اختر قالباً
Instagram

الخميس، 28 فبراير 2013

إخلاء سبيل الطفل أسامة الصغير بعد توقيفه لأكثر من أسبوع




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قضت النيابة العامة يوم أمس الأول (26 فبراير 2013) بإخلاء سبيل الطفل أسامة الصغير -15 سنة- بعد توقيفه لأكثر من أسبوع بعد اعتقاله من أبوصيبع مساء الرابع عشر من فبراير 2013.


أبوصيبع تيوب : جيش من المرتزقة تُغيّر بالغازات السّامة على منازل المواطنين





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

ليست غزة انها بلدة أبوصيبع التي تكفيها عدد من عبوات الغاز السّام المستخدم ضد التظاهرات المطالبة بالديمقراطية منذ 2011 لتخنقها بمساحتها الصغيرة.

أظهر مقطع فيديو نشر في مواقع التواصل التابعه لأبوصيبع عدد الغازات التي تستخدمها جيش من المرتزقة العرب والآسيويين يفتحون نيرانها نحو سطوح المنازل في الوقت المتأخر من مساء الأثنين (26 فبراير 2013).




الأحد، 24 فبراير 2013

أبوصيبع تيوب : كيف ترى عائلة الشهيدة أمينة النظام في البحرين ؟


صور منوعة من وداع الشهيدة أمينة.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

عبرت عائلة الشهيدة أمينة في مقابلات أجريت معهم في ( 15 فبراير 2013) بعد مواراة ثالث ضحايا الغازات السامة في قرية أبوصيبع -شمال البحرين- ووصفت النظام في البحرين بالنظام المجرم الذي يقتل مواطنية بدم بارد.













الاثنين، 18 فبراير 2013

شاهد بالصور.. تفريق تظاهرة في أبوصيبع في ختام عزاء الشهيدة أمينة


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قالت صحيفة الوسط في أولى صفحاتها أن قوات الأمن فرّقت   تظاهرة عصر أمس عند دوار أبوصيبع بعد الانتهاء من ختام فاتحة أمينة السيدمهدي (37 سنة)، وذلك وسط اختلاف بشأن سبب وفاتها، فبينما ترى عائلتها بالإضافة إلى المعارضة أن السبب هو «الغاز المسيل للدموع»، نفت النيابة العامة ذلك إذ أرجعته إلى إصابتها بمرض مزمن «التليُّف في الرئة».


وذكرت أن  وزارة الداخلية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه في ختام عزاء متوفاة وفاة طبيعية بمنطقة أبوصيبع قامت مجموعات من المخربين بأعمال شغب وإغلاق للشوارع، ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.















وكان القائم بأعمال رئيس نيابة المنامة محمد صلاح صرح بأن النيابة قد تلقت إخطاراً فجر الخميس (14 فبراير/ شباط 2013) بتقدم أحد المواطنين ببلاغ مفاده وفاة شقيقته بمجمع السلمانية الطبي بعد أن أمضت فيه ما يزيد على شهر تحت العلاج من جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع.

هذا وقد باشرت النيابة تحقيقاتها في ذلك البلاغ والتي كشفت أن المتوفاة قد أدخلت المستشفى بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني 2013 لمعاناتها من تليف بالرئة وصعوبة بالتنفس، وقد تم ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة لبيان أسباب الوفاة وبالتشريح لم يسفر الكشف الظاهري عن ثمة نتيجة.

وأضاف أن تقرير الطبيب الشرعي قد خلص إلى أنه بالكشف الظاهري على جثة المتوفاة ثبت أن الوفاة ناشئة عن معاناتها من حالة مرضية مزمنة هي التليف بالرئة، وأنها أدخلت المستشفى بتاريخ 9 يناير 2013 لعلاجها من أعراض تلك الحالة المرضية حيث كانت تعاني من صعوبة بالتنفس إلا أن حالتها ازدادت سوءاً بعد أربعة أيام من دخولها وارتفعت درجة حرارتها ثم توفيت نتيجة إصابتها بصدمة بكتيرية شديدة. كما أشار الطبيب الشرعي في تقريره إلى خلو سجلات المستشفى من ذكر لإصابة المتوفاة نتيجة التعرض للغاز المسيل للدموع أو دخولها المستشفى لذلك السبب.

