بنصر الرحمن ، وكلما زادت قساوة السلطان في الإستهانه بحكم الرحمن هزّت جنود الرحمن الأرض من تحت أقدام السلطان منتظرين وعد الرحمن بإسقاط السلطان نحو نار الرحمن التي تتحرّق شوقاً للإنتقام لجنود الرحمن وبيوت الرحمن وقرآن الرحمن.

الأحد، 25 مارس 2012

تشققات بشوارع أبوصيبع بفعل سوء أعمال الصيانة

تشققات بشارع هام يؤدي لمدرسة أبوصيبع.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تستمر مشكلة تهالك وتصدع البنى التحتية لقرية أبوصيبع-شمال البحرين- بفعل انعدام وسوء عمليات الصيانة في بعض الشوارع بالإضافة لمياة الأمطار التي تغطي مساحات واسعه منها وتتسب بإنهيارات وتشققت خلال فصل الشتاء.

بحيرات صغيرة تراكمت أمام مدخل أبوصيبع بفعل الأمطار الرعدية يوم أمس.

وكانت قد شهدت البحرين يوم أمس أمطاراً رعدية استمرت لأقل من ساعه ، كما اعلنت ادارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني بمملكة البحرين في نشرتها للأحوال الجوية لهذا اليوم ان الطقس في المملكة سيكون بمشيئة الله غائما جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار قد تكون رعدية احيانا.

وترصد شبكة أبوصيبع مشاهد لشوارع أبوصيبع خلال الأسبوع الماضي وتمت الإنتهاء من صيانة بعض التشققات التي حدثت بالشارع 7507 الذي يربط بين قرية أبوصيبع والشاخورة ويؤدي لمدرسة أبوصيبع الإبتدائية للبنين بفعل تعطل أنانيب الصرف الصحي التي غمرت مساحات واسعه وسط أبوصيبع. 

صوره أرشيفيه وسط أبوصيبع(صحيفة الوسط)
مياه الصرف الصحي غمرت شوارع أبوصيبع بعد تعطل أنبوب مخصص لري المزارع.صورة إعلام أبوصيبع.














روابط ذات صلة 




السبت، 24 مارس 2012

ثانية الشمالية تعيد تشكّيل طوفان 9 مارس


جانب من الحشد الجماهير من دوار جنوسان الى دوار سار.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعادت حشود مناطق  أبوصيبع وكرانة والمقشع والشاخورة والحجر والقدم وجنوسان وجد الحاج والحلة والقلعة يوم أمس الجمعة (23مارس ) تشكيل طوفان مسيرة الشعب الكبرى  في التاسع من مارس وذلك في جمعه باقون في الساحات التي انطلقت فيها عشر مسيرات بمناطق البحرين وقدانطلقت مسيرة ثانية الشمالية من دوار جنوسان وصولاً لدوار سار.

والد الشهيد علي القصاب في طريقة للمسيرة.

وبدأت حشود المنطقة تتدفق نحو نقطة الإنطلاق سيراً على الأقدام  من الرجال والنساء والكبار والأطفال ترافقهم صور الشهداء والجرحى والمعذبين والمعتقلين وتلف صدورهم ورؤسهم وأجسادهم اعلام الوطن  ،  والتحمت الحشود في مسيرة ضخمة تصدرها علماء الدين والنشطاء السياسين والإجتماعيين و طالبت الحشود  بتغيير واقعها الإستبدادي القمعي الديكتاتوري نحو الحرية والديمقراطية والمساواة  فضلاً عن الإستجابه لمطالب الشعب المتمثله في وثيقة المنامة كما نص بيان قوى المعارضة البحرينية  التي شددت على أن الحل السياسي في البحرين شاخص وواضح ولا يحتاج إلى تمييع أو تضييع للوقت، وأن شعب البحرين ومن ورائه كل العالم متفقون على أن الأزمة في البحرين سياسية دستورية، وأن الحل في البحرين يجب أن يكون سياسياً حقوقياً.

مشاهد بالصور من المسيرة

رجال دين وبلديون ونشطاء تصدروا المسيرة.

