اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 30 مايو 2014

استمرار تظاهرات الغضب بعد أكثر من 40 يوم على احتجاز جثمان الشهيد العبار







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


شهد اليوم 43 على إحتجاز النظام البحريني لجثمان الشهيد عبد العزيز العبار تظاهرات غاضبة عمّت مختلف مناطق الثورة في البحرين. 






وقالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين أن مرور 43 يوماً على استشهاد الشهيد عبدالعزيز العبار (27 عاما) اليوم الجمعة 30 مايو 2014 يفضح نية القتل المتعمد مع سبق الإصرار والترصد لدى النظام، وأن بقاء الجثة محتجزة لدى النظام طوال هذه الفترة يشير إلى أن القتل جاء في سياق منهجية القتل والبطش الرسمية التي يسلطها النظام ضد المعارضين.







ويهدف النظام من احتجاز جثة العبار وعدم تسليمها لذويه من خلال عدم كتابة السبب الحقيقي في شهادة وفاته وتزوير سبب الوفاة واستصدار أوراق غير قانونية بشأن حالته، بهدف حماية قاتل العبّار من العقاب، وهي ذات المنهجية التي تسير عليها الأجهزة الأمنية ومؤسسات ومحاكم النظام في افلات قتلة الشهداء من العقاب، وفي أقصى حد استصدار أحكام هزيلة وتافهة بحقهم.


بالصور..مرتزقة النظام تغرق أبوصيبع بالغازات السامة بعد منع الإعتصامالجماهيري








شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اغرقت مرتزقة النظام البحريني اليوم الجمعة(30 مايو 2014) احياء أبوصيبع بالغازات السامة بعد خروج تظاهرات تتحدى المنع الجبان للإعتصام الجماهيري في منطقة سار "شعب لا يعرف التراجع".


















وحاصرت مرتزقة النظام دوار أبوصيبع قبل وقت الإعتصام وتجمع المشاركين وانطلقوا في تظاهرة من وسط أبوصيبع قبل أن تغطي سحب الغاز السام سماء أبوصيبع وتطال عدد من المنازل والاحياء السكنية.



الخميس، 29 مايو 2014

تأجيل قضية «5 طن» إلى 30 يونيو







أجّلت محكمة الاستئناف العليا، أمس الأربعاء (28 مايو/أيار 2014)، قضية ما يُعرف بـ"5 طن من المتفجرات" إلى جلسة (30 يونيو/ حزيران 2014) للمرافعة.

وكان أحد المتهمين قد اشتكى في جلسة سابقة بأن إدارة السجن تقيد أقدام المتهمين وأيديهم، متسائلاً بالقول: "هل نحن في سجن غوانتاناموا؟"، مشيراً إلى أنهم لا يتحملون مسئولية هروب محكومين وليست لهم علاقة بذلك، مطالباً بإيصال ما يتعرضون له إلى مؤسسات حقوق الإنسان.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد قضت بالسجن المؤبَّدعلى 9 متهمين (4 حضورياً و5 غيابياً) في القضية، وبالسجن 10 سنوات أخرى لـ4 منهم، وتغريم المتهمين الأربعة 100 ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.



 المصدر : موقع مرآة البحرين 

الأربعاء، 28 مايو 2014

إخلاء سبيل علي ماجد وتجديد حبسه 45 على ذمة قضية "ملفقة"






شبكة أبوصيبع الإخبارية 




اصدرت السلطات القضائية أمس الثلثاء( 27 مايو 2014) الحكم بإخلاء سبيل المعتقل علي ماجد الخبار المتهم فيها بالتجمهر في 
( 16 ديسمبر 2013) فيما جدد حبسه لمدة 45 يوما بتهم ملفقة.


يشار إلى أن علي ماجد اعتقل في (24 مارس 2014) قرب قرية سار وأوقف بقرار النيابة العامة لمدة 60 يوم.

حسين القاسم يبلّغ عائلته بتوقيفة 45 يوماً







شبكة أبوصيبع الإخبارية 


بلّغ المعتقل حسين القاسم ( 24 عام) عائلته بتجديد توقيفه لمدة 45 يوم بعد إنهاء مدة توقيفه الماضية 60 يوماً وفقاً لقانون الإرهاب، واضاف انه سيعرض على قاضي التجديد في  ( 8 يونيو 2014).

يشار إلى أن النيابة العامة أوقفت في ( 25 مارس 2014) المعتقل حسين القاسم لمدة 60 يوما بعد ملاحقته بمنطقة أسكان الشاخورة في ( 24 مارس 2014).