الأحد، 17 فبراير 2013

شاهد بالصور..البحرين تزّف ثالث شهداء أبوصيبع إختناقاً بالغازات السّامة


طالبت بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة
البحرين تزّف ثالث شهداء أبوصيبع إختناقاً بالغازات السّامة


عائلة الشهيدة أمينة سيد مهدي يرمون دموعهم قبيل تشييع الشهيدة-أبوصيبع 15 فبراير2013.

شبكة أبوصيبع الإخبارية 


شاركت حشود كبيرة في موكب تشييع الشابه "أمينة سيد مهدي" -35 عام- التي قضت إختناقاً بالغازات المسمّاه بالمسيله للدموع أواخر ديسمبر 2012، وأنطلق موكب التشييع في صباح الجمعة (15 فبراير 2013) من أمام مقبرة قرية أبوصيبع وسار في طرقات القرية مروراً بمنزل الشهيدة وصولاً لشارع الشهداء المؤدي للعاصمة المنامة وإنتهاءاً بمواراة الشهيدة في مقبرة أبوصيبع.وأكد المشاركيين خلال موكب التشييع على استمرارية الثورة ورفعت الشعارات المطالبة بإسقاط النظام ورحيل أسرة آل خليفة من البحرين.

عائلة الشهيدة تستودع أمينة.


نافذة غرفة الشهيدة أمينة وعدد من العبوات السامة التي تطلق يومياً على غرفتها.

أمواج بشرية شاركت في تشييع الشهيدة أمينة.

الوفاق : النظام يواصل قتل المواطنين في منازلهم بالغازات القاتلة


اعتبرت جمعية الوفاق الوطني إستشهاد المواطنة أمينة سيدمهدي سيدعبدالله (36 عاما) من منطقة أبوصيبع يوم الأربعاء 13 فبراير 2013، نتيجة الغازات الخانقة التي رمتها القوات على منزلها بكثافة يؤكد استمرار النظام البحريني في عمليات القتل المتعمدة للمواطنين في منازلهم بالخنق بالغازات السامة القاتلة التي يطلقها بكثافة وبتعمد على المنازل وفي الأحياء الضيقة من أجل إيذاء وإزهاق أرواح الأبرياء.

وذكرت الوفاق أن أهله الفقيدة أكدوا أنها تسكن في المنطقة الشرقية لمنطقة أبوصيبع حيث يكثر إطلاق القوات للغازات الخانقة بهذه المنطقة، وتعرضت منذ أكثر من شهر إلى تدهور كبير في حالتها الصحية نتيجة لإستنشاقها الغازات، وأدخلت إلى غرفة الإنعاش في مجمع السلمانية الطبي، وقبل 3 أيام استدعى الطبيب المناوب أقربائها نتيجة لسوء حالتها الصحية وخلل أصاب رئتيها وكليتيها وأعراض أخرى، مما أدى لمفارقتها الحياة نتيجة لمضاعفات الغازات التي استنشقتها.


إئتلاف شباب الثورة : أمينة  شاهده على جرائم الكيان الخليفي 



أكد إئتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير أن الشهيدة أمينة التي قضت بالغازات السامة التي تطلق بشكل ممنهج على الاحياء السكنية شاهدة على جرائم الكيان الخلفي.



















والجدير بالذكر أن الشهيدة أمينة سيد مهدي ثانِ الشهداء من النساء بقرية أبوصيبع بعد الشهيدة سكينة مرهون وثالث ضحايا الغازات السامة التي تغرق قرى البحرين بشكل يومي من قوات النظام.