الحضور النسائي الواسع في مسيرة يوم أمس.
المشاركين رفعوا صور الشهداء والمعتقلين.
حضور العلم البحريني كان واسعاً في المسيرة الضحمة التي انطلقت من دوار جنوسان حتى دوار سار، وشابه تذيل علمها بعملة البحرين "الدينار" في اشاره لفساد رئيس وزراء البحرين الذي اشترى أرض واسعه لمركزاً تجاريا بدينار واحد.
 لمشاهد التغطية المصورة أضغط هنا 

الشيخ الزاكي يختتم سلسلة محاضرات فقهيه حول الشك في الصلاة


الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي.

خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اختتم الشيخ فاضل الزاكي سلسلة من المحاضرات الفقهيه في باب "الشك في الصلاة" اقيمت في مساجد أبوصيبع قبل أسبوع بعد صلاة العشائين مباشرة وبين الزاكي خلال المحاضرات التي استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع الفرق بين اليقين والشك والظن ، وواجب المكلّف عند الشك في أركان أو مقدمات الصلاة موضحاً الحكم الشرعي اثناء أو قبل أو بعد الصلاة ومتى يجب الإعتناء بالشك ومتى يسقط الإعتناء بالشك.











الشيخ الزاكي : واقعنا يكذّب حوارهم


الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي،شاهد بالفيديو.



خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

دعا الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي حكومة البحرين بالتوقف عن الكذب السياسي المفضوح  لتشويه سمعه الحراك الشعبي السلمي عبر وسائل الإعلام وتسويقه للمجتمع الدولي ،  مؤكداً ان شعب البحرين اليوم اوعى من تصديق اكاذيب الحكم لأنه يعيش الواقع الذي يكذب حوارهم بالإستمرار في معاقبة المعارضين والرافضين لسياسات الحكم ، وذلك مساء اليوم في مسجد الشيخ علي وسط أبوصيبع.

وقال الزاكي أن  حادثة الإعتداء الوحشي والقذر على الطفل السنكيس بقرية السنابس بعد يوم من تقرير اللجنة المسئولة لتنفيذ توصيات بسيوني يؤكد على ان الملف الحقوقي لم ولن يغلق لأن الطفل لم يكن اول الضحايا ولن يكون الأخير فكفوّا عن الكذب فالشعب لن يصدقكم بعد اليوم.

وأشار الزاكي "ان الحراك الشعبي أفشل أكذوبة الحوار الماضي رغم استمرار الكذب الرسمي  حتى مع وجود لجنة تقصي الحقائق التي شهدت تصاعداً في سياسات الحكم الظالمه.

واضاف الزاكي أن المشكلة في البحرين لا تمكن أن تجد طريقاً للحل بإستمرار الحكم في تجاهل المطالب الشعبية  ، وما تركيب الكاميرات الأمنية إلا وسيله من وسائل مخادعه الناس فالتعذيب لا يقتصر على مراكز الشرطة فحسب وانما مباني حكومية مثل بيت الشباب تستخدم بشكل دائم للتعذيب ، ولو كان الموظفين في الداخلية من البشر لم احتاجت لتركيب كاميرات مراقبه.

الخميس، 22 مارس 2012

أبوصيبع بعد 9 مارس : أجسادنا في مرمى الرصاص

الغازات السامة غطت سماء أبوصيبع طوال الأسبوع.شاهد بالفيديو.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

شهد أسبوع أبوصيبع الماضي قمعاً لم يكن أشد قساوة من الأسابيع الماضية ، فمازال شباب أبوصيبع يكافح من أجل  حريته وكرامته  بالتظاهر والتعبير عن الغضب لإستمرار سياسة القتل والإعتقال والإختطاف والتعذيب بمختلف الطرق البشعه ، فضلاً عن سياسات والتجويع والعقاب الجماعي وسرقة ومصادرة وتخريب الممتلكات الخاصة للمطالبين بالحرية والتغيير.

شاب يغرق وسط الغازات المسيله للدموع.

صعّد شباب أبوصيبع وتيره احتجاجاتهم  بعد التاسع من مارس مما زاد من حجم الإستهداف من قوات الأمن "المرتزقة"  للمحتجين بتكثيف التواجد الأمني في محيط القرية بالإضافة للمطاردات ومحاولات الدهس بمركبات الأمن وتصويب عبوات الغاز والقنابل الصوتية والرصاص الإنشطاري والمطاطي نحو أجساد المحتجين فضلاً عن الأملاك الخاصة بأهالي المنطقة.

