اختر قالباً
Instagram

الاثنين، 3 ديسمبر 2012

شاهد بالفيديو والصور: "وطن بلا حقوق إنسان" التظاهرة المحظورة بحضور وفد المفوضية



مسيرة تتجه لموقع الإعتصام في أبوصيبع -شمال البحرين-.

شبكة أبوصيبع الإخبارية 

حظر النظام البحريني التظاهرة الـ ( 294) في اليوم الـ(33) منذ اعلان وزارة الداخلية أواخر أكتوبر 2012 والتي دعا لها شباب ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير عصر اليوم ( 3 ديسمبر 2012) في دوار أبوصيبع المؤدي للعاصمة المنامة ضمن فعاليات أسبوع – وطن بلا حقوق إنسان-.

مشاهد من القمع المفرط والحصار لمداخل أبوصيبع.












وأغلقت قوات النظام الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لأبوصيبع والقرى المجاورة قبل ساعة من بدء الإعتصام السلمي وسط دوار أبوصيبع بأكثر من 15 دوريات محمّلة بقوات المرتزقة، بينما نشرت قوات أخرى وسط قرية أبوصيبع لملاحقة المشاركين في الإعتصام.


دوريات المرتزقة في أزقة أبوصيبع تتعب المشاركين لإعتقالهم.

الغاز السام يغطي دوار أبوصيبع.

مرتزق يصوب نيرانه نحو أحد المنازل 

الغاز السام فوق سطح أحد المنازل في أبوصيبع.











وأغرقت قوات المرتزقة المنازل والاحياء السكنية بالغازات المسيلة للدموع ، واعتقلت 4 متظاهرين أحمد سعيد الخباز - حسن عيسى الشيخ من قرية أبوصيبع ، ومحمد إبراهيم من "مقابة" ومنذر خميس من "الغريفة".

اعتقال متظاهر وسط أبوصيبع.




التغطية المباشرة لـ قناة اللؤلؤة لأحداث الإعتصام.
 
وحمّل ائتلاف الرابع عشر من فبراير في تعليق صحفي حول أحداث الإعتصام الإدراتين الأمريكيّة والبريطانيّة مسؤولية ما ارتكبهُ الكيان الخليفيّ والمحتلّ السعودي منْ جرائم ضدّ الإنسانيّة بحقِّ المتظاهرين السلميين، ورأى أنّ استمرار إنحيازهم الفاضح للكيان الخليفيّ على حِساب الشعب البحريني سيولّد نقمة شعبيّة ضدّ مصالح الإدارتين الأمريكيّة والبريطانيّة في البلاد عاجلاً أم آجلاً.

امرأة تطالب بالإفراج عن المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب.


وأكد الائتلاف أن الكيان الخليفيّ  لا يزال متمادياً في سياسة قتل المتظاهرين السلميين بدمٍ بارد، ويُمارس أبشع أنواع جرائم القمع الممنهج والعنف المفرط في التعامل مع التظاهرات السلميّة، ومع استمرار الصمت الدولي المطبق والمريب، وقال أن في ظل إحراز الديكتاتور حمد الغطاء الأمريكي - البريطاني لِجرائمه الدمويّة، لمْ يكترث الكيان الخليفيّ بتواجد وفد المفوضيّة السامية لحقوق الإنسان، فلا يزال مستمراّ في حصار بلدة مهزة، ومواصلاً جرائم القمع الممنهج كما حدث عصر اليوم في دوار الخواجة.

حرائر الثورة تكسر الحظر وتنجح في الوصول إلى نقطة الإعتصام.


يشار إلى أن  ائتلاف 14 فبراير قد دشن أولى فعالياته الإحتجاجية ضد الحكم والتضامنية مع كل الفئات المنتهكة لحقوق الإنسان يوم أمس الأحد وتستمر الى (9 ديسمبر 2012).

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