اختر قالباً
Instagram

الأحد، 28 أغسطس 2011

مواطن بأبوصيبع يروي للوسط معاناته مع الكهرباء والماء


الخلل سببّ أضرار كثيرة وأطالب بالتعويض

مواطن بأبوصيبع يروي للوسط معاناته مع الكهرباء والماء
المواطن للوسط: رغم الإتصالات المتكررة وإستمرار تدفق المياة تشققت جدران المنزل وأطالب بالتعويض


الوسط – شبكة أبوصيبع الإخبارية

شكّى أحد أهالي أبوصيبع جعفر درويش أحد قصص المعاناة مع  هيئة الكهرباء والماء بعد اليأس من الإتصالات التي لمّ تجدي نفعاً مع الهيئة وكادت تتسبب بإنهيار جزء من المنزل بفعل تأخرها عن إصلاح خلل تسرب مياة الصرف الصحي ، ليلجئ للصحافة علّه يحرك المسئولية لإصلاح ما تم إفساده خشية من إفتضاح أمرهم عبر الصحافة.

وقال للوسط أن تسرب المياة من عداد المياه الخاص بمنزلي بمجمع 475 الكائن بقرية أبو صيبع، سببّ تشققات وتصدعات بجدران المنزل، وذلك جراء التدفق المستمر للمياه، وبالرغم من اتصالي المتكرر بطوارئ هيئة الكهرباء والماء، إلا أنهم لم يولوا الأمر أهمية وتأخروا في معالجتها، بل ولم يجدوا حلها لها عندما حضروا، ولهذا فإنني أطالب الهيئة بإنصافي وتعويضي عن الضرر الذي لحق بمنزلي جراء التأخر في إصلاح الخلل من تشققات وتصدعات بالجدار.
لمشاهدة الخبر من الصحيفة أضغط هنا

روابط ذات صلة


السبت، 27 أغسطس 2011

صحيفة الوسط تحاوّر المزارع والراعي الشاب علي الصايغ


نصح الناس بحليب الإبل وشكّر الوسط

صحيفة الوسط تحاوّر المزارع والراعي الشاب علي الصايغ

الصايغ: أنا أنصح مَنْ لم يتذوّق إلى الآن طعم حليب النوق أن يبادر سريعاً في تجربة طعمها الرائع .

الوسط  - شبكة أبوصيبع الإخبارية

حاورت صحيفة الوسط البحرينية الشاب والراعي علي الصايغ الذي نشأ بمزعتهم الواقعه غرب أبوصيبع وتعلم الزراعه ورعي الحيوانات وخصيصاً الإبل وتحدث الصايغ للوسط في أثناء الحوار لبدايته الزراعه وتربية الحيوانات وحجم الإقبال على حليب الإبل  وأسباب قله وكثرة الإقبال وعدم الإقبال على حليب الإبل ومواصفات وحجم حليب الناقة ونصح الناس بتجربه حليب الناقة لما له من فوائد صحية كثيرة وشكر صحيفة الوسط على المقابلة اللطيفة ، وننشر نص الحوار كما نشر بالصحيفة :

الوسط : منذ متى وأنت تربّي الإبل والجمال؟

الصايغ : منذ نحو 8 سنوات تقريباً.

الوسط : كيف كانت البداية مع دخولك في هذا العالم الذي يبدو غريباً نوعاً ما على المجتمع البحريني؟

الصايغ : أنا من هواة تربية الحيوانات الأليفة منذ صغري، وعندما كبرت قليلاً توسعت في تلك الهواية، وأتذكر جيداً أن بدايتي مع الجمال والإبل كانت للبيع والشراء، حيث كانت ومازالت مصدر رزقي فيها، بيد أنني لقيت استحسان الكثيرين لشراء حليب الجمال بعد الإعلان عن استعدادي لبيع الحليب، ولله الحمد مازلتُ مستمراً في هذه المهنة.



