اختر قالباً
Instagram

الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

شاهد بالصور .. هدم أقدم المنازل التراثية في أبوصيبع





ذكريات جميلة جمعت عائلة "لطف الله" فيه
شاهد بالصور .. هدم أقدم المنازل التراثية في أبوصيبع

منزل الحاج جمعة لطف الله قبل الهدم، وفي الإطار صورة المرحوم جمعة لطف الله.

شبكة أبوصيبع الإخبارية

بدأت عائلة "لطف الله" يوم أمس الأول(29 أكتوبر 2012) عملية هدم منزل  المرحوم الحاج جمعة لطف الله  لإعادة بناء أحد أقدم المنازل التي بنيّت على الطريقة القديمة في أبوصيبع وبدأت التشققات الكبيرة تظهر تدريجياً على المنزل الذي يقع في شارع رئيسي للسيارات وسط القرية.

وعاشت عائلة "لطف الله" الكثير من الذكريات الجميلة بمنزل الراحل في
( 1 ديسمبر 2010) الحاج جمعة لطف الله وكان حتى  شهر رمضان مفتوحاً لإستقبال أهالي القرية.والجدير بالذكر أن المنزل الذي يقع وسط أبوصيبع سيتم إعادة بنائه في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الحاج جمعة لطف الله من أبناء المرحوم الحاج عبدالله بن الشيخ لطف الله مؤسس حسينية أبوصيبع في عام 1425هـ والمدفون بالقرب من ضريح الإمام الكاظم في العراق بعد أن توفي هناك، ليتولى بعدها رعاية أمور حسينية  أبوصيبع وتجديدها مرتين.

الأمطار ومياة "المجاري" كان لها دور في تهالك المنزل القديم.-صحيفة الوسط-.

أحد الشقوق التي ظهرت بكثرة على المنزل وفي الأسفل شعار للثورة في البحرين "هيهات منا الذلة".     


 






الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

قرى البحرين تطالب بالإفراج الفوري عن القيادي حسن مشيمع


مسيرة في قرى أبوصيبع والشاخورة تطالب بالإفراج الفوري عن المشميع.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شهدت البحرين مساء أمس الأثنين (29 أكتوبر 2012) عشرات المسيرات المطالبة بحرية الأمين العام لحركة "حق" المعارضة المحكوم بالمؤبد الأستاذ حسن مشيمع والمصاب بمرض السرطان.





كما ناشد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية  الشيخ علي سلمان المجتمع الدولي بالمبادرة لتأمين العلاج المناسب فورا للمعارض البحريني المعتقل حسن مشيمع، موضحا أنه قام بزيارة منزل مشيمع وتحدث معه هاتفيا في سجنه، وقال: من مجمل ما سمعت منه مباشرة يتضح لي الحاجة إلى متابعة حالته الصحية بشكل فوري وجاد.

وذكر الشيخ سلمان إن الرمز الوطني حسن مشيمع معتقل رأي يجب الإفراج عنه، وإن قضية مشيمع والرموز ومحمد سهوان وحصار العكر واحتجاز قرابة 1600 مواطن تبين كم نحن شعب منتهكة حقوقه الأساسية.


كما عبرت قوى المعارضة (الوفاق، الوحدوي، الاخاء، وعد، القومي) عن قلقها الشديد على صحة المشيمع وحاجته الملحة والضرورية للعلاج، وأن وضعه الصحي يستدعي تمكينه من تلقي العلاج المناسب ورفع يد أجهزة الأمن التي تحول دون تلقيه العلاج اللازم على يد طبيبه.

وشددت الجمعيات الخمس على أن التجارب أثبتت إهمال النظام للمعتقلين الذين يحتاجون رعاية صحية، والتعمد في حرمانهم من العلاج الطبي المناسب، مما تسبب في تدهور صحة العديد منهم كالمعتقل "محمد سهوان" وفقدان آخرين لحياتهم وكان آخرهم الشهيد "محمد المشيمع".


