اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 25 يناير 2013

السلطات البحرينية تعتقل الشيخ فاضل الزاكي في جمعة الإرادة



الشيخ الزاكي مشاركاً في مسيرة سلمية تطالب بالحرية والديمقراطية.

شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتقلت السلطات البحرينية الشيخ فاضل الزاكي العضو البارز في المجلس الإسلامي العلمائي ورئيس اللجنة الشرعية على خلفية دعوته وقيادته للمسيرة السلمية التي خرجت اليوم الجمعة (25 يناير 2013) في العاصمة المنامة  التي دعت لها قوى المعارضة تأكيداً على حق التظاهر السلمي واستمرارية الحراك المطالب بالحرية والديمقراطية.

الشيخ الزاكي اثناء المشاركة في مسيرة "لن نتوقف" عن المطالبة بحقوقنا.



وقال مسئول الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط سيد يوسف المحافظة أن الزاكي والناشط نادر عبد الإمام والنائب الوفاقي المستقيل علي العشيري والعضو الوفاقي عبدالله السبع ومسئول الرصد بالجمعية البحرينية لحقوق الإنسان حسين رضي ومعتقلين من قرية شهركان وآخرين لم يتم التعرف على مناطقهم تم نقلها لمركز شرطة الحورة عند الساعة الخامسة.

وبعد ساعات من اعتقال الزاكي خرجت تظاهرات غاضبة وسط أبوصيبع للمطالبة بالإفراج الفوري عن الشيخ الزاكي الذي كان له دور بارز في استمرارية الحراك السلمي في قرية أبوصيبع والمناطق المجاورة.

صور متفرقة من المسيرة المطالبة بالإفراج الفوري عن الشيخ الزاكي.


وقال شاهد عيان عبر التويتر أن الشيخ الزاكي قبل اعتقاله قال لنا " لم نأتي هنا من أجل نزهه والتضحية والإعتقال لا بد منها".

يشار إلى أن إعتقال عالم الدين الشيخ الزاكي جاء بعد جملة مضايقات تعرض له منذ العام الماضي  فتم اقتحام وسرقة منزله في ( 7 يوليو 2012) من قوات النظام والإعتداء على متظاهرين كانوا داخل المنزل.


روابط ذات صلة 


إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