الوسط : ما هي الأسباب - في رأيك - التي تجعل ترغِّب الكثير من الناس في شراء حليب الجمال؟

الصايغ : حقيقة مازال الكثير من الناس يجهلون فوائد حليب الجمال ولذا من الطبيعي أن يعزفوا عن شرائه وتذوق طعمه الرائع، بالإضافة إلى فوائده العديدة، حيث كشفت العديد من الدراسات أن حليب الجمال والإبل يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، ولذا كان العرب قديماً يستخدمونه لعلاج الكثير من الأمراض كالدرن أو الربو والأمراض الباطنية.



الوسط : ما هي مواصفات حليب الجمال؟

الصايغ : يمتاز باللون بصفائه ولونه الأبيض الحاد، ويختلف مذاقه من الحلو إلى الحاد والمالح وذلك حسب عمر الناقة، ويمتاز حليب الناقة حين حلبه من ضرعها بالسخونة، حيث ترتفع فيه الرغوة.



الوسط : كم هو حجم الحليب الذي تستطيع حلبه من الناقة بشكل يومي؟

الصايغ : هذا الأمر يختلف من ناقة لأخرى، حيث توجد أبل لديها قدرات كبيرة على إنتاج الحليب تصل 25 لتراً في اليوم الواحد، في حين أن متوسط الإنتاج اليومي للنوق من الحليب يصل إلى 8 لتر تقريباً في المراعي الطبيعية.



الوسط : كم تبيع الكيلو لحليب الناقة هنا، وهل تستطيع توفير طلبات الزبائن في ذلك الأمر؟

الصايغ : بمقدوري حالياً الحصول على 12 كيلوجراماً يومياً من النوق الموجودة لديّ، بيد أنني لا أستطيع توفير طلبات الزبائن ولهذا فإنني أحاول شراء نوق أخرى، حتى أتمكن من تلبية الطلبات المتزايدة للحصول على حليب الجمال والإبل، أما عن سعر الكيلوجرام، فإن سعره بدينار للكيلوجرام الواحد وهو سعر مناسب جداً مقارنة بالجهود الكبيرة في الاعتناء بالجمال وتربيتها وتغذيتها الصعبة.



الوسط : كلمة أخيرة تود أن تقولها للناس عبر صحيفة «الوسط»؟

الصايغ : أنا أنصح مَنْ لم يتذوّق إلى الآن طعم حليب النوق أن يبادر سريعاً في تجربة طعمها الرائع وللاستفادة من فوائده العديدة، وأنا أؤكد لهم أنهم سوف يعاودون شراءه مجدداً وبالأخير أشكر «الوسط» على هذه المقابلة اللطيفة.

لمشاهدة المقابلة في الصحيفة أضغط هنا .

شرطة البحرين تختطف شاب من شوارع أبوصيبع أثناء الإحتجاجات


سرقت ممتلكاته ونكّلت به ورمته بالدراز

شرطة البحرين تختطف شاب من شوارع أبوصيبع أثناء الإحتجاجات
المحتجين المشاركين في مسيرة يوم أمس التي وصلت لدوار أبوصيبع ، شاهد (1)


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

اختطفت قوات الأمن البحرينية مساء أمس أحد المواطنين بقرية أبوصيبع بينما كانت تشهد القرية إحتجاجات تطالب بالإصلاح وقد تعرضت الأخيرة لقمع أكثر وحشية استمر لأكثر من ساعتين وسجّلت الكثير من الإصابات وقال محمد المسقطي رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان على صفحته بالتويتر أن دوريات قوات الشرطة حاولت صعود الرصيف الذي كان يتواجد فوقه المحتجين فأنفجرت أحد الإطارات نتيجة السرعة وأطلقت النار على زبائن مجمع الكونتري مول والمطاعم القريبة منه وقامت المطاعم بالإغلاق خوفاً على سلامتهم.