بينما دعا ائتلاف 14 فبراير لتصعيد الثوريّ الذي لا مناصَ عنه مع العملالدؤوب من كافة الأطراف الفاعلة  على كافة المستويات لأجلِ إنقاذ حياة المشيمع.
مؤكداً إنه لن يناشد المجتمع الدولي للتدخل من أجل إنقاذ حياة أمين عام حركة «حق» حسن مشيمع الذي أكدت كشوفات صحية أخيرة عودة ورم سرطاني إليه.

السبت، 27 أكتوبر 2012

وفود تزور قبور شهداء أبوصيبع في ثاني أيام العيد


شبكة أبوصيبع الإخبارية

تفاعلت كافة أطياف الشعب البحريني مع الزيارة السنوية التي تنظمها لجنة الشهداء التابعة لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية لقبور شهداء البحرين في ثاني أيام العيد.

ووضعت الوفود واللجنة المنظمة قبور شهداء أبوصيبع الحاج جعفر لطف الله ، والشاب علي القصاب ، والحاجة سكينة مرهون الدروع تكريمية وباقات من الورد.

  






شاهد بالصور .. بحرينيون يحتفلون بعيد الأضحى رغم الجراح



شبكة أبوصيبع الاخبارية


بعد ليله خانقة من الغازات المسيله للدموع التي لا تزال رائحتها معلقة على جدران قرية أبوصيبع - شمال البحرين- خرج الأهالى للإحتفال بعيد الأضحى "السعيد الحزين" ربما للمرة الأولى من دون مزيد من الشهداء و"الحزين" من دون أطفال وشيوخ وشباب بعضهم رحل شهيداً ، والبعض الآخر محروما من الحرية في السجن!

إلى جانب فرحة أهالي أبوصيبع بالعيد هذا العام أمتجزت الفرحة أيضاً بتحرر ١٠ معتقلين من السجن بعد حرمانهم من الحرية لما بعد عيد الفطر حتى الأسبوع الماضي.

الجمعة، 26 أكتوبر 2012

الستراوي والطفل عباس يقضيان العيد في السجن!



من اليمين إلى اليسار: الطفل علي عباس 17 عام، حسين التسرواي -19عام-المحكوم بالسجن لعام.


شبكة أبوصيبع الإخبارية

يكمل اليوم الجمعة (26 أكتوبر 2012) والذي يصادف أول أيام عيد الاضحى المعتقل الشاب حسين الستراوي يومه الـ 60 في سجن جو، والطفل علي عباس خليل -17 عام- يومه التاسع في سجن الحوض الجاف موقوفاً بتهمة التجمهر في أبوصيبع (18 أكتوبر 2012) بعد أن نجا من محاولة بالدهس بمركبات مرتزقة النظام البحريني.

فيديو يوضح طريقة اعتقال الطفل علي عباس خليل.

وكانت النيابة العامة قد أمرت يوم الأحد (21 أكتوبر 2012) بحبس الطفل علي عباس خليل لمدة 45 يوم في ذمة التحقيق.

يشار إلى أن النظام البحريني حكم الشاب حسين السترواي بالحبس لمدة عام بتهمة المشاركة في مسيرة كانت تطالب بحرية المعتقلين (27 مايو 2012) في أبوصيبع. 

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

الإفراج عن رهائن منزل الزاكي بـ 200 دينار بعد قضاء مدة الحكم






شبكة أبوصيبع الإخبارية

أكد المحامي محمود العريبي نبأ الإفراج عن 15 متهم من رهائن منزل الشيخ فاضل الزاكي بعد قضاء مدة الحكم التي  أمتدت لثلاثة شهور رغم أن المعتقلين قضوا 4 شهور في الحبس.

وقال العريبي أن قاضي المحكمة أمر اليوم الأربعاء (24 أكتوبر 2012) بحبس معتقلين منزل الشيخ الزاكي لـ 3 شهور وكفالة مالية تصل إلى 200 دينار وأوضح أن المعتقلين قد قضوا 4 شهور في الحبس وبذلك سيتم اليوم الإفراج عنهم بعد قضاء مدة الحكم.

