اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 29 يونيو 2012

أبوصيبع في يونيو : تطهير الشوارع من كل ما هو حيّ





يونيو لم يكن أشد قساوة على سكّان بلدة أبوصيبع – شمال البحرين – من شهور فبراير ومارس ومايو فحكايات الخطف والسرقة والتعذيب وإقتحام المنازل والاستهداف المباشر بالرصاص الإنشطاري والغاز السام لكل حيّ يتحرك في الشارع.

اختطاف طفل وسط أبوصيبع 

أرشيفية : طفل في دوار أبوصيبع يلوح بعلم البحرين وشارة النصر.

في مطلع شهر يونيو طفل لم يبلغ 16 عاما في طريقه للمنزل تستوقفه قوات المرتزقة وتختطفه في مركباتها وتشبعه ضرباً ثم تلقيه في مكان قريب من أبوصيبع وتغادر.

سيارات الشرطة غرف تحقيق 


 

في العاشر من يونيو قوات المرتزقة تقتحم أبوصيبع شرقاً وتعتدي على كل حيّ في الشارع ، واخيراً تشاهد شاباً عشرينياً يلتجئ لمحل بيع للمواد الغذائية فتبدأ ملاحقته وتعتدي علية بالضرب بالهروات والركلات داخل المحل قبل أن تسرق كل ما وجدته من المال  وتسحبه لمركباتها لتبدأ معه جلسة تحقيق من أنت ؟ وماذا تفعل ؟ وتطلب منه أسماء من يتظاهرون في أبوصيبع  وتهدده بالملاحقة الأمنية في حال لم يزودهم بالأسماء وتحمله مسئولية كل الإحتجاجات التي تخرج في أبوصيبع ثم ترمية في الشارع.

خطف رجل أربعيني من منزله 


في الرابع عشر من يونيو تفرض حصارا على الاحياء السكنية في أبوصيبع وتنشر مرتزقتها أمام أبواب المنازل ، وتقتحم منزلاً لم يكن مغلق وتسحل رجل أربعيني كان متواجدا فوق سطح منزله على سلّم المنزل وتشبعة ضرباً على الرأس والرقبة والظهر ثم تذهب به لثكنة أمنية لقوات الشغب وفجأة تتوقف دورية الشرطة وتتفتح كل الأبواب ويبدأ فصل آخر من التعذيب فكل فرد من الشرطة يرغب في التشفي والإنتقام من الرجل الأربعيني وبعد دقائق تمكن الأربعيني رغم جراح التعذيب من الفرار من دورية الشرطة وتضميد جراحه من أحد المنازل بالوسائل التقليدية.

طالبوا بإنصاف الضحايا فتحوّلوا إلى ضحايا 

معتقلين أبوصيبع في أولى فعاليات أسبوع مناصرة ضحايا التعذيب.

في الثامن والعشرين من يونيو شوارع أبوصيبع تطلق صرخاتها في أولى فعاليات أسبوع مناصرة ضحايا التعذيب وبعد طرد قوات المرتزقة من أبوصيبع والسيطرة على شوارع أبوصيبع أنطلقت الإحتجاجات المطالبة بإنصاف ضحايا التعذيب وتقديم كبار الجلادين والقتلة للمحاكمة فتحوّل هؤلاء المحتجين لضحايا ، وتم إعتقال ما يقارب 10 محتجين بعد محاصرتهم في مزارع أبوصيبع وسحلهم بالشوارع وتعذيب بشكل وحشي في سيارات الإعتقال وسيتم تحويلهم للنيابة العامة يوم الأحد القادم.




وبذلك لم تبقى للبحرينيون ثقة في النظام الحاكم هنا فكل ما هو حيّ يكره أن يكون هذ النظام حي بعد كل هؤلاء القتلى.