مخلفات الشرطة التي أطلقت على المطاعم التي بجانب مجمع "الكونتري" وفي الإطار الحقوقي محمد المسقطي
وذكر المواطن (ع.م) للأهالي ما تعرض له أثناء الإختطاف وقال أن دوريات الشرطة بعد محاولة دهسه قام برمي نفسه على الجانب الأخر خشية من الدهس ولمّ يتمكن من التحرك من مكانه نتيجة الكدمات والرضوض لتترجل الشرطة من دورياتها وتقوم بإجبارة على الركوب في السيارة عنوّة.
الجروح التي لا تتألم بل تشتد قوة لأنها تصنع الحرية

وتابع المواطن أنه أول ما قامت به الشرطة  هو توجيه الإهانات والكلمات القذرة لي ولعائلتي ولمذهبي وبعدها قامت بنزع قميصي وتغطية وجهي به  وبدأت بتفيشي ولمّ تجد سوى هاتفي النقال ومحفظتي التي ضربت بشدة بسبب عدم وجود الكثير من الأموال فيها ، وبيّن أنه أثناء الإختطاف قامت الشرطة بالتجوّل بين قرى كرانة وباربار وبني جمرة والدراز وأخلت سبيلي بعد خوفها من التقيؤ في دوريتها من جراء الضرب المبرح ورمتني في قرية الدراز التي كانت تشهد إحتجاجات وأوقفت بعض المّارة الذين ساعدوني بالعودة لمنزلي في قرية أبوصيبع ، وقام عدد من الأهالي بزيارة المواطن والإطمئنان على صحته.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن تتجوّل القرى يومياً وتقوم برمي عبوات مسيلات الدموع على المنازل وتعتدي على النساء والأطفال والمّارة في الشوارع حتى بعد أنتهاء الإحتجاجات شبه اليومية المطالبة بالإصلاحات.

روابط ذات صلة







الجمعة، 19 أغسطس 2011

جمعية أبوصيبع تكرم الفائزين بـ"قريتي الجميلة"

الزاكي والصغير يحثان على المشاركة

جمعية أبوصيبع تكرم الفائزين بـ"قريتي الجميلة"

رئيس جمعية أبوصيبع يكرم الفائزين بالمشروع
خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية
كرمت جمعية أبوصيبع الخيرية أصحاب المنازل الفائزة بمشروع قريتي الجميلة ، وفاز صاحب المنازل سيد عدنان النجار بشهري يناير وفبراير بجائزة (600 دينار) بينما فاز خليل غلوم بشهري مارس وأبريل (600 دينار) وذلك في 16 أغسطس 2011 بمأتم أنصار الحق.

الزاكي والصغير : نتمنى أن تزداد حجم المشاركة والمنافسه في الشهور القادمة


وحث العضو البلدي للدائرة الشمالية الثانية حسين الصغير ورئيس جمعية أبوصيبع الخيرية شاكر الزاكي أهالي القرية للمشاركة والمنافسه في المشروع وبينا أن جوائز المشروع ليس لها دخل بالتبرعات الخيرية وأموال الجمعية وإنما تدعم جزائز المشروع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وتمنيا أن تزداد حجم المشاركة والمنافسه في الشهور القادمة.

والجدير بالذكر أن مشروع قريتي الجميلة هو أحدالمشاريع الفائزه بمنحة مالية من صندوق العمل الأهلي الاجتماعي - وزارة التنمية الاجتماعية للعام 2010 ، ويهدف المشروع إلى تحفيز الأهالي لإعادة تأهيل منازلهم وإخراجها بصورة أجمل وأرقى من ناحية الهندسة المعمارية (البناء وهيكل المنزل)، الطلاء والتنسيق الخارجي للألوان، الديكور والتشكيلات الخارجية، التشجير والإخراج الزراعي للمساحة المحاذية لمحيط المنزل (البُعد البيئي)، التي ستكون معياراً للتقييم، حيث سيتم اختيار أجمل منزلين كل شهرين وتقديم جائزة مالية، مقدرة بـ 600 دينار (المركز الأول) و300 دينار (المركز الثاني) وشهادة تكريم لكليهما.
روابط ذات صلة


