اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 31 يناير 2014

بالصور.. تجمع جماهيري لـ"المعارضة": المجلس العلمائي في ضمير الشعب وتعطيله وهم وخيال







احتشدت أعداد كبيرة من البحرينيين في منطقة أبوصيبع غرب العاصمة المنامة في تجمع بعنوان "الحرية الدينية حق انساني" اليوم الجمعة 31 يناير 2014 للتأكيد على الرفض الشعبي للقرار الجائر الظالم من النظام بحل المجلس الإسلامي العلمائي.
ورفعت خلال التجمع الذي دعت له المعارضة أعلام البحرين ويافطات وصور لرفض القرار الرسمي الجائر بحل المجلس العلمائي وللتأكيد على أن المجلس العلمائي في ضمير الشعب ومن الوهم تصور إلغاءه أو تعطيله.



المشعل: العلمائي حقيقة دينية لايمكن أن تخفيها السياسة الفاسدة


وأكد رئيس المجلس الاسلامي العلمائي سماحة السيد مجيد المشعل في كلمته بالتجمع، أن المجلس الاسلامي العلمائي حقيقة دينية لا يمكن أن تطفئها السياسة الفاسدة، مثل القرار الجائر الذي صدر من المحكمة الكبرى الادارية تجاه المجلس العلمائي بحله ومصادرة ممتلكاته مثل جريمة كبيرة وانتهاكاً كبيراً للحرية الدينية ولحرية التعبير عن الرأي، لأن المجلس العلمائي وبإختصار كان يمارس دوراً دينياً ويرعى الشأن الديني في هذا البلد.. وكانت الوسيلة الوحيدة لتنفيذ برامجه ولأداء دوره هي الكلمة الصادقة، فأنتم تنتهكون بقراركم هذا الحرية الدينية والكلمة الصادقة..
وأوضح أن هذا القرار يمثل اضطهاداً طائفياً، لأن المجلس الاسلامي العلمائي يمثل الهيئة الأكبر لهذه الطائفة الكريمة، وهو يمثل خصوصية لهذه الطائفة، ومن حقها أن تنظم وضعها الديني وترعى هذا الشأن.
ولفت المشعل الى أن هذا القرار يأتي في حلقة في سلسلة القمع المستمر والانتهاكات الحقوقية المستمرة، فها هي رموزه السياسية وراء قضبان السجون، والشهداء تعرج بين فترة وأخرى، والجرحى يعيشون الألم، والمفصولين عن العمل لا زالو يعانون ضنك العيش، والمساجد لم تسلم، حتى جاء دور المجلس العلمائي.
وشدد على أن هذا القرار يأتي في ضمن هذه السلسلة المستمرة والتي يراد من خلالها أن يركع هذا الشعب ويقهر ليتراجع عن حقوقه، وهي رسالة لهذا الشعب ولهذه الطائفة وللأحرار من هذا الشعب بأنه لا محل لكم في هذا البلد الا أن تكونون عبيداً، ولكنهم نسوا وتناسوا بأن هذا الشعب الذي تربى على الاسلام وارتشف العزة والكرامة من خط علي والحسين وكربلاء الشهادة لا يمكن أن يركع ولا يمكن أن يكون عبداً، وها أنتم تسمعونه ينادي ليل نهار بشعاره الخالد: هيهات منا الذلة.. وتسمعونه يكرر دائماً أن لا تنازل ولا تراجع، ولن نركع الا لله.. لن نركع الا لله..
وأضاف المشعل: هم في وهم عظيم.. وقد انتهى زمن الاستعباد، فالشعب قد اتخذ القرار وقدم القرابين، من أجل اسلامها وأن تعيش عزيزة في بلدها..
وقال: هم يظنون بهذا القرار السياسي ايقاف الحراك الديني في هذا البلد، هيهات.. هذا الوهم يضحك الثكلى.. كلا وحاشى فالمجلس الاسلامي العلمائي ليس سوى هيئة تنظيمة لعمل اسلامي علمائي عميق متجذر في هذا البلد، وان قراركم هذا لا يسوى الحبر الذي كتب به، ولن يتعدى أن تغلقوا مقراً ومبناً، ولكن لن تستطيعوا ايقاف حراك العلماء لأن هذا الحراك يقوم على أيدٍ مخلصة ورائه ثلة من العللماء الرساليين المضحين المتفانين في خدمة الدين، ثم أن الخط العلمائي يحتضنه شعب كريم أبي لا يمكن أن يتخلى عنه فكيدوا كيدكم فلن تستطيعوا أن توقفوا مسيرة العطاء أبداً.
وقال المشعل: أن الجرم الوحيد الذي يحاكم عليه المجلس العلمائي هو أنه وقف بجنب مطالب شعبه العادلة، ما هي الممارسات السياسية التي يقوم بها المجلس سوى ابداء الرأي والكلمة الصالحة؟ أهل هذا محظور على العلماء وهو مباح لكل انسان في هذا البلد؟ نقول لهم أن العلماء والوجود العلمائي والتيار العلمائي سوف يبقى مع شعبه في خندق واحد مسانداً لمطالبه العادلة ومؤيداً لحقوقه الشرعية وداعياً لمواصلة الطريق في ظل المنهج السلمي الذي نؤمن به ونصر عليه، وكنا نستمع دائماً من شعبنا الكريم: معكم معكم يا علماء، وأنا أقول لكم اليوم: نحن معكم يا شعبنا.. وإلى نصر مؤزر يحقق العزة والكرامة لهذا الشعب.




