اختر قالباً
Instagram

السبت، 30 نوفمبر 2013

الشيخ الزاكي بعد المنع بالقوة من الصلاة بمسجد "أبي ذر" : أنغولا الكافرة تعلمت الدجل من حكومة البحرين







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي -رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي- أن الحكومة الإنغولية الكافرة التي تقوم هذه الأيام بهدم المساجد بحجة عدم ترخيصها وهي تتعلم الدجل من الحكومة في البحرين وذلك بعد منع مرتزقة النظام البحريني المواطنين بالقوة  من الصلاة في موقع مسجد أبو ذر بمنطقة النويدرات  وهددت من يتوجه إلى هناك بالقمع بقوة السلاح  الحكومة الانغولية تقوم هذه الأيام بهدم المساجد بحجة عدم ترخيصها وهي تتعلم الدجل من الحكومة في البحرين.


وقال الشيخ الزاكي بعد أن أمّ المواطنين في صلاة الظهر بمسجد مؤمن بأن السلطة تقدم مرة أخرى على منعنا من الدفاع عن بيوت الله بعد جريمتها الكبرى بهدم المساجد وبإصرارها على تحويل المسجد -المعروف من عشرات السنين في المنطقة المعروفة بربورة- الى حديقة.
وأكد الزاكي في كلمته أمام جموع المصلين بأن “هذا المسجد مسجل في الأوقاف وله قيّم وهو موظف رسمي مسجل".
 وأشار الزاكي بأن هذه الجريمة تعري المواقف المزدوجة للبعض ممن يستنكر هدم المساجد في انغولا -ونحن ايضا نستنكره- ولكنها تبارك جريمة هدم المساجد في البحرين، مشدداً بأن هذه الجريمة تعرّي ادارة الاوقاف الجعفرية المعيّنة من قبل السلطة والتي تلمع وتبرر ما تقوم به السلطة، وسنرى ماذا ستصنع قبال هذه الجريمة.
وذكر الزاكي في حتام حديثه: “نقول للظالم بأننا على يقين ان هذه الجريمة لها عقوبتان، عقوبة في الآخرة وأخرى في الدنيا ستراها رأي عين نتيجة افعالك”.

يشار إلى أن قوات المرتزقة اغلقت اليوم السبت 30 نوفمبر 2013م جميع المنافد المؤدية لموقع المسجد الذي هدمته في فترة الطوارئ 2011م وتحاول اليوم تحويله إلى حديقة عامة بكل وقاحة، ما اضطر بالمواطنين للتوجه للصلاة في مسجد مهدوم آخر بنفس المنطقة “مسجد مؤمن”.
وأبدى المواطنون غضبهم الكبير تجاه هذه الاجراءات غير المسؤولة والتي تكشف عن عقلية مريضة تحارب مقدسات المسلمين، مؤكدين أنهم لن يصمتوا أمام السياسة الهمجية التي تريد الاعتداء على المساجد.


الجمعة، 29 نوفمبر 2013

أبوصيبع تشهد إستنفاراً مريباً للسلطات الأمنية وتحذيرات من "حوادث مفتعلة"






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شهد مدخل قرية أبوصيبع صباح اليوم الجمعة ( 29 نوفمبر 2013) تواجداً مريباً للاجهزة الأمنية  منذ الساعة ( 11:40) حتى الساعة الثالثة عصراً من دوريات الشرطة وجهاز المخابرات - الأمن الوطني- ومركبات البحث الجنائي ومركبة تعقب الاتصالات.

وحذرت شبكة اعلام قرية أبوصيبع والشاخورة من  حوادث مفتعلة للإيقاع بالشباب الثوري مؤكدة أن المنطقة لم تكن تشهد أي حراك ثوري.


شاهد بالصور.. أهالي أبوصيبع يحييون ذكرى إستشهاد "الإمام زين العابدين"






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أحيا أهالي أبوصيبع مساء اليوم الخميس ( 28 نوفمبر 2013) ذكرى استشهاد رابع أئمة أهل البيت الإمام علي بن الحسين بن علي زين العابدين
بمشاركة الشيخ هاني البناء والشيخ حسن العالي والخطيب السيد شبر البوري والرادود مؤيد الصغير.






















الخميس، 28 نوفمبر 2013

الطفل عبدالله الصائغ توفي بعد إدخاله «السلمانية» للعلاج بأقل من يوم





 شبكة أبوصيبع الإخبارية

قالت صحيفة الوسط في عددها الصادر اليوم الخميس ( 28 نوفمبر 2013) ان الطفل عبد الله فيصل الصائغ المتوفى فجر الأربعاء (27 نوفمبر 2013)  توفى نتيجة للتشخيص الخاطئ  وقال احد الأهالي للوسط " بعد أرتفاع درجة حرارة الطفل تم عرضه على الطبيب بالمركز الصحي ولم تأتِ بنتيجة فقام ذويه بالذهاب به لإحدى العيادات الخاصة وثم تحويله لمجمع السلمانية الطبي وتم تشخيص حالته بتسمم في الدم وقد لاحظ ذويه تغير لون جسمه وظهور بقع اثناء ترقيده بالسلمانية حتى تدهورت حالته الصحية وتوفي بعد أقل من يوم من إدخاله السلمانية".




الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

المُفرج عنهما منذ 2011 الأخوين أمجد ومحمد في المعتقل لإستكمال الاحكام الصادرة بحقهم




من اليمين إلى اليسار : سيد أمجد ، سيد محمد.

شبكة أبوصيبع الإخبارية 

يستكمل الأخوين سيد أمجد و  سيد محمد المحكومين بالسجن بتهم التجمهر والشغب الـ 6 شهور الصادرة بحقهم، وتبلغ مجموع المدة المتبقية لكليهما 4 شهور.

يشار إلى أن السلطات الأمنية اعتقلت  أمس  الثلثاء (26 نوفمبر 2013) الشاب " سيد محمد سيد أحمد" بعد إيقافه مع عدد من أصدقائه أثناء مرورهم بالشارع السريع وتحويلهم لمركز شرطة البديع، والتحقيق معهم ثم الإفراج عن الجميع وإحتجاز "سيد محمد".

إحتجاجات تطالب بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة عشية الإعتداء على النساء




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شاركت جماهير كبيرة مساء اليوم الأربعاء (27 نوفمبر 2013) وسط قرية أبوصيبع -شمال البحرين- في مسيرة غاضبة طالبت بإسقاط النظام ورحيل أسرة آل خليفة من البحرين عشية إعتداء قوات المرتزقة على النساء في قرية عالي فجر اليوم.

أثناء الإعتداء السافر على النساء ( 27 نوفمبر 2013)


وتأتي الإحتجاجات الغاضبة التي شهدتها جميع مناطق البحرين بعد اعتداء قوات المرتزقة  بشكل بشع ووقح وسافر على سيدة في منطقة عالي فجر اليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013 بشكل مهين  ويعكس سقوطا اخلاقيا مدويا لهذه القوات التي لا تتورع عن ارتكاب الفظاعات والانتهاكات ضد المواطنين، وتتجاوز كل القيم الأخلاقية والدينية والوطنية في ممارساتها اليومية.



الشيخ الزاكي : البلدية تتحدى أحكام الدين وتبدأ بنصب الألعاب في مسجد أبي ذر الغفاري



وزارة الداخلية تمنع مواطنين من الصلاة في مسجد أبي ذر الغفاري(22 يونيو 2013).



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أكد الشيخ فاضل الزاكي نقلاً عن شباب قرية نويدرات أن البلدية بدأت بنصب الألعاب في مسجد أبي ذر الغفاري المهدوم في تحدي واضح للدين وإستخفاف بمشاعر المؤمنين.

وقال الزاكي " المساجد لها حرمتها في الإسلام بجميع مذاهبه ويجب على الجميع ان يتحمل مسئوليته الشرعية في الدفاع عنها إنكاراً للمنكر، ولا نتوقع أي موقف جريئ من الأوقاف الجعفرية للدفاع عن المسجد الذي يفترض أن تكون هي المسئولة الأولى في الدفاع عنه".

واصدر مرصد البحرين لحقوق الإنسان بياناً أوضح فيه  أن= السلطة وصلت إلى المرحلة الأخيرة من تحويل مسجد أبو ذر الغفاري التاريخي إلى حديقة عامة،وطالب المؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الحريات الدينية وأعضاء الأسرة الدولية التدخل المباشر لإيقاف تحويل مسجد أبو ذر الغفاري إلى حديقة وذلك بعد مضي حكومة البحرين في المرحلة الثالثة من تحويل المسجد الذي يفوق عمره ٧٠ عاما إلى حديقة عامة. 

يشار إلى أن  وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني اوضحت في ( 26 يونيو 2013)  في بيان لها أن أرضاً في منطقة هورة سند شهدت تعدي عليها من خلال بناء غير مرخص (مسجد أبي ذر الغفاري)، وعليه شرعت الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة في هذا الشأن وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة لإزالة هذه المخالفة.
وأكدت الوزارة بأن الأرض هي مخصصة كحديقة عامة سيتم إنشائها بعد اعتماد الميزانية العامة للدولة حيث أنها مدرجة ضمن مشاريع الوزارة لعامي 2013 - 2014.

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

السلطات الأمنية تعيد إعتقال مُفرج عنه منذ 2011 بحجة إكمال محكوميته




الشاب سيد محمد سيد أحمد.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتقلت السلطات الأمنية مساء اليوم الثلثاء (26 نوفمبر 2013) الشاب " سيد محمد سيد أحمد" بعد إيقافه مع عدد