الأربعاء، 17 أغسطس 2011

أبوصيبع تُحيي النصف من رمضان بمشاركة الجمري والتتان


أبوصيبع تُحيي النصف من رمضان بمشاركة الجمري والتتان
من احتفالات أبوصيبع ابتهاجاً بمولد الحسن الزكي وبمشاركة التتان والجمري

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

وسط أجواء رمضانية مميزة احتفل أهالي أبوصيبع  بمولد الإمام الحسن الزاكي (ع) في النصف من شهر رمضان وخرج الأطفال والنساء والرجال في شوارع أبوصيبع مبتهجين يجوبون المنازل والأحياء والأزقة وأنتشرت المضائف وفتحت المنازل لإستقبال الزوار والأهالي ، وشارك الشعراء مجتبى التتان وفاضل الجمري في إحتفالات أبوصيبع في 16 أغسطس 2011.
أرشيفية من أحدى المناسبات في القرية

وإنطلقت الإحتفالات في أبوصيبع من الحي الوسطي كالعادات السنوية حيث أقيمت وجبه أفطار للأهالي والضيوف استمرت ساعات لتفتتح بعدها المجالس القرآنية وتتبعها المنازل السكنية لإستقبال الأطفال وأهدائهم "القرقاعون" وسرعان ما يخرج الأهالي بعد ختم المجالس القرآنية التي قد يستمر بعضها لأخر ساعات الليل وأول ساعات الفجر للشوارع مهنئين بعضهم البعض يتجولون بين منازل الأقرباء والمرضى ليختتم الأهالي احتفالهم بمسيرة احتفالية في أزقة القرية.

عريف الحفل الأستاذ سيد أحمد شبر

وفي مساء السادس عشر من رمضان تابع الأهالي احتفالهم بمأتم أنصار الحق الواقع غرب أبوصيبع ، وتغنى الشعراء فاضل الجمري ومجتبى التتان بالإمام الحسن الزكي وعبّر الجمري في قصيدته عن الواقع الذي يعيشه المسلمون من مآسائي كان يعيشها أهل بيت النبوة (ع) بينما استعرض التتان في أبوذيته معاناه المعتقلين في سجون البحرين كالكوادر الطبية الذين في كل الدول مكرمين إلا في البحرين يتم إعتقالهم وإهانتهم ، واختتم قصيدته برسالة للمسئولين بإن الجيوش والعساكر والتجنيس والطائفية والأرهاب لاتبني المجد للوطن بل تهدمه وإنما من يبني المجد هو الشعوب وأبناء الوطن.




جانب من الحضور في احتفال مأتم انصار الحق

والجدير بالذكر أن أهالي أبوصيبع لمّ يركعون أمام  أداة القمع للنظام البحريني في محاربتها لشعائر أهل البيت وكانوا دائما مصرين وثابتين على إحياء شعائر أهل البيت في الأفراح والأحزان وأبرز دليل على صبرها تجرع أربعه من أبنائها حتى اليوم عذابات السجون من أجل شعائرهم وحقوقهم.

شاهد المزيد من الصور 

روابط ذات صلة




الأربعاء، 10 أغسطس 2011

حسينية أبوصيبع تصدر"الصحيفة في أعمال القدر"


حسينية أبوصيبع تصدر"الصحيفة في أعمال القدر"

واجهه كتيب "الصَّحيْفَة في أعمال ليلة القدر الشريفة"


خاص –شبكة أبوصيبع الإخبارية

أصدرت حسينية أبوصيبع كتيب "الصَّحيْفَة في أعمال ليلة القدر الشريفة" وقال مُعدّ الكُتيب الخطيب الملا جواد الإصبعي أن الصحيفة  تتضمن بإيجاز أعمال ليلة القدر ليسهل على الجميع إقتناؤة من دون تطويل أو إسهاب وأسميته الصحيفة في أعمال ليلة القدر الشريفة بالإعتماد على كتاب مفاتيح الجنان.