لا تنازل عن القصاص من قتلة الشهداء

وألقت والدة الشهيد فاضل عباس مسلم الذي قتل بالرصاص الحي على يد ميليشيات النظام وقواته وأخفي حاله أكثر من 17 يوما، كلمة في التجمع أكدت فيها على عدم التنازل عن القصاص من قتلة ابنها وقتلة كل الشهداء.
وقالت: أنا عاجزة عن الكلام خصوصاً وأنا أقف أمام هذا الجمع الكريم، قد أتعثر في الكلام وقد ينزل دمعي على حبيبي فاضل الذي حلقت روحه للسماء..
واضافت: هناك رسالة لك حبيبي فاضل.. أناجيك أن ترجع الى حضن أمك فإنها مشتاقة اليه والى رؤياك، مشتاقة الى أن تحتضنك.. فإنها لم تحضى بلحظة وداع..
ووجهت والدة الشهيد رسالة الى الحكومة والى داخليتها ومنتسبيها، أنا لن أتنازل عن قطرة دم نزلت من أبني، وسوف أطلب القصاص.. وأطالبهم بالقصاص..
وقالت: 17 يوماً ونحن نبحث عنه في كل مكان، في كل المستشفيات، في كل مراكز الشرطة ولكن النفي هو ردهم، ليس موجود لدينا.. وليس لدينا علم.. ذهبنا للمستشفى العسكري بعد اصابته بخمسة أيام وقالوا لنا بأنه ليس موجود.. قلنا لهم هو موجود، فسألونا من قال لكم ذلك!!
وتابعت: خرجنا من المستشفى بخيبة أمل، وبعد مضي 18 يوماً يأتون به وهو جثة هامدة!! ولكن  لا أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل.. ونعم المولى.. فالله خير حاكم ووزير، يحكم بيننا وبين من ظلمنا، نرفع الأكف الى السماء وندعوا عليهم بحق الحسين انتقم لنا ممن قتل أبنائنا، وقتل أبنائنا وسلب حرماتنا.. يا منتقم..




حل العلمائي استهداف واضح للحريات

وفي كلمة للقوى المعارضة أكد الأمين العام لجمعية الوحدوي فاضل عباس على أن آخر الانتهاكات هي حل المجلس العلمائي، حكم قضائي غريب جداً، هذا استهداف واضح للمعارضة وللحريات.
وتابع: سؤال يوجه للنظام البحريني، هل هو يمارس منطق القوة في تعامله مع شعب البحرين؟ فالحديث عن الفتح والسيف والعروبة وهذا التغيير في تاريخ البحرين، هذا المنطق هل هو منطق القوة؟ هذا المنطق سيجلب الدمار على البلد، ولن ينجوا منه أحد..
النظام عليه أن يفهم أن هناك ثروة تسيطر عليها أقلية سياسية، وشعب البحرين لا يمكن أن يقبل أن تستمر هذه الوضعية.
هناك حوار دعيت له المعارضة، كل الجولات السابقة فشلت، على الرغم من ذلك قبلت المعارضة بالدعوة الجديدة، ونتفاجأ الآن بأنه قد حول لجهات اخرى.. وكأننا ندور في حلقة مفرغة.. استمرار الوضع الحالي لا يمكن أن يؤدي الى نتائج..
وقال: في ظل هذا الاستهبال، يقولون بأن هذا حكم القانون، أموال بالمليارات فقدتها ألبا ولم نرى القانون، أراضي وبحور سرقت لم نرى القانون، ديوان الرقابة الادارية والمالية مليء بالفساد لم نرى القانون يطبق، حكم القانون طبق على جمعية العمل الاسلامي فقط، طبق على المجلس العلمائي فقط!، وبالتالي نحن أمام تعثر سياسي وطائفية بغيضة!!
وختم بقوله: هناك حوار موجود في الاعلام وعلى أرض الواقع لا يوجد شيء. 


























