اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 18 فبراير 2013

شاهد بالصور.. تفريق تظاهرة في أبوصيبع في ختام عزاء الشهيدة أمينة


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قالت صحيفة الوسط في أولى صفحاتها أن قوات الأمن فرّقت   تظاهرة عصر أمس عند دوار أبوصيبع بعد الانتهاء من ختام فاتحة أمينة السيدمهدي (37 سنة)، وذلك وسط اختلاف بشأن سبب وفاتها، فبينما ترى عائلتها بالإضافة إلى المعارضة أن السبب هو «الغاز المسيل للدموع»، نفت النيابة العامة ذلك إذ أرجعته إلى إصابتها بمرض مزمن «التليُّف في الرئة».


وذكرت أن  وزارة الداخلية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه في ختام عزاء متوفاة وفاة طبيعية بمنطقة أبوصيبع قامت مجموعات من المخربين بأعمال شغب وإغلاق للشوارع، ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.















وكان القائم بأعمال رئيس نيابة المنامة محمد صلاح صرح بأن النيابة قد تلقت إخطاراً فجر الخميس (14 فبراير/ شباط 2013) بتقدم أحد المواطنين ببلاغ مفاده وفاة شقيقته بمجمع السلمانية الطبي بعد أن أمضت فيه ما يزيد على شهر تحت العلاج من جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع.

هذا وقد باشرت النيابة تحقيقاتها في ذلك البلاغ والتي كشفت أن المتوفاة قد أدخلت المستشفى بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني 2013 لمعاناتها من تليف بالرئة وصعوبة بالتنفس، وقد تم ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة لبيان أسباب الوفاة وبالتشريح لم يسفر الكشف الظاهري عن ثمة نتيجة.

وأضاف أن تقرير الطبيب الشرعي قد خلص إلى أنه بالكشف الظاهري على جثة المتوفاة ثبت أن الوفاة ناشئة عن معاناتها من حالة مرضية مزمنة هي التليف بالرئة، وأنها أدخلت المستشفى بتاريخ 9 يناير 2013 لعلاجها من أعراض تلك الحالة المرضية حيث كانت تعاني من صعوبة بالتنفس إلا أن حالتها ازدادت سوءاً بعد أربعة أيام من دخولها وارتفعت درجة حرارتها ثم توفيت نتيجة إصابتها بصدمة بكتيرية شديدة. كما أشار الطبيب الشرعي في تقريره إلى خلو سجلات المستشفى من ذكر لإصابة المتوفاة نتيجة التعرض للغاز المسيل للدموع أو دخولها المستشفى لذلك السبب.

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