الاثنين، 26 مايو 2014

الموت يخطف الشاب العشريني محمد عبد الحسين بعد سنوات من الكفاح






شبكة أبوصيبع الإخبارية 



استيقظ أهالي أبوصيبع فجر اليوم الأثنين على نبأ وفاة الشاب محمد عبد الحسين المحاري، وذلك أثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة ألمت به.وشيع المئات من الأهالي جثمان الفقيد ووري الثري بمقبرة أبوصيبع وسط أجواء من الحزن على الفقد المفاجئ ، وعلم عن الفقيد حضوره الإجتماعي.


وعرف عنه الإعتماد على النفس، وبعد تخرجه من المدرسة الصناعية عمل في مصنع أوال للألبان لمدة عامين ثم عمل بالشركة الشرقية للأسفلت وأطلق قبل أشهر مشروعه الخاصة  بعد أن تمكن من شراء شاحنة لنقل الرمال والسماد الزراعي ولم يترك الموت فرصة لطموحات وأحلام وكفاح الشاب فأختطفه بعيداً عن  الدنيا إلى  جوار ربه الكريم. 

الأحد، 25 مايو 2014

الحوض الجاف يستفز عائلة المعتقل محمد حميد ويرفض تسلّم ملابسه منذ أكثرمن 3 شهور




شبكة أبوصيبع الإخبارية


رفضت إدارة سجن الحوض الجاف تسلّم ملابس المعتقل محمد حميد لطف الله بعد أكثر من 3 شهور من الحبس.

وقالت عائلة المعتقل أن الأمن طلبوا منهم أن يستبدلوا ملابس المعتقل القديمة بأخرى جديدة وبعد البحث عنها من بين ما يقارب 30 كيس لم يجد شيئاً بأسم المعتقل ، وغادرت العائلة بعد أن رفض الأمن النقاش معها دون تسليم أي ملابس المعتقل.
يشار إلى أن محمد حميد اعتقل  في (8 فبراير2014)  بعد كمين أمني في قرية القدم.

الجمعة، 23 مايو 2014

الشيخ الزاكي : هل سنشهد قصة أخرى لجثة مكبلة أخرى؟







شبكة أبوصيبع الإخبارية 




أشار الشيخ الزاكي في كلمته الأسبوعية اليوم الجمعة في أبوصيبع لإزدواجية معايير السلطة بين من سمّاهم فئة " المغضوب عليهم" وبين المنتسبين للأجهزة فيقوم القضاء بتبرئة المجرمين من قتلة الشهداء من أبناء الشعب وفي الجهة الأخرى الحكم الجائر ضد جماهير المعارضة. 


وتسائل الشيخ الزاكي عن حجم الخطر الذي تخشاه السلطة من  الطفل الشهيد سيد محمود سيد محسن الذي كان يحمل الكاميرا للتصوير مطالباً أقلام  السلطة  التي ترفع صوتها عالياً لإعدام جمهور المعارضة بعد أي حادث تعلن عنه وزارة الداخلية متسائلاً هل  سيطالبون بمعاقبة الجناة ممن تسبب بإزهاق روح الطفل الشهيد؟ 


وقال الشيخ الزاكي أن لا مصداقية إلى لجان التحقيق التي تعلن عنها السلطة ،  فهل سنشهد قصة أخرى لجثة مكبلة أخرى؟ 

الخميس، 22 مايو 2014

السلاح القاتل يلاحق المتظاهرين مجدداً بعد 24 ساعة من استشهاد الإعلامي سيد محمود سيد محسن






شبكة أبوصيبع الإخبارية 


عاد سلاح الشوزن القاتل يلاحق المتظاهرين السلميين في البحرين بعد مرور 24 ساعة على تمزيق جسد الشهيد الإعلامي سيد محمود سيد محسن (14 سنة) بالسلاح القاتل في جزيرة سترة (21 مايو2014).













وعمّت مساء اليوم الخميس التظاهرات الغاضبة المنددة بإستمرار آلة القتل في تصفية الشعب والمطالبة بالقصاص من القتلة وبالوحشية ذاتها عادت قوات المرتزقة لتصوب نيرانها وغازاتها السامة تجاه التظاهرات لتؤكد للعالم أن إرهاب الحكم الديكتاتوري في البحرين لا حدود له! 

السبت، 17 مايو 2014

اخلاء سبيل حسين لطف الله بعد أسبوع من الحبس لمطالبته بحقه في العملوالمسكن









شبكة أبوصيبع الإخبارية 


اخلت السلطات الأمنية صباح اليوم السبت (17مايو 2014) سبيل المواطن حسين لطف الله ( 39 عاماً ) بعد الحبس لمدة أسبوع لمطالبته بحقه في العمل والمسكن.