المصدر : صوت المنامة

الاثنين، 27 يناير 2014

أهالي أبوصيبع يتضامنون مع المجلس العلمائي





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

عبر أهالي أبوصيبع عن تضامنهم الكامل مع المجلس الإسلامي العلمائي مساء اليوم الأثنين(27يناير2014) وزار وفد من أهالي أبوصيبع مقر العلمائي وأكدوا في كلمة بأسم الأهالي الثبات على خطى العلماء مستنكرين ما يتعرض لها العلمائي من محاكمة وتهديد بالإغلاق.




السبت، 25 يناير 2014

إخلاء سبيل حسين الزاكي بعد 3 أيام من التوقيف واستمرار توقيف سيارتهالمسروقة






شبكة أبوصيبع الإخبارية



قررت  النيابة العامة اليوم  السبت (25يناير2014) إخلاء سبيل الموقوف حسين الزاكي بضمان محل إقامته بعد 3 أيام من التوقيف في مركز شرطة البديع ومركز شرطة الوسطى بتهم الحرق الجنائي  و حمل "ميدالية" على شكل "رصاصه" ..!

وعن تفاصيل التوقيف قالت مصادر مقربة من عائلة الموقوف " تم توقيفه بحجة وقوع جريمة حرق جنائي بسيارته المسروقة وأوقف في مركز شرطة البديع في مكان ضيق ومليئ بالأوساخ ثم نقل عصراً إلى مركز شرطة الوسطى وتقرر إخلاء سبيله في اليوم التالي ثم تم رفض الإفراج بسبب وجود "ميدالية" على شكل رصاصة وبعد عرضه اليوم السبت مجدداً على النيابة العامة قررت إخلاء سبيله ومصادرة أغراضه الشخصية ورفض إرجاع سيارته التي أكتشف وجودها بحوزة وزارة الداخلية".


يشار إلى أن السلطات الأمنية احتجزت حسين الزاكي بعد تبليغه مركز شرطة البديع بسرقه سيارته ليفاجئ بإحتجازه في المركز دون علم أهله ورفض المركز تزويد عائلته بأسباب إحتجازه.

للمرة الخامسة قوات النظام تجرف مقبرة أبوصيبع







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تابعت قوات النظام البحرين صباح اليوم السبت (25يناير2014)،اعتداءاتها على مقبرة أبوصيبع
للمرة الخامسة وتحت حماية قوات المرتزقة قامت آليات وشاحنات بجرف مساحات واسعة من مقبرة القرية.



الخميس، 23 يناير 2014

حسين الزاكي بعد التبليغ عن سيارته المسروقه بين تلفيقات النيابة وخرافاتشرطة البديع







شبكة أبوصيبع الإخبارية

شبران ولا تطلب أكثر ، لا تطمع في وطني الأكبر،
هذا يكفي : الشرطة فس الشبر الأيمن ، والمسلخ في الشبر الأيسر ، إنا أعطيناك المخفر.. 

أحمد مطر 


أوقفت النيابة العامة اليوم الخميس المواطن حسين الزاكي بتهمة الحرق الجنائي ، بينما قال مركز شرطة البديع أن الموقوف يحمل "ميدالية" على شكل "رصاصه" ..! وتقرر توقيفه في مركز شرطة الوسطى لعرضه على النيابة للمرة الثانية يوم السبت (25 يناير 2014).

تلفيقات النيابة إتهمت حسين الزاكي بالحرق الجنائي بعد يوم واحد من التوقيف في مركز شرطة البديع بعد التبليغ عن سيارته المسروقه فجر  الثلثاء ( 22يناير 2014) لتضاف لملف الإتهامات الكيدية لإستهداف المواطنين وتخوّيفهم من دخول مراكز الشرطة.