جمرة الحرية 

شباب أبوصيبع يعتصمون بالشارع الرئيسي المؤدي للعاصمة المنامة ، شاهد بالفيديو

اشعل شباب أبوصيبع  جمار الحرية في شوارع البحرين الرئيسية احتجاجاً على إبقاء الرمز الحقوقي عبد الهادي الخواجه الذي يكمل اليوم الواحد والثلاثين وذلك في  الحادي عشر من  مارس.

وانطلقت الإحتجاجات التي استمرت حتى المساء من شوارع أبوصيبع الداخلية بإتجاه الشارع العام ورفع المحتجين صور الرمز الخواجه  وشعارات تطالب برحيل حكومة آل خليفة  ، كما هاجم الأمن الإحتجاج السلمي بالغازات المسيله للدموع والرصاص الإنشطاري دون سابق انذار للمحتجين لتبدأ حملات العقاب الجماعي على  منازل الأهالي مما تسبب بحالات اختناق ورصدت صور لقيام الأمن بتكسير أبواب ونوافذ المنازل وعدد من السيارات.

صباح 14 مارس حملة تخريب رسمية 

صور من الإعتداءات المتكررة على المنازل والأحياء السكنية بأبوصيبع - شاهد بالفيديو.

لم تكن حملات التخريب للمتلكات تقتصر على المساء بسبب خروج الإحتجاجات ، وانما تكون حتى وضح النهار أمام مرأى المواطنين ، اكثر من 5 سيارات تابعه للنظام البحريني تقتحم القرية صباح وتدخل المزارع وتنشر الرعب بين العمال والفلاحين ثم تتجه لجلسة بسيطة في المزرعة وتقوم بتخريبها بالزي الرسمي للشرطة وفي وضح المكان وتكسير الممتكات وتخرب كل ما تراه في طريقها ثم ترحل لتبحث عن جريمة اخرى تبيض بها وجهها أمام الطاغية.

وروود وقصائد نعي على شهداء أبوصيبع

أهالي أبوصيبع يهدّون شهدائهم الورود ويرثونهم بقصائد نعي - شاهد بالفيديو.


احتشدت جموع غفيره من أهالي المنطقة بمقبرة أبوصيبع وفاء للشهداء ضمن فعالية الجمعيات السياسية "وردة لكل شهيد" مساء الخميس 15 مارس ووضع الأهالي وروود على قبور شهداء أبوصيبع الحاج جعفر لطف الله وسكينة مرهون وعلي القصاب بعد ان نعى الخطيب حسين الميرزا الشهداء  ، كما زار وفد من جمعية الوفاق المعارضة عائلة الشهيد علي القصاب بمنزلهم غرب أبوصيبع وقدمت لهم باقة ورد عرفاناً ووفاء لدم الشهيد من أجل الحرية والكرامة والعيش الكريم.

مرتزقة يقتحمون أبوصيبع ويطلقون النار على شاب ونجاه آخر من الدهس.

إصابات شباب أبوصيبع خلال الأسبوع الماضي - شاهد بالفيديو (1) (2) (3) .

في مساء الخميس اقتحمت دوريات الأمن أبوصيبع قبيل بدء الإحتجاجات  وشنت حملة قمع عشوائية على القرية ، وتسببت بحالات اختناق بفعل تصويب نيرانها على سطوح ونوافذ المنازل ، ردّ شباب أبوصيبع على حملة القمع بالخروج للشوارع ومنع المرتزقة  من الدخول وسط القرية مما حمّل المرتزقة للتصويب على أجساد المتظاهرين  ومطاردتهم .

مصاب أبوصيبع الذي روى تفاصيل الإعتداء عليه قبل أن يتم معالجته.

 وقال احد المحتجين اصيب بثلاث طلقات نارية  لشبكة أبوصيبع  " قبل أن تقتحم الشرطة القرية كنا نستعد للخروج بمسيرة تطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك السياسي  وفي اثناء ذلك سمعت طلق ناري متواصل على القرية  فتقدمت مع بقية المحتجين لمنعهم من التقدم فقامت الشرطة بملاحقتنا بسياراتها بالإضافة لتصويب نيرانها نحو اجسادنا وفي اثناء محاولتنا للإبتعاد عنها شاهدت ثلاث سيارات شرطة تلاحق شاباً تحاول قتله بالدهس فسقط الشاب متعثراً فعمدت لإشغالها عنه وقمت برمي الحجاره على احد سياراتها حينها قامت الشرطة بطلق اكثر من 10 قنابل غازية وصوتية بإتجاهي وقام شاب آخر بحمل الشاب الساقط الذي حاولوا دهسه ، اما أنا فأصابتني ثلاث طلقات نارية  اثنتين منها في الجزء العلوي من الجسم واخرى تسببت بنزيف داخلي في القدم اليسرى فحملت لأحد المنازل وتم اسعافي بالوسائل التقليديه.