وتُهدي حسينية أبوصيبع ثواب"الصحيفة" لمؤسس حسينية أبوصيبع المرحوم الحاج عبدالله لطف الله في عام 1339 هـ ، ويبرز دور المؤسسات الدينية في أبوصيبع في توعية المجتمع عبر الأنشطة والفعاليات الدينية والإجتماعية والخيرية.

والجدير بالذكر أن حسينية أبوصيبع هي أحدى أقدم الحسينيات في أبوصيبع والمنطقة تأسست عام 1339 هـ وقام الحاج إبراهيم لطف بتجديد بنائها في  1425 هـ -2007 م وبلّغت تكلفة تجديد بنائها مليون و200 ألف دينار بحريني.

روابط ذات صلة

الاثنين، 8 أغسطس 2011

أبوصيبع تزّف العلوي نحو الحرية وتنتظر بقية الأسرى



أبوصيبع تزّف العلوي نحو الحرية وتنتظر بقية الأسرى

علوي العلوي بعد أكثر من 4 شهور من الإعتقال يرى الحرية


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

زف أهالي قرية أبوصيبع مساء أمس المعتقل علوي العلوي بعد أكثر من 130 يوم من الإعتقال وفور أنتشار خبر الإفراج في الشبكات الإجتماعية والرسائل النصية عمّت الأفراح القرية وتواجد عدد كبير منهم أمام منزله غرب أبوصيبع.

وأبتهج الأهالي بالمفرج عنه أمام منزله (1)وردّد الأهالي شعارات تعاهد فيها أسرة العلوي وأسر بقية المعتقلين أمام منزله "يا أمّ السجين منا عهد ما ننسى أحرار البلد" واستمر العلوي في استقبال المهنئين حتى المساء.
حشود من النساء والرجال أبتهجت بالإفراج عن أول معتقلي أبوصيبع


وتم الإفراج عن العلوي  بعد 5 أيام من إطلاق سراح سيارته وأكثر من 130 يوماً من الإعتقال و قد تكون سيارته سبب الإعتقال بعد إدعاء حكومة البحرين قيام المشاركين في التظاهرات بدوار اللؤلؤة بدهس رجال الشرطة وتلفيق التهم السياسية دون أي دلائل ضدهم ، ويذكر أن المعتقل العلوي هو أول معتقلي أبوصيبع تم إعتقاله بعد مداهمه منزله من قِبل قوات الأمن البحرينية فجر الثاني والعشرين من مارس ومصادرة سيارته في اليوم نفسه.

وينتظر أهالي أبوصيبع الإفراج عن بقية الأسرى الذين يعانون الظلم والتعذيب في السجون بدون أي جرم سوى المطالبه بحقوقهم المشروعه.
العمّ علي تاريخ مع أبن أخيه يجمعها الظلم وقصص التعذيب !

وتجدر الإشارة الى أن معتقلي أبوصيبع بلّغوا أكثر من 10 معتقلين تم الإفراج عن سبعه منهم بينما لايزال المعتقل علي عبد الإمام المتهم بالمشاركة بإعتصام المرفأ المالي وحسن آل قاسم الذي اعتقل في 1 يونيو بينما كانت تشهد أبوصيبع تظاهرات تم إعتقاله في أزقة القرية دون أن يكون مشاركاً في التظاهرات ، بينما يكمل المعتقل علي تاريخ أكثر من 40 يوماً بتهمة المشاركة في موكب ديني في 5 يونيو.