يشار إلى أن المحكمة  قد أجَّلت الثلثاء  (11 سبمتبر / ايلول 2012) وللمرة الثانية  محاكمة الـ15 شابا المعتقلين من منزل الشيخ فاضل الزاكي في مسيرة الشعب لن يتراجع (6 يوليو2012) والمتهمين فيها بالتجمهر وهم : عزيز خليل إبراهيم الخباز من أبوصيبع ، السيد حسين مصطفى، منير عادل جبر محمد، حسين عبد الأمير مسباح من القدم، أحمد علي جعفر ، حسين علي مرهون، عبدالله محمد علي عبدالله من أبوصيبع، السيد علي كامل الهاشمي، فيصل صلاح القارئ، علي رضا حسن مزعل، السيد محمود هاشم سلمان، موسى جعفر الحايكي ، محسن عبدالله جواد، حسن محمد علي الحايكي.

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

وزارة الداخلية تتهم أبوصيبع بحرق مبنى أستهدف بالغاز المسيل!


صورة من التقرير الأمني الكاذب لأحداث قرية أبوصيبع 12 أكتوبر 2012.

شبكة أبوصيبع الإخبارية

تابعت وزارة الداخلية في البحرين تزوير الحقائق وتكذيب الإنتهاكات التي تقوم به مرتزقتها في القرى من الإغارة على القرى بالغازات المسيله للدموع  واتهمت في تقريرها الأمني الذي بثه تلفزيون البحرين مساء أمس الأثنين شباب أبوصيبع بحرق مبنى سكني بالزجاجات الحارقة بينما يجمع أهالي القرية على ان المرتزقة قامت بإستهداف المبنى بالغازات المسيله للدموع في حادثة شبيهه لمنزل آخر أحرق في صباح الخامس عشر من فبراير 2012.

وتنشر شبكة أبوصيبع أكاذيب وزارة الداخلية في التقرير الأمني حول أحداث أبوصيبع والذي قالت فيه بالنص "أن المباني السكنية لم تسلم من المخربين حيث قاموا برمي القنابل الحارقة مما أدى في نشوب حريق في بناية سكنية أثر سقوط القنابل الحارقة عليها وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء وتم إخفاد الحريق والسيطرة عليه".

تصوير يثبت تعامل مرتزقة وزارة الداخلية مع المحتجين وتعمد القتل لا التفريق!

بينما كان الواقع يشير إلى أن مسيرة  شباب أبوصيبع والشاخورة التي أنطلقت عند الساعة الثانية في مساء الجمعة خرجت للشارع العام وعبرت عن احتجاجها على سياسات الحكم في البحرين وبعد دقائق أرسلت وزارة الداخلية أكثر من 5 دوريات لقمع المشاركين ودون سابق إنذار وتمت ملاحقاتهم لوسط القرية واللجوء إلى القوة المفرطة بإستخدام عنيف لرصاص الشوزن"الخرطوش" والغازات المسيله للدموع.

فيديو يوضح الإطلاق الكثيف نحو المنازل دون وجود أي احتجاجات! 

حرق منزل بالطريقة نفسها (15 فبراير 2012).

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعتمدت سياسة العقاب الجماعي واستهدف سكّان القرى التي تشهد احتجاجات ليليه بشكل شبه يومي وكانت قد عاقبت أهالي أبوصيبع في (15 فبراير 2012) بحرق اولى المنازل اثناء قمع الإحتجاجات التي كانت تحاول الوصول للشارع العام المؤدي لدوار اللؤلؤة وتسببت بخسائر مالية تفوق  200 دينار بمرافق الغرفة من الداخل والخارج  ولحسن الحظ كانت الغرفة خالية من سكّان المنزل وتمت السيطرة على الحريق قبل أن ينتقل لبقية المنزل.