يشار الى  استمرار النظام البحريني في سياسة القتل والإعتقال والتجويع والتعذيب  والتنكيل والإختطاف للمواطنين منذ انطلاق الثورة في الرابع عشر من فبراير من العام الماضي ، وزّفت أبوصيبع قبل نحو اسبوعين ثالث ضحايا النظام البحريني سكينة مرهون التي توفيت بعد حملة قمع بقنابل الغاز على منزلها.

روابط ذات صله 

أبوصيبع تيوب : استهداف مباشر ونجاة محتجين من القتل


شبكة أبوصيبع : بعد ان ضاق النظام البحريني بحجم صمود الشعب البحريني لم تقتصر الداخلية بمرتزقتها على قمع الإحتجاجات فحسب وانما قتل المحتجين والتسبب لهم بإعاقات وعاهات تمنع من الحياة فضلاً عن الإحتجاج على ديكتاتورية نظام آل خليفة في البحرين ورصد المدونون على مواقع التواصل التابعه لقرية أبوصيبع حجم العقاب الرسمي للمواطنين المعبرين عن آرائهم والمطالبين بالتغيير .


 
* حراك أبوصيبع السلمي 
جمرة الحرية للخواجه (1) (2) (3)


السبت، 17 مارس 2012

أبوصيبع 9 مارس : شمس الحرية




خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

نشرت شمس جمعه 9 مارس اشعتها الدافئة على شوارع ومنازل وأزقة ومزارع ونخيل ومساجد ومنارات أبوصيبع ، من بين ثقوب السجون المظلمة والقبور المهدمّة والبيوت المُقتحمة كانت تشّع ، حملت معها ضوء  أرواح القصاب والقطان ولطف الله وسكينة التي غابت قبل شروقها ، حرض ضوئها الدافئ الطيور لتنشر تغاريد يوم جديد مشرق لا تستطيع ساعات وأيام وشهور الظلام ان تحجب نوره مهما كان دامساً.

لم تكن الطيور وحدها المغرده في هذا الصباح فالناس قبل بقية الكائنات كانت تبحث عن الضوء ، بدأ أهالي أبوصيبع في  تلبيه نداء البحرين مبكراً فالجميع في الشارع منذ الصباح منشغلون بتلوين القرية بألوان الحب والمودة لضيوف القرية من أبناء الشعب في 9 مارس وألوان المقاومة والشجاعة لأعداء القرية من أعداء الوطن بعد 9 مارس ، تبشر أبناء الشعب بالنصر المؤزر في 9 مارس  وتنذر أعداء الشعب بالمصير المظلم  بعد 9 مارس.

تفرقت الجموع قبيل اذان جمعه 9 مارس لأداء فريضة الظهرين وبعد ساعة ضاقت الشوارع الرئيسية المحيطة بأبوصيبع بالجموع الغفيرة المتجهه نحو القرية لتناول وجبات الضيافة، وبعد ساعة امتلئت الشوارع الفرعية المؤدية للشارع العام بالحشود الضخمة التي امتدات على طول أبوصيبع والمنطقة المحيطه بها لتبدأ أبوصيبع في رسم ملامح طوفان التاسع من مارس قبيل دقائق من إنطلاقه.

هجرّت جمعه 9 مارس أهالي أبوصيبع من منازلهم ولم يبقى طفل او شيخ او معاق إلا وحمله الطوفان الى منزله الأول الذي لن يرى فيه سوى الأمن والعدل والخير والصلاح فالجور والظلم والخوف والشر والفساد قد دفن  ولن يحلم بالعودة أو العيش بيننا بعد 9 مارس.

الاثنين، 12 مارس 2012

أبوصيبع تزف اول شهيدة في اليوم العالمي للمرأة


المعارضة تطالب بوقف العنف الرسمي

أبوصيبع تزف اول شهيدة في اليوم العالمي للمرأة

شعب البحرين واهالي المنطقة تواسي أبوصيبع .شاهد بالفيديو.
 
خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

زف أهالي بلدة أبوصيبع اول شهيدة من النساء الحاجه سكينه علي احمد مرهون -78 عاماً- بعد حملات قمع اسبوعية على منزلها في وسط أبوصيبع –شمال البحرين- وذلك يوم الثلثاء الثالث من مارس قبيل 3 أيام من يوم المرأة العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة يوماً عالمياً للمرأة منذ عام 1975 لتحتفي به حكومة البحرين بالقتل والسجن والتعذيب للمرأة البحرينية.

نجل الشهيدة : جدتي تعرضت لحملات قمع متواصله

آية الله الشيخ عيسى قاسم معزياً عائلة الشهيدة سكينة مرهون.
 
 وقال سيد مكي حسن نجل الشهيدة سكينة لقناة العالم "أن منزل الشهيد يتم استهدافه اسبوعياً بالغازات المسيله للدموع وفي الحملة الأولى الشرسة  التي تعرض منزل جدتي ومنازل القرية لهجوم واسع بالغازات المسيله للدموع لم نستطيع الخروج من المنزل لنقلها لمستشفى السلمانية الطبي لكثافة الغازات ولإغلاق الأمن ومحاصرته لشوارع أبوصيبع الداخلية فنقوم بمعالجتها بالوسائل التقليدية ونقلها في الصباح للمستشفى". 

 وبين مكي "اما في الحملة  الثانية التي تعرض لها المنزل بالطلق الكثيف من الغازات المسيله للدموع  من بعد معالجتها بالمستشفى عادت لحالتها الأولى لما قبل العلاج ودخلت في غيبوبة ثم فارقت الحياة".


الوفاق تطالب بوقف  العنف الرسمي تجاه المواطنين

مسن بأبوصيبع يتقيئ دماً لإستنشاق غازات مسيله للدموع القيت على منزله.

طالبت جمعية  الوفاق المعارضة السلطات بالتوقف عن التسبب في ايقاع الأذى بالمواطنين ، والتسبب في فقدان الناس لحياتهم بسبب العنف الرسمي.
  
وأشارت الوفاق لإستمرار تضرر الضحايا ما دامت السلطات الامنية تفرض في استخدام الغازات بطريقة العقاب الجماعي ونقلت الوفاق عن أهالي الشهيدة أنها استشهدت بعدما استنشقت الغازات السامة في 6 فبراير الماضي أثناء القمع الوحشي الذي قامت به قوات الأمن للمنطقة، وعلى إثر ذلك أخذت للمستشفى وخضعت للعناية لمدة 7 أيام، وبعد السماح لها بمغادرة المستشفى ساءت حالتها مرة أخرى وأخذت للعناية المركزة بالمستشفى وبقيت هناك حتى لحظة وفاتها اليوم الثلاثاء 6 مارس 2012   ، واضافت أن السيدة سكينة عانت من هبوط في الأكسجين ونزيف في المعدة جراء استنشاق الغازات السامة التي أودت بحياة الكثيرين.

الناشط الحوري : المرتزقة تنفذ سياسات الحكم

الغازات المسيله للدموع تغطي المنازل شرق أبوصيبع بعد خروج احتجاجات.

وقال الناشط السياسي يوسف الحوري لقناة العالم ان مرتزقة النظام تنفذ سياسة حكومة البحرين لإسكات الشعب بالإستمرار في سياسات العقاب الجماعي على مناطق الثورة بينما هو يهنئ في القصور الفارهه  ، وأوضح الحوري ان النظام لا يكتفي بالقتل  وانما يقوم  بتلفيق الأكاذيب في أسباب الوفاة لهؤلاء القتلى وضحايا النظام البحريني ، وطالب الحوري رئيس الوزراء العراقي السيد نوري المالكي بإدراج الملف البحريني مع الملف السوري في قمة بغداد.

يشار الى  استمرار النظام البحريني في سياسة القتل للمواطنين منذ انطلاق الثورة في الرابع عشر من فبراير من العام الماضي ، والجدير بالذكر ان الشهيدة سكينة مرهون اول شهداء بلدة أبوصيبع من النساء وثاني شهدائها بالغازات المسيله للدموع بعد الحاج جعفر لطف الله ، وثالث شهدائها بعد الشاب علي أحمد رضي ، كما تتسبب حملات القمع والإقتحامات اليومية لأبوصيبع لعشرات الإصابات بالإختناق والإعياء والتقيئ للمسنين والمرضى. 

روابط ذات صله