اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

الشيخ الزاكي : السلطات البحرينية مصرّة على إنتهاك حرمة المساجد



جرافات تابعة للنظام تهدم أسوار مسجد العسكريين في مدينة حمد (1 ديسمبر 2012).


شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي أن السلطات في البحرين تهدف من الإصرار على إنتهاك حرمة المساجد لهدم هوية البلد وإشغال الناس بقضايا بعيدة عن القضية السياسية وذلك في الخطاب الأسبوعي بمسجد الشيخ علي وسط أبوصيبع –شمال البحرين- (7 ديسمبر 2012).
وقال الشيخ الزاكي ان هوية البلد وعزيمة الشعب أكبر من أن تطمسها يد ظالم ، وأن محاولات خلط الملفات لن ينسينا الملف السياسي النشط والمتحرك دائماً وأن لا سبيل للحل إلا بالتغيير الجذري.

وعلّق الشيخ الزاكي على تنوية صحيفة الوسط في عددها الصادر يوم أمس الذي اعتبر المساجد المبنية "مباني قيد الإنشاء" وقال أن تلك المساجد ليست فرش وأسوار كما وصفت وإنما مساجد شرعية لا تملك السلطة ولا حتى عالم الدين الحق في تغيير أماكنها.

يشار إلى أن قوات النظام قامت بهدم وإزالة الأسوار والأجزاء المبنية من مساجد:السجاد في كرزكان (اللوزي مجمع 1018)، وفدك الزهراء في الدوار الثاني، وأبوطالب في الدوار 19، ومسجد الإمام الحسن العسكري في الدوار 22،وتم ذلك في صبيحة السبت (1 ديسمبر 2012) في خطوة استفزازية في وقت لازالت البحرين تعيش على وقع كارثة هدم 38 مسجداً من قبل النظام.

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