بعد عقدة الفتح جاءت خرافة مركز شرطة البديع التي ذهبت إلى أكثر من النيابة  وقالت أن الموقوف يملك "ميدالية" على شكل "رصاصه"! والتي قد تكون السبب الرئيس لإعادة عرضه على النيابة السبت القادم ..! 

يشار إلى أن السلطات الأمنية احتجزت حسين الزاكي بعد تبليغه مركز شرطة البديع بسرقه سيارته ليفاجئ بإحتجازه في المركز دون علم أهله ورفض المركز تزويد عائلته بأسباب إحتجازه.

الأربعاء، 22 يناير 2014

حسين الزاكي يعرض على النيابة العامة بعد تبليغ الشرطة بسرقه سيارته ..!





شبكة أبوصيبع الإخبارية

نقلت السلطات الأمنية  المواطن  حسين الزاكي ( 24 سنة)، من مركز شرطة البديع إلى مركز شرطة الوسطى مساء اليوم الأربعاء ( 22يناير2014)،وقالت انه سيعرض يوم غدا الخميس(23يناير2014) على النيابة العامة.

يشار إلى أن السلطات الأمنية احتجزت حسين الزاكي بعد تبليغه مركز شرطة البديع بسرقه سيارته ليفاجئ بإحتجازه في المركز دون علم أهله ورفض تزويد عائلته بأسباب إحتجازه.

مركز شرطة البديع يحتجز مواطن أبلغ عن سرقة سيارته






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قالت عائلة مواطن بحريني أن مركز شرطة البديع احتجزت ابنها بعد تبليغ المركز عن حادثه سرقة سيارة الشخصية فجر اليوم الأربعاء (22 يناير 2014)، وأكدت عائلة المحتجز رفض المركز إطلاع عائلته عن سبب الإحتجاز.







مهند يعقوب يتنفس الحرية بعد 6 شهور من السجن




شبكة أبوصيبع الإخبارية

تنفس الشاب مهند يعقوب يوم أمس الثلثاء ( 21 يناير 2014) الحرية بعد إطلاق سراحه بعد صدور تهم كيدية ضده بالحبس لمدة 6 شهور.


يشار إلى ان السلطات القضائية رفضت في18 ديسمبر ، 25 نوفمبر 2013 إخلاء سبيله وصدر الحكم الجائر بحقه بالسجن لمدة 6 شهور في تهم كيديه تتعلق بحق التظاهر السلمي الذي تشهده مناطق الثورة في البحرين منذ 2011.

الخميس، 16 يناير 2014

إخلاء سبيل فاضل عبد الوهاب بعد إكمال محكوميته





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اخلت السلطات الأمنية مساء اليوم الخميس ( 16يناير 2014) سبيل الشاب فاضل عبد الوهاب بعد قضاء فترة محكوميته.

يشار إلى انه إعتقل في 10 أكتوبر 2011 وتم الإفراج عنه في 23نوفمبر   2011  مع استمرار محاكمته، وأٌعيد اعتقاله قبل شهر بحجة إكمال محكوميته.

الزاكي: "الأوقاف" تبارك خطوات السلطة التي تغض الطرف عن تخريب مسجد صعصعة"








استبق رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس الإسلامي العلمائي سماحة الشيخ فاضل الزاكي، بيان إدارة الأوقاف الجعفرية الذي أصدرته تعقيبًا على ما كشفته "الوفاق" من استمرار الاعتداء على مقام الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان، محمّلًا الأوقاف مسؤولية التبرير للسلطة ومباركة خطواتها في غض الطرف عما يجري من تخريب وتجاهل لواحد من أبرز دور العبادة التاريخية في البحرين.

وخلال كلمته التي ألقاها في ختام المسيرة السلمية الاحتجاجية بمنطقة أبوصيبع مساء الثلاثاء 12 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 14 يناير 2013م، قال الزاكي: "نحن نحمّل السلطة كل ما يجري على مسجد صعصعة، ونحمّل بالتّبع إدارة الأوقاف الجعفرية التي هي أحد أيدي السلطة، والتي يُفترض بها أن تكون المسؤول عن مثل هذا المسجد وجميع المساجد في هذا البلد، إلاّ أننا لم نجد منها أيّ حركة دفاعًا عن هذا المسجد أو غيره من المساجد، بل نجدها مع الأسف الشديد تبارك كل خطوات السلطة، وسيأتي اليوم الذي سيحاسب فيه كل من ارتكب هذه الجرائم بحق بيوت الله في هذا البلد".