الاثنين، 25 يونيو 2012

أهالي أبوصيبع للأمين العام : نرخص لأجلك الأرواح



  

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تضامن أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين- مع الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية مساء اليوم بمقر جمعية الوفاق بعد تعرضه للإصابة في الجزء العلوي من الجسم بعد استهدافه بشكل مباشر في مسيرة الجمعة 22 يونيو 2012.
 وتضمن الوفد رجال دين ومؤسسات دينية وثقافية في أبوصيبع بالإضافة لعدد كبير من الأهالي ، ورفع الوفد خلال الزيارة التضامنية صوراً للشيخ علي سلمان كتب بجانبها ترخص الأرواح لمن أرخص روحه للوطن ردّاً على إستهداف قوات النظام البحريني قيادات المعارضة في مسيرة الجمعة 22 يونيو في منطقة البلاد القديم.

وقال الشيخ علي سلمان لقناة بي بي سي الناطقة بالعربية بعد إصابته في مسيرة يوم الجمعة أن ماحدث مشابه لما يحدث كل يوم في البحرين وأن هناك تصعيد وخيارات أمنية تقوم بها السلطات البحرينية لمحاولة قمع إرادة الشعب البحريني في المطالبة بالديمقراطية.

الثلاثاء، 19 يونيو 2012

أبوصيبع في يوم : لصوص الظلام وشرطة النهار !


عصابات السرقة في الظلام شرطة الصباح ! في البحرين.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

يوم من أيام الثورة في البحرين يتحدث للعالم عن حقيقة المشهد هنا بعد أكثر من 160 توصية من المجلس العالمي لحقوق الإنسان لحكومة البحرين ، يكشف المشهد عن الوجه الحقيقي للنظام البحريني القائم على إنتهاك حقوق البحرينيين بشكل يومي.

وذلك في  منتصف الليل من مساء أمس حينما قامت قوات تسمى "بقوات أمن" تمارس الأعمال الإرهابية بحق المواطنين ليس في داخل السجون فحسب وإنما كل من يشك النظام في القبول ببقائه فبدأت في أقتحام منزل في أبوصيبع – شمال البحرين – وكسرت أبواب المنزل ودخلت في غرفة النوم وسرقت عدداً من الأجهزة الإلكترونية بالإضافة لمصوغّات من الذهب وغادرت المنزل لتبحث عن "غنائم!" أخرى في مناطق أخرى.





                                      



في الصباح عادت العصابة نفسها التي قامت بالسرقة وتكسير محتويات المنزل بزي أخر لتوثيق الإعتداء على المنزل للتأكيد للمواطنين بإن عناصر الشرطة في البحرين هي نفسها من تسرقكم وتعذبكم وتقتحم منازلكم وتعتدي على أطفالكم وتنتهك عرض نساؤكم وستبقى كذلك مادمتم تطالبون بسقوطها كل يوم!

الأربعاء، 13 يونيو 2012

مركز شباب أبوصيبع يعلن فتح التسجيل لأنتخاب مجلس إدارة جديد




خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 


أعلن مركز شباب أبوصيبع الرياضي عن فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس الادارة للعام 2012-2013وذلك من العاشر من يونيو حتى 30  يونيو بمركز المنصور لخدمات الطالب ، واشترط المركز الرياضي على الراغبين في الترشح أن لا تقل أعمارهم عن 25 عاماً وأن يكونوا أعضاء بالمركز الرياضي.


الأحد، 10 يونيو 2012

أهالي أبوصيبع يتضامنون مع الحاج الخباز والكوفي



رجال دين وشخصيات اجتماعية أثناء تضامنها مع متضرري أبوصيبع.

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

قام أهالي أبوصيبع في زيارة تضامنيه مساء اليوم للحاج علي الخباز الذي تعرض للتعذيب من قوات المرتزقة في البحرين بعد محاولته منعها من اقتحام منزله شرق أبوصيبع – شمال البحرين- كما زار الأهالي الحاج عبدالنبي الكوفي الذي احترق جزء منزله بعد اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات المرتزقة يوم أمس الأول.

النظام البحريني ينفذ تهديداته ويوقف العجمي لـ60 يوم

الشاب يوسف العجمي مشاركاً بفعالية تقرير المصير قبل الاعتقال مساء الجمعه في أبوصيبع.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

نفذ النظام البحريني التهديدات التي توعدت بها قوات المرتزقة أثناء تعذيبها للشاب يوسف العجمي  وأصدقاؤة وسط أبوصيبع يوم أمس الأول بعد احتجاجات لإئتلاف الرابع عشر من فبراير تطالب بتقرير  وقررت النيابة العامة اليوم إيقاف العجمي لمدة 60 يوماً.