واعتقلت السلطات الأمنية لطف الله بطرق غير قانونية السبت الماضي( 10 مايو2014) وحصار استمر لمدة 3 ساعات أمام منزل والده غرب أبوصيبع ولم تكتفي باعتقاله فقط بل اعتقلت سيارته التي كتب عليها اللوحة وجاب بها شوارع البحرين للتعبير عن رأيه بشكل سلمي بالغ الحضارية.


واعتبرت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن اعتقال المواطن “حسين محمد لطف الله وعمره في مطلع الأربعينيات، من منطقة أبوصيبع، يشكل جريمة ومخالفة صارخة للقانون على يد قوات النظام، وانتهاك فاضح لحقوق الإنسان، ويكشف حجم الاستبداد الذي يعيشه النظام مع شعبه.

الجمعة، 16 مايو 2014

بالصور .. خروج تظاهرات ميداننا المنامة رغم القمع







شبكة أبوصيبع الإخبارية 



فشلت مرتزقة النظام البحريني في منع تظاهرات " ميداننا المنامة" التي دعا لها إئتلاف الرابع عشر من فبراير مساء اليوم الجمعة ( 16 مايو 2014) في دوار أبوصيبع،
وانطلقت التظاهرة من وسط أبوصيبع بإتجاة دوار أبوصيبع بمشاركة آباء الشهداء ،وقبل وصولها لدوار أبوصيبع تعرضت لهجوم بالقنابل المسيله للدموع. 









الثلاثاء، 13 مايو 2014

بعد 26 يوم من الإحتجاز تظاهرة غاضبة تطالب بجثمان الشهيد العبار







شبكة أبوصيبع الإخبارية 



عبرت جماهير الثورة اليوم الثلاثاء ( 13 مايو 2014 ) اليوم السادس والعشرين لإستشهاد الشهيد عبدالعزيز العبار عن غضبها لإستمرار رفض النظام الديكتاتوري في البحرين الإفراج عن جثمان الشهيد بالسبب الحقيقي للوفاة.





وتواجه شهادة وفاة العبار تزويرا رسمياً متعمداً يهدف إلى إفلات القتلة من العقاب، إذ لم تذكر الجهات الرسمية أن سبب الوفاة يعود إلى طلق ناري ومقذوف وجه إلى جسد الشهيد على يد قوات النظام في 23 فبراير 2014.




ويكشف احتجاز النظام لجثة الشهيد العبار لليوم السادس بعد العشرين ، حجم الاستبداد الرسمي وشاهد على معاناة شعب البحرين من التسلط في مقابل مطالباته بالتحول للديمقراطية.

ارجاء محاكمة المصور أحمد الفردان لأواخر مايو





شبكة أبوصيبع الإخبارية 



أجلت المحكمة الصغرى الجنائية يوم أمس الأثنين (12مايو2014) محاكمة المصور الفوتغرافي أحمد الفردان إلى  الأثنين (26مايو2014)المتهم فيها بالمشاركة في تظاهرات تزامناً مع العيد الوطني. 


وكان المصور الفردان قد افصح عن  تعرضه للتعذيب والتحرش الجنسي أثناء اعتقاله في (26 ديسمبر 2013).

الأحد، 11 مايو 2014

أحمد الفردان: غداً تبدأ محاكمتي بسبب عملي كمصور صحفي






شبكة أبوصيبع الإخبارية 



قال المصور الفوتغرافي أحمد الفردان أن غداً الأثنين(12مايو2014) تبدأ محاكمته على خلفية عمله الصحفي،وتسلم الفردان احضارية للمثول أمام المحكمة الصغرى الجنائية غداً الأثنين.

وكان المصور الفردان قد افصح عن  تعرضه للتعذيب والتحرش الجنسي أثناء اعتقاله في (26 ديسمبر 2013).

جماهير الثورة تنادي بحرية العلماء المعتقلين في تظاهرات علماؤنا فخرنا






شبكة أبوصيبع الإخبارية 


شاركت جماهير كبيرة في تظاهرات بعنوان"علماؤنا فخرنا" عمت مناطق البحرين مساء اليوم الأحد(11مايو2014)، تنادي بحرية العلماء المعتقلين والمغيبين في سجون النظام البحريني منذ 3 أعوام بتهم كيدية إنتقاماً منهم للمشاركة في فعاليات الثورة. 