وفي خطابه للسلطة قال الزاكي "إن لم تعرفي هذا الشعب المؤمن بعد، فعليكِ أن تعرفي بأن هذا الشعب المؤمن الذي تربّى في المساجد والمآتم، هذا الشعب الذي قدّم الشهداء في سبيل مطالبه العادلة، هذا الشعب المؤمن لا يمكن أن يرضى بتدنيس مساجده".

وأشار الشيخ الزاكي إلى أنها "ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدنيس مسجد الصحابي صعصعة بن صوحان العبدي، وأن الاعتداءات على مسجد صعصعة بن صوحان متكرّرة مع الأسف الشديد، وهذه السلطة تدّعي ألا يد لها في ذلك، ولكن كلّ شعب البحرين يعرف.."، سائلًا: "إن لم تكن مجرمًا فلماذا تسكت عن هذا المجرم الذي يُدنّس هذه المساجد؟".

وتابع سماحته، "أنّ هذه السلطة تقيم الدنيا ولا تُقعدها حينما يتم كتابة شعار فوق جدار مدرسة، وتعتبره اعتداء على مؤسسة تعليمية، ولكن لم نجدها تحرّك ساكنًا حينما يتم الاعتداء على بيت الله ويتم تكسير محتوياته، بل تقوم بالتغطية على الأمر وكأنّ شيئًا لم يحصل، فهي لم تصدر بيانًا ولم تصدر استنكارًا، لم تقم حتى بوضع حارسٍ على هذا المكان".


المصدر : موقع المجلس العلمائي 

الاثنين، 13 يناير 2014

البحرين تسجن خمسيني بتهمة رفع علم البحرين في دوار اللؤلؤة







حكمت محكمة بحرينية أمس الأحد 13 يناير 2014م بالسجن 3 أشهر للمواطن البطل الحاج عبدالله أحمد الصايغ بتهمة رفع علم البحرين من خلال الرافعة الخاصة به -التي صودرت هي الأخرى-  في دوار اللؤلؤة مقر اعتصام المعارضة التاريخي 2011م.
الجدير بالذكر أن السلطات البحرينية كانت قد أشاعت في فترات ماضية تخليها عن تهم حرية الرأي والتعبير، لكنها عادت بهذا الحكم لتؤكد النزعة الانتقامية التي تستمر فيها، كما تؤكد سخرية القدر حيث يُسجن مواطن بتهمة رفع علم بلاده!


المصدر : موقع جمعية الوفاق

الأحد، 12 يناير 2014

الداخلية تنفي تعذيب أحمد الفردان وتطلب عرضه على الطبيب الشرعي





 قال المصور أحمد الفردان الذي أطلق سراحه الخميس (9 يناير/ كانون الثاني الجاري) إنه تلقى اتصالا من وزارة الداخلية يطلب منه إجراء فحص لدى الطبيب الشرعي بعد أن كشف في تصريحات للصحافة عن تعرضه للتعذيب خلال فترة اعتقاله. وأضاف في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، موضحاً «الداخلية تنفي تعذيبي وقبل قليل ورد اتصال لوالدي طلبوا منه إخباري للتوجه للطبيب الشرعي لإجراء فحص طبي».

وكان الفردان قد صرح في لقاء مع «الوسط» عن تعرضه للتعذيب الشديد داخل الحافلة الذي اقتادته لمبنى إدارة التحقيقات الجنائية، وداخل مبنى الإدارة، من خلال «الضرب على الأذن اليسري، ومسك عضوي التناسلي والضغط عليه بشدة بشكل متكرر، كما تم تهديدي بتعليقي وضربي عندما يأخذوني لمبنى إدارة التحقيقات الجنائية».

إلا أن وزارة الداخلية نفت ذلك، وقالت في بيان اليوم إنها «ملتزمة بأقصى معايير الحقوق الإنسانية في التعامل مع جميع النزلاء وفقًا للقانون الدولي الإنساني»، نافية «ما يروج له البعض إعلاميّاً عن إساءة معاملة النزلاء الذين يقضون عقوبات سالبة للحرية لجرائم ارتكبوها، وصدرت بناء عليها أحكام نافذة وكذلك بشأن المحبوسين احتياطيّاً على ذمم قضايا جنائية».