روابط ذات صلة

الأربعاء، 3 أغسطس 2011

لجنة المفصولين: أكثر من 30 مفصولاً بحاجة للدعم


الشيخ الزاكي : الظلم لمّ يستثني أحد

لجنة المفصولين: أكثر من 30 مفصولاً بحاجة للدعم

الشيخ الزاكي :  التكافل من الواجبات الإنسانية والدينية.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية


كشفت لجنة المفصولين – التكافل الإجتماعي- بقرية أبوصيبع أن أكثر من 30 مفصولاً تعسفياً أوموقوفاً من الموظفين والعمال من أهالي أبوصيبع بحاجة للدعم لتغطية نفقات أسرهم خلال شهر رمضان والعيد والعودة للمدارس ، وذكرت اللجنة إلى أنها دعمت 23 مفصولاً من بين المفصولين والموقوفين عن أعمالهم بما لا يقل عن 2000 دينار لجميع المفصولين في ما قبل شهر رمضان ، وتقدمت اللجنة بالشكر الجزيل لأهالي أبوصيبع وأشارت لإستمرار تسلم المساعدات من أهالي أبوصيبع والمنطقة وضرورة تزويد اللجنة بالأسماء الجديدة أو التي لم يتم رصدها من قِبل اللجنة وأن يكون لدى اللجنة فائضاً ، وأضافت اللجنة إلى أن الأيام القادمة ستزيد من صعوبة الوضع المالي للأخوة المفصولين من أعمالهم مع بداية شهر رمضان ومصاريفة الكثيرة وصولاً لعيد الفطر وعودة الطلبة للمدارس.
نسخة من فصل أحد الموظفين بأحدى المؤسسات الحكومية

من جانب أخر أكد الشيخ فاضل الزاكي على أن الظلم وقع على الجميع ولم يستثني أحداً فلابد من التكافل بين جميع أبناء المجتمع وخصوصاً في الأيام القادمة التي تُثقل النفقات كاهل الأسر فضلاً عن من المفصولين و حث الزاكي أهالي القرية للتكافل الإجتماعي مع المفصولين والمعتقلين  معتبراً التكافل من الواجبات الإنسانية والدينية.

وأما الحكومة البحرينية فهي مازالت تمارس عمليات الفصل التعسفي ضد أبناء الشعب رغم التصريحات الإعلامية المستهلكة من رموز النظام التي أمهلت القطاع العام والخاص مهلة 10 أيام لإرجاع المفصولين بينما تتواطئ من جانب آخر لإستمرار فصل من وصفتهم بالخونة والعملاء لمجرد المطالبة بحقوقهم.
أحد اليافظات المعلقة بقرى المنطقة تضامنا مع مفصولي أبوصيبع والبحرين

والجدير بالذكر أن لجنة المفصولين –التكافل الإجتماعي – بقرية أبوصيبع تأسست من نشطاء وعلماء ومثقفي أبوصيبع بعد فصل الكثير من الموظفين والعمال  من أبناء القرية وتهدف لدعم أسر المفصولين والموقوفين مادياً ومعنويا وتوثيق الإنتهاكات التي وقعت ضدهم وللتكافل بين المجتمع.

روابط ذات صلة





الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

المعتقل علوي تعود سيارته ويكمل يومه الثلاثين بعد المائة في السجون


الأهالي سجّلوا تضامنهم على غبار الحصار

المعتقل علوي سيد محمد تعود سيارته ويكمل يومه الثلاثين بعد المائة في السجون

سيارة المعتقل في أول مشهد بعد خروجها من الحصار - صورة :شبكة أبوصيبع

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

لمّ تعتقل قوات الأمن في فجر الثاني والعشرين من مارس سيد علوي سيد محمد الناشط الإجتماعي والإداري بحملة الجوهرية بقرية أبوصيبع فحسب بل حتى سيارته ذات الدفع الرباعي تم إعتقالها أيضاً لإنها كانت تساهم في خدمة المجتمع والوطن وتساهم في تسهيل حاجات المعتمرين أثناء قيام بالواجب في إدارته لحملة الجوهرية فكان لابد أن تمتد يد المحتل لأملاك المواطن وأن يقبع هو وما يملك في سجون الإحتلال أيضاً.
أحد الأهالي سجّل تضامنه مع المعتقل : "اللهم فرج عن راعيها"