المحامية زهراء مسعود.

وقالت المحامية زهراء مسعود بموقعها بالتويتر أن الشاب يوسف العجمي اعتقل مع أصدقاؤة من سيارتهم وأفرج عن كل من كان معه بينما تم تحويله للتحقيقات الجنائية لأسباب مجهولة ، وأكدت أن أصدقاء يوسف ذكروا تعرضه للتعذيب بالهروات والأحذية على مختلف أنحاء الجسم ولازالت الآثار ظاهرة على وجهه وظهره كما ذكر يوسف لوكيل النيابة تعرضه للتعذيب الشديد الذي سبقه الضرب أثناء الاعتقال من رجال الأمن في أبوصيبع ، وأشارت إلى أن يوسف اتهم بالتفجير وصناعة وحيازة مفجرات بغرض ارهابي للشروع في قتل الشرطة طبقاً لقانون الإرهاب.

وذكرت المحامية مسعود  طرق التعذيب التي تعرض لها يوسف كالمنع من النوم والصلاة والأكل  منذ تاريخ الإعتقال ، وصب الماء البارد على جسده وتركه مقابل المكيف ، والتهديد بالإعتداء الجنسي بالإضافة للتقيد طوال الوقت ، وقالت أن يوسف طلب من النيابة الحماية حتى لا يتم تعذيبه مجددا.

والجدير بالذكر ان قوات المرتزقة توعدت يوسف ومن كل معه من أصدقاؤة بتلفيق قضايا كبرى ضدهم أثناء التعذيب مما يؤكد أن وجه النيابة العامة لا يقل بشاعه وكراهية من وجه قوات المرتزقة في البحرين.

روابط ذات صلة 


السبت، 9 يونيو 2012

الإعتقال والسحل والتحرش جنسياً بمتظاهرين في أبوصيبع



اصابات خطيرة تعرض لها المشاركين في اعتصام أبوصيبع.

خاص- شبكة أبوصيبع الإخبارية

يروي  الشاب محمد بموقعه بالتويتر قصة الاعتقال والتعذيب والتحرش به جنسياً بعد مشاركته بالإعتصام المطالب بتقرير المصير يوم أمس بعد نشر صور لآثار التعذيب في الظهر فيقول  بعد صلاة المغرب ببعض الوقت ونحن خارجين من أبوصيبع متجهين لمنازلنا فإذا بالشرطة  تحصار احدى السيارات  التي كانت أمامنا والتى كان بها 6 اشخاص بالإضافة للسائق  ، وبعد أن لمح من كان من في السيارة الشرطة فتحوا الأبواب وفروا هاربين  وتركوا السائق وحيدا فلما شاهد الشرطة هذا المنظر قامت بمحاصرة السيارة من نوع -هوندا سيفيك-  وقامت بإنزال السائق والإعتداء علية بالضرب .
من السيارة الى الأرض 
 
ويضيف محمد : في الوقت نفسه تمت محاصرة سيارتنا بحوالي 50 شرطي وبدؤا بالضرب على السيارة بالعصي والأسلحة لإحداث أكبر الاضرار بالسيارة رغم اننا لم نحرك السيارة ، اقترب احد الشرطة منا وطلب منا النزول من السيارة وبمجرد وضع يدي على مقبض باب السيارة وجدت نفسي ملقى على الأرض وبجانبي صديقي يوسف العجمي بالإضافة لسائق السيارة التي كانت أمامنا والركلات والشتائم تنهال علينا من كل جانب.
 تحت التعذيب تهديدات اخرى
ويكمل محمد : قبل تحريكنا لمنطقة أخرى قامت الشرطة بتصويرنا ونحن نذكر اسماؤنا وأعمارنا ، جررنا بعدها بشدة  لملعب أبوصيبع ولم يتوقف الضرب بالهروات والركلات والشتائم حتى الوصول لوسط الساحة لتقوم الشرطة بإستجوابنا وكنا ننتظر التعذيب الشديد عند الإجابة على مالا يعجبهم وهددنا بالإتهام بقضايا كبرى على العلن  ، وكان أول ما طلب منا ترديد قصائد حسينية معينة وعند ترديدها بطريقة أخرى عليك ان تنتظر وجبات من التعذيب والتنكيل وسط الشارع.