المصدر : صحيفة مرآة البحرين

السبت، 11 يناير 2014

المصور الفردان: تعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي أثناء الإعتقال





أكد المصور أحمد جابر الفردان، الذي أخلي سبيله مساء أمس الأول (الخميس)، أنه تعرض للتعذيب الشديد داخل الحافلة «الباص» الذي أخذ به الى مبنى إدارة التحقيقات الجنائية، مضيفاً أن التعذيب استمر داخل مبنى الإدارة.
وقال الفردان: «لحظة اعتقالي تعرضت للضرب الشديد، كالضرب على الأذن اليسري، ومسك عضوي التناسلي والضغط عليه بشدة بشكل متكرر، كما تم تهديدي بتعليقي وضربي عندما يأخذوني لمبنى إدارة التحقيقات الجنائية».
وأضاف الفردان «تم نقلي للتحقيقات الجنائية، وضعوني في غرفة شديدة البرودة، بقيت لمدة ساعة، وكنت أشعر بالألم في عضوي التناسلي، شعرت بأنني أرغب في الدخول لقضاء حاجتي في الحمام، كنت أنادي لعل أحدا يجيبني لكن لا حياة لمن تنادي».

المصدر : صحيفة الوسط

الجمعة، 10 يناير 2014

أحمد الفردان بعد 15 يوماً من الإعتقال« كيف أخرج من السجن،وصديقي حبيس القضبان»







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


قبل أن يتم إجراءات الإفراج عنه كان حزيناً عيناه لا تفارقان عين صديقه المصور أحمد حميدان  يخاطب نفسه كيف أخرج من السجن،وصديقي حبيس القضبان!

كانت أخر كلمات المصور الصحفي أحمد الفردان لصحيفة الوسط التي كشف فيها تفاصيل الاعتقال والتوقيف


الفردان 'من البرودة الشديدة إلى الإغماء ثم إلى السلمانية '


وروى المصور الفردان في لقاء مع «الوسط» بعد إخلاء سبيله طريقة اعتقاله  «كنت نائماً لحظة مجيء قوات الأمن لاعتقالي وقد تمت مصادرة هواتفي، وأيضاً صور شخصية لزملائي المصورين التي أحتفظ بها، وجميع الإلكترونيات الأخرى، مثل الفلاش ميموري، الهارديسكات، واللاب توب ، وفور إدخالي للحافلة التي كانت بانتظاري خارج المنزل تم نقلي للتحقيقات الجنائية، ووضعوني في غرفة شديدة البرودة، بقيت لمدة ساعة ، ثم تعرضت للإغماء، وعدت لوعيي بعد أن شعرت بالماء الذي سكب على وجهي، وقد كنت أتنفس بصعوبة، أعطوني ماء لكنني تقيأته ثم أحضروا لي طبيباً قام بقياس مستوى الضغط والتنفس ، وبعد فترة من الزمن جاء الإسعاف ونقلني لمستشفى السلمانية، وأعطوني مغذياً (سيلان) وكذلك حقنة، وقاموا بعمل أشعة لصدري ، ثم قاموا بعمل تخطيط قلب وأخبروني بتعرض ضلعين للكسر في صدري»

الفردان للمحقق'أقوم بواجبي الصحافي'


 «ثم نقلوني عبر دورية مدنية، إلى التحقيقات ، وبعد إرجاعي إلى مبنى التحقيقات تم إخباري بأنني متهم بالتجمهر في تاريخ 16 ديسمبر مع 60 شخصاً».
تابع الفردان  «طلبت من المحقق التحدث فأذن لي، قلت إنني لم أتجمهر بل قلت له أنا مصور صحافي تابع لوكالة أنباء إيطالية اسمها «إن يو آر فوتو» وأنا أقوم بواجبي الصحافي، ولدي تصريح من الوكالة، وفي ذلك اليوم وصلتني رسالة عن طريق الهاتف بأن هناك مسيرة سلمية بالقرب من منزلنا، وبدوري كصحافي ذهبت للاطلاع على الوضع، وكنت بعيداً عن مكان التجمع، وعند وصول قوات الأمن عدت للمنزل على الفور، وبقيت أشاهد ما يحدث عن طريق نافذة غرفتي».