فرقة "نور الولاية" تطلق أول تقويم يجمع فقداء أبوصيبع



شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعلنت فرقة نور الولاية النسائية  بقرية أبوصيبع عن اطلاق التقويم الأول الذي يجمع فقداء قرية أبوصيبع تحت عنوان"ذكراكم خالدة" ووضعت صور شهداء القرية الحاج جعفر لطف الله والشاب علي القصاب على صدر التقويم الذي يتسع لأكثر من 40 صورة تعود للمتفويين من أهالي القرية.
يشار إلى أن فرقة نور الولاية الإسلامية، فرقة نسائية تأسست عام 2003م بقرية ابوصيبع ، وتشارك في العديد من المهرجانات الإنشادية في البحرين ونظمت مؤخراً فعاليات ثقافية واجتماعية.

شاهد بالصور : أبوصيبع تستقبل 4 من معتقليها منذ شهور



شبكة أبوصيبع الإخبارية

استقبل أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين- مساء أمس الأثنين (22 أكتوبر /تشرين الأول) 4 معتقلين تم الإفراج عنهم بكفالة مالية قدرها 100 دينار عن كل متهم بعد اعتقال دام لأكثر من 3 شهور في سجن الحوض الجاف على خلفية المشاركة في مسيرة ليلية في أبوصيبع كانت تطالب بالإفراج عن المعتقلين.








ومنذ صباح الأثنين اعلنت شبكات قرية أبوصيبع في التويتر والفيسبوك نبأ الإفراج عن المعتقلين في يوم إحالتهم للمحكمة وبدأ اهالي القرية بالتوافد على منازل المعتقلين لتهنئه ذويهم بالإفراج عنهم ، كما شهدت أبوصيبع تجمعات احتفالية  لإستقبال المفرج عنهم. 

الاثنين، 22 أكتوبر 2012

الإفراج عن 4 من رهائن أبوصيبع متهمون بالتجمهر بعد توقيفهم لأكثر من 70 يوماً




خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية 

افرجت السلطات الأمنية في البحرين اليوم الأثنين (22 أكتوبر/تشرين الأول) عن ٤ معتقلين متهمون بالتجمهر منذ  أكثر من٧٠ يوماً في قرية أبوصيبع –شمال البحرين- في مسيرة ليليه كانت تطالب بالإفراج عن المعتقلين بكفالة قدرها 100 دينار عن كل متهم.

يشار إلى أن  المحكمة  رفضت يوم  الأحد(30 سبتمبر 2012) طلباً تقدم بها المحامي للإفراج عن 4 من المتهمين بالتجمهر في أبوصيبع –شمال البحرين- وكان كلاً من الموقوفين المفرج عنهم : حسن الخباز،علي عبدالجليل الزاكي،علي عبدالله سلمان،جعفر داوود قد تم التجديد لهم لمدة 20 يوماً في ( 23 أغسطس 2012) بعد انتهاء ال 45 يوما في ذمة التحقيق بعد اعتقالهم بمسيرة ليلية في أبوصيبع.

الخميس، 18 أكتوبر 2012

شاهد بالصور.. حجاج بحرينيون يستعدون لإداء فريضة الحج



خاص - شبكة أبوصيبع الإخبارية

بدأ الحجاج البحرينيون استعداداتهم لأداء فريضة الحج لعام 1433 وبدأت عدد من الحملات البحرينية مغادرة المدينة المنورة منذ السبت الماضي (13 أكتوبر 2012) بينما تغادر اليوم وغداً الجمعة آخر الحملات البحرينية.


كما أشارت صحيفة الوسط لإستمرار توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة طوال الأسبوع الجاري، وكذلك بداية الأسبوع المقبل بالنسبة للملتحقين والمتأخرين، وهم ممن تقتصر رحلتهم على أداء مناسك الحج فقط أو القيام بزيارة المدينة المنورة بعد انتهاء الموسم.

وتنشر شبكة أبوصيبع صور فورية لإستعدادات الحجاج من أهالي قرية أبوصيبع نشرها البعض منهم بحساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعية.


















 والجدير بالذكر أن عدد الحجاج البحرينيين الذين سجلوا رسمياً ، لأداء مناسك الحج في العام الماضي )، بلغ 10 آلاف و600 حاج بحريني.