سندهسكم مثل البعوض 
يتابع محمد : قال لنا احدهم ساخراً "تحلمون انتم وشيوخكم اليهال تنحيه خليفة بن سلمان " ، ويقول آخر مهدداً "اتذكرون مجزرتنا قبل  شهر ماذا فعلنا في قرية كرانة كنت حينها نشطاً وكنت قادر على فعل المزيد ولكن اصبروا يا روافض فكل ما فعلناه معكم ليس ضرباً سندهسكم مثل البعوض قريبا" ويبدأ بجلد ظهري وحرق جزء منه بإطارات سياراتهم لمدة نصف ساعة.

 بعد التعذيب بدأ التحرش الجنسي 
ويكشف محمد : لم يتوقف الأمر على الضرب فقط وسط الشوارع ، وانما وصل بهم الحال للتحرش بي جنسياً بمحاولة ادخال العصي في الدبر ، ولمس أماكن حساسة فوق واسفل الصدر ووضع اصابع يدي أسفل اقدام 5 منهم ، بعدها جاء شرطي يتحدث باللهجة الإماراتية يعاتبنا " زين تسوون في بلدنا جدي" وكان الضرب حينها قد توقف وبدأ بالحديث معنا حتى جاء قائدهم فأمرهم بتسليمنا لمركز شرطة البديع فقامت الشرطة بحسبنا وضربنا حتى وصلنا لسياراتهم.

وداع صديقي  يوسف 
ويقول محمد في ختام مآساة الإعتقال الثاني له شخصياً : بعد وصلنا لمركز الشرطة جلست أتحدث مع صديقي يوسف وقال لي : لا تخف عليّ الشارع يجب ان يبقى صمود حتى الوصول للنصر ولوسجنت لعشر سنين ثم خرجت ولازال الشارع مشتعلاً سأشارك بكل قوة ، حتى جاء خبر الإفراج عني مقابل الصمت عن الحديث عن التعذيب ، وتحويل صديقي يوسف للتحقيقات الجنائية.

روابط ذات صلة 

أبوصيبع في 8 يونيو : مصيرنا بيد العصابة الحاكمة



أبوصيبع في 8 يونيو : مصيرنا بيد العصابة الحاكمة

قبل انكسار الزجاج  ماذا حدث هنا ؟ 


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

كل ما فوق الأرض مباح لرجال العصابة الحاكمة من أرواح وأموال وأعراض  ،  هذا ما حدث به يوم الثامن من يونيو في أبوصيبع –شمال البحرين- بعد تفريق احتجاجات مركزية لا تطالب بأقل من احتجاجات الرابع عشر من فبراير.



لم تتدخل مرتزقة النظام لأجل تفريق مسيرات غير قانونية كما تكذب كل مرة ، إنما تدخلت للسطو على الأموال فأوقفت المارة بعد محاصرة أبوصيبع وسرقت ما يملكون من مال كما يحدث في الأفلام البوليسية  ، ثم توقفت واغلقت الطرق أمام منزل احرقت مكيفه بقنابلها الغازية ، وتوغلت شرقاً لتقتحم منزل آخر وتنتهك أعراض النساء وتحطم كل شي تراه في المنزل وتعتقل شباب كانوا يلتجئون بالمنزل من بطشهم.
مع حلول وقت الصلاة فرضت المرتزقة حصاراً على مساجد أبوصيبع وأكد الشيخ فاضل الزاكي بموقعه بالتويتر قيام مرتزقة النظام البحريني عجز الأهالي عن الوصول لمساجد القرية.














كما اصيب عشرات النساء والأطفال بحالات اختناق بالغازات السامة ، وقامت رجال العصابة الحاكمة بإعتقال ما لا يقل عن خمسة من المارة بسياراتهم  ، وتواردت أنباء عن الإفراج عن ثلاثة منهم.