الفردان " بقيت في مستشفى القلعة 6 أيام"

وقال: «بعدها تمت إحالتي للنيابة العامة وبعد التحقيق معي تم إرجاعي مجدداً إلى التحقيقات الجنائية، ثم إلى مبنى القلعة، لإجراء بعض الفحوصات الطبية، ثم نقلوني لمركز التوقيف بالحوض الجاف، ولكن فجأة تم اصطحابي مجدداً إلى مبنى القلعة، وبقيت في مستشفى القلعة لمدة 6 أيام بلا استحمام».


كيف استطعت أن تصل لمنظمة العفو الولية؟ 

وعن تفاصيل الإفراج عنه، قال للوسط : «ظهر أمس تم استدعائي من قبل الشرطي المسئول عن العنبر، وأخذوني للإدارة، وبقيت لفترة واتضح أنهم جاءوا للتحقيق معي بشأن شكاوى التعذيب، وسألني عن الإصابات وكيفية حدوثها، وأخبرته بكل التفاصيل».
وأوضح الفردان «قال لي الشخص إنه جاء لتقصي الحقائق، وإنه حضر بسبب البيان الذي أصدرته منظمة العفو الدولية، وسألني كيف استطعت أن تصل لمنظمة العفو الولية، من الأشخاص الذي أخبروا المنظمة، فأجبته عن طريق الأهل، والمتضامنين معي من إعلاميين وهذا شيء طبيعي، لأنهم يتضامنون مع زميلهم». مضيفاً «بعد التحقيق جعلني أوقع على أقوالي».

وقال: «بعد اصطحابي للعنبر، جاءوني بعد فترة من الزمن بخبر إخلاء سبيلي لم أصدق الأمر حتى رأيت الأوراق، كنت حزيناً لمفارقة زميلي المصور أحمد حميدان، كانت عيناي لا تفارق عينيه أثناء خروجي، كيف أخرج من السجن، وهو باق حبيس القضبان».



يشار إلى أن عدد من المنظمات الحقوقية بينها لجنة حماية الصحافيين، ومجموعة بحرين 19 ومنظمات أخرى انتقدت اعتقال المصور الفردان، وأصدرت بيانات دعت فيها السلطات البحرينية للإفراج الفوري عنه.

الخميس، 9 يناير 2014

إخلاء سبيل أحمد الفردان بعد توقيفه 15 يوماً بتهمة التجمهر






شبكة أبوصيبع الإخبارية

اخلت السلطات الأمنية مساء اليوم الخميس ( 9 يناير 2014) سبيل المصور الصحفي أحمد الفردان ، بعد أن قضى  في توقيف الحوض الجاف 15 يوماً بتهمة التجمهر.

وكانت النيابة العامة قد قررت في   ( 5 يناير 2013) حبس المصور البحريني احمد الفردان 45 يوم بتهمة التجمهر.




يشار إلى أن مليشيات النظام اعتقلت الفردان فجر يوم الخميس في ( 26 ديسمبر 2013) بعد اقتحام منزله غرب أبوصيبع وتسترت على مكان احتجازه، وأدانت منظمة العفو الدولية و لجنة حماية الصحفيين اعتقال مصور وكالة "نور فوتو" الإيطالية أحمد الفردان، من منزله في البحرين، ودعت  "السلطات البحرينية للإفراج الفوري عن أحمد الفردان".

شاهد بالصور .. النظام البحريني يستمر في جرف مقبرة أبوصيبع






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قامت آليات ثقلية  بحماية دوريات تابعة للنظام البحريني صباح اليوم الخميس ( 9 يناير 2014) بجرف أسوار مقبرة أبوصيبع.

وتأتي هذه الإستفزازات والتصرفات الإستفزازية الخطيرة بأوامر وتوجيهات مباشرة من كبار المسؤولين ويعبر صمتهم إزاءها عن رضا كامل عما تقوم به القوات من عبث يتجاوز القيم والأخلاق والدين، إلى تجاوز الإنسانية والضمير، ليثير التساؤلات عما يلتزم به هذا النظام وما يوقف انتهاكاته المحمومة ضد المواطنين ضمن خطوات تستعدي الوطن والمواطنين.