وتشير التفاصيل إلى أن السيارة عادت بعد جهد كبير بذلته عائلة المعتقل  مع وزارة الداخلية ومطالبات مستمرة لإرجاع السيارة وقال أحد أهالي المعتقل لشبكة أبوصيبع أن هناك الكثير من الأضرار التي لحقت بالسيارة نطالب بتعويضنا عنها وقبل كل ذلك الإفراج عن المعتقل ، وكشف تضرر بطارية السيارة وتعطل مكيف الهواء ، وأشار إلى وجود سيارات بعض الشهداء أمثال عيسى صقر المتهم بدهس رجال الأمن والشهيد كريم فخراوي الذي ذهب للإبلاغ عن سرقة ممتلكاته وعاد مقتولاً بالإضافة للكثير من السيارات التي لازال بعض أصحابها في السجون والبعض الآخر تم تصفيته أو ظل معلقاً بدون سيارة.
المعتقل علوي يُكمل يومة الثلاثون بعد المائة

وسجّل أهالي أبوصيبع تضامنهم مع المعتقل بعباراتهم التضامنية على أتربه الغبار المتراكمة على زجاج السيارة وكتب أحد الأهالي "اللهم فرج عن راعيها" ، ويُصادف اليوم زيارة للمعتقل علوي مع الإفراج عن سيارته بينما هو يُكمل أكثر من 130 يوماً من الإعتقال حتى الآن.

الاثنين، 1 أغسطس 2011

إحتراق منزل أحد أهالي أبوصيبع بفعل إلتماس كهربائي


نجم عن أضرار مادية وتوافد الأهالي للنجده

إحتراق منزل أحد أهالي أبوصيبع بفعل إلتماس كهربائي

أحد الأهالي : أتصلنا بالدفاع المدني بعد أن أشتد الحريق

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

تعرض منزل الحاج جواد المحاري  الواقع غرب أبوصيبع مساء أمس لإحتراق في جانب من الطابق الأرضي من المنزل بفعل إلتماس كهربائي بالمكيف الموجود بصالة المنزل وأسفر الحريق عن إحتراق بعض محتويات المنزل وتمكن قاطني المنزل من المغادرة قبل أن يشتد الحريق وعلى الفور سارع أهالي أبوصيبع لنجدتهم بإستخدام خزانات الماء التي لم توقف إستمرار الحريق مما أستدعى الإتصال بالدفاع المدني للسيطرة على الحريق ،ونجم الحريق عن بعض الأضرار المادية للأثاث بصالة ومطبخ المنزل.

 وقد روى أحد أهالي القرية لشبكة أبوصيبع تفاصيل الحريق الذي نشب في حوالي الساعة السابعة من مساء أمس الأحد وقال بإن قاطني المنزل لمّ يكونوا يعلموا بالحريق وبعد أن رأت أحدى الأطفال الحريق يشب في المنزل سارعت بإخبار والدها ليقوم الأخير بالتأكد من الحادثة ، وبعد أن أنتشرت رائحة الدخان في فناء المنزل سارع بإخراج الجميع من المنزل وطلب مساعدة الأهالي الذين لم يتأخروا في النجدة وإستعانوا في أول الأمر بخزان ماء لإطفاء الحريق وقاموا بعدما لمّ يكونوا قادرين على إطفاء الحريق بعد أن وصل لمطبخ المنزل بالإتصال بالدفاع المدني حتى تمت السيطرة على الحريق ، وأشار إلى أن المنزل كان شبه خالياً مما سهل الأمر لمغادرة القاطنين قبل أن يشتد الحريق.