الجمعة، 8 يونيو 2012

الشيخ الزاكي : السلطات البحرينية فقدت مبرر وجودها





خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

طالب الشيخ فاضل الزاكي عضو الهيئة المركزية بالمجلس العلمائي السلطات البحرينية بالرحيل ، وقال في حديثة الأسبوعي مساء الجمعه الماضي في مسجد أبوصيبع الوسطي أن السلطات لم تحفظ أمن المواطن في جميع مجالاتها من حفظ النفس والمال والعرض  وإنما اصبحت هي من تسعى لإنتهاك أمن المواطن مشيراً إلى أن كل الحوادث تدل على أن السلطات البحرينية فقدت مبرر وجودها وهو أمن النفس والمال والعرض وأهم مايجب أن تحفظه كل دولة لمواطنيها.

الداخلية البحرينية تحقق مع مصابين شوزن بأبوصيبع


جسد أحد المحتجين يغرق برصاص الشوزن.


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شكى مصابين بالشوزن في أبوصيبع قيام وزارة الداخلية بالتحقيق معهم في اطار خطتها الأمنية الجديدة لنشر أطباء مخبرين بهدف تقليص الإحتجاجات والقضاء عليها تدريجياً.

وذكر احد المصابين بموقعه بالتويتر ان الداخلية حققت معه تحقيقاً دقيقاً واعلمته بمكان اصابته بالشوزن مما آثار دهشته ، ونشرت  بمواقع التواصل أخبار تشير لإعتقال بعض المحتجين بعد التعرف عليهم من طبيب يعمل في جهاز المخابرات وذكر بعضهم لمشاهدته في مراكز الشرطة التي تحقق مع المصابين ، كما حذر البعض جميع المحتجين من عدم اعطاء أي معلومات شخصية تتعلق به في حال تمت معالجته.

يشار إلى أن النظام البحريني مازال يغلق المستشفيات في وجه  المحتجين التي خصصها لحملات الإعتقال والتعذيب منذ مارس الماضي ، وأما الآن فلا إكتفاء بعشرات الإصابات الخطيرة والمتوسطة والبسيطة من رصاص الشوزن التي يتم معالجتها في المنازل وستكون تحت مراقبة مخبري الداخلية

روابط ذات صلة 

الاثنين، 4 يونيو 2012

حضور واسع في احتفالات أبوصيبع في ميلاد وليد الكعبة



حشد من الحضور أمام أحد المضائف شرق أبوصيبع.
               

خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

شهدت احتفالات قرية أبوصيبع بمولد الإمام علي بن طالب(عليه السلام) يوم أمس حضورا واسعاً من أهالي المناطق القريبة من أبوصيبع بالإضافة لأهالي القرية وعدد من الجاليات الاجنبية التي تقطن في أبوصيبع.

واحتضنت حسينيات أبوصيبع الحضور الكبير وأقامت احتفالاتها التي شارك فيها تربويون وخطباء ومنشدين وعلماء دين ، كما وزع عشرات الهدايا على الحضور بينما كانت  مضائف أبوصيبع تقدم الأطعمة والحلويات للزوار والمارة في شوارع أبوصيبع.
















كما تقيم حسينية أنصار الحق غرب أبوصيبع مساء اليوم احتفالاً رئيساً بالمولد الشريف بمشاركة الشيخ محمد الخرسي والرادود عبد الجبار الدرازي والشاعر فاضل رحمة.

الأحد، 3 يونيو 2012

احتفالات أبوصيبع بميلاد أئمة أهل البيت



تستعد لإحتفالات واسعة مساء اليوم

من احتفالات أبوصيبع بميلاد أئمة أهل البيت


خاص – شبكة أبوصيبع الإخبارية

أقام أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين – احتفالات دينية بالتزامن مع ذكرى ميلاد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الأمام الباقر والهادي والجواد ، وذلك في حسينية أبوصيبع وحسينية أنصار الحق والحسينية الشرقية.










كما تستعد قرية أبوصيبع مساء اليوم لإحتفالات واسعة في ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب التي تتوسع لتشمل جميع طرق أبوصيبع بالإضافة للحسينيات بمشاركة علماء ومنشدين وشعراء وتستقطب احتفالات أبوصيبع الدينية جمهور كبير من أهالي المنطقة المحيطة بها.