السبت، 10 مايو 2014

الشيخ الزاكي يؤكد على البذل في طريق الثورة دون تعب








شبكة أبوصيبع الإخبارية 


أكد الشيخ فاضل الزاكي على ضرورة البذل في طريق الثورة دون تعب وقال أن النصر يتحقق عندما تكون ثورتنا لله في منطلقها وأسبابها وأهدافها وآلياتها ووسائلها، وذلك في أمسية ثورة الدعاء التي نظمها أهالي أبوصيبع والشاخورة مساء اليوم السبت
(10مايو2014)بمشاركة الرادود حسين أحمد.

الجمعة، 9 مايو 2014

الوفاق : اعتقال حسين لطف الله جريمة.. والسلطة تلوي ذراع القانون للانتقام من مناوئيها





لا يضيق النظام في البحرين بسبب مطالب الشعب بالديمقراطية وحسب، وإنما يضيق حتى من لوحة كتب عليها مواطن مطالبه بعد أن ضاق من ضنك العيش والحرمان والتمييز والظلم والتهميش الرسمي المتعمد.

فقد اعتقلت قوات النظام في البحرين مواطناً بسبب تعبيره عن رأيه عبر لوحة وضعها على سيارته، بعد أن ضاق به الحال، وكتب عليها: الله أكبر عليك ياخليفة بن سلمان يارئيس الوزراء إين حقي في العمل والسكن ياظالم.

ولم تكتفي قوات النظام باعتقاله فقط بعد محاصرة منزلهم، بل اعتقلت سيارته التي كتب عليها اللوحة وجاب بها شوارع البحرين للتعبير عن رأيه بشكل سلمي بالغ الحضارية.
لكن المطالبة بالحق في البحرين جريمة، ومسائلة رئيس الوزراء جريمة، والتعبير عن الرأي جريمة، وكل حركات الإنسان وسكناته تشكل جرائم في نظر السلطة، التي تلوي ذراع القانون وتطوعه من أجل ضرب كل من يطالب برأيه ويتجرأ بالتعبير عنه بالوسائل المشروعة.

وقالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن اعتقال المواطن “حسين محمد لطف الله وعمره في مطلع الأربعينيات، من منطقة أبوصيبع، يشكل جريمة ومخالفة صارخة للقانون على يد قوات النظام، وانتهاك فاضح لحقوق الإنسان، ويكشف حجم الاستبداد الذي يعيشه النظام مع شعبه.

وشددت الوفاق على أن هذا الاعتقال يعبر بوضوح بالغ عن الدولة البوليسية القمعية التي تتوجس وتخاف حتى من لوحة ورقية كتب عليها مواطن مطالبته بحقه في السكن والوظيفة، الأمر الذي يشير لهشاشة السلطة البوليسية القائمة على القمع والبطش والاستبداد والدكتاتورية.

وقالت الوفاق أن المواطن لطف الله مثال لعشرات ومئات المواطنين الذين يعتقلون وينكل بهم على خلفية تعبيرهم عن رأيهم، وتصدر المحاكم بشكل شبه يومي أحكاماً انتقامية ظالمة بحقهم تصل للمؤبد والإعدام، بينما تبرئ قتلة المواطنين والمنتهكين لحقوق الإنسان والمعذبين.

وشددت الوفاق على أن الحرمان من الوظيفة والسكن وغيرها من الخدمات، يأتي وفق سياسة تمييز تنتهجها كل أجهزة السلطة ووزاراتها وتنطلق من حس طائفي بغيض، وثقته التقارير والأرقام، وتصدر هذه السياسة بتوجيهات من كبار المسؤولين بالسلطة.

مرتزقة النظام تعتدي على تظاهرات طالبت بحرية الشهيد العبار بالغازات السامة




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تابع النظام البحريني الإعتداء على التظاهرات الغاضبة المطالبة بجثمان الشهيد عبد العزيز العبار المعتقل لأكثر من 20 يوماً منذ استشهاده، وهاجمت مرتزقة النظام المتظاهرين غرب قرية أبوصيبع -شمال البحرين- بالمدرعات واغرقت المنطقة بالغازات السامة.

والجدير بالذكر أن النظام البحريني يجنّد آلاف المرتزقة من اليمن والأردن وسوريا وباكستان والهند بالإضافة للقوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة وأمواج الخليج التي مازالت تشارك في قمع الإنتفاضة البحرينية منذ مارس 2011









بالصور.. أهالي أبوصيبع تتضامن مع عائلة الشهيد العبار





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تضامن أهالي قرية أبوصيبع  مع عائلة الشهيد عبدالعزيز العبار الذي قضى بطلق ناري في رأسه خلال فبراير الماضي، معبّرة عن كامل وقوفها مع عائلة الشهيد في خيارها الرافض لتزوير أسباب الوفاة.