اختر قالباً
Instagram

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

الشيخ الزاكي : البلدية تتحدى أحكام الدين وتبدأ بنصب الألعاب في مسجد أبي ذر الغفاري



وزارة الداخلية تمنع مواطنين من الصلاة في مسجد أبي ذر الغفاري(22 يونيو 2013).



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أكد الشيخ فاضل الزاكي نقلاً عن شباب قرية نويدرات أن البلدية بدأت بنصب الألعاب في مسجد أبي ذر الغفاري المهدوم في تحدي واضح للدين وإستخفاف بمشاعر المؤمنين.

وقال الزاكي " المساجد لها حرمتها في الإسلام بجميع مذاهبه ويجب على الجميع ان يتحمل مسئوليته الشرعية في الدفاع عنها إنكاراً للمنكر، ولا نتوقع أي موقف جريئ من الأوقاف الجعفرية للدفاع عن المسجد الذي يفترض أن تكون هي المسئولة الأولى في الدفاع عنه".

واصدر مرصد البحرين لحقوق الإنسان بياناً أوضح فيه  أن= السلطة وصلت إلى المرحلة الأخيرة من تحويل مسجد أبو ذر الغفاري التاريخي إلى حديقة عامة،وطالب المؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الحريات الدينية وأعضاء الأسرة الدولية التدخل المباشر لإيقاف تحويل مسجد أبو ذر الغفاري إلى حديقة وذلك بعد مضي حكومة البحرين في المرحلة الثالثة من تحويل المسجد الذي يفوق عمره ٧٠ عاما إلى حديقة عامة. 

يشار إلى أن  وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني اوضحت في ( 26 يونيو 2013)  في بيان لها أن أرضاً في منطقة هورة سند شهدت تعدي عليها من خلال بناء غير مرخص (مسجد أبي ذر الغفاري)، وعليه شرعت الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة في هذا الشأن وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة لإزالة هذه المخالفة.
وأكدت الوزارة بأن الأرض هي مخصصة كحديقة عامة سيتم إنشائها بعد اعتماد الميزانية العامة للدولة حيث أنها مدرجة ضمن مشاريع الوزارة لعامي 2013 - 2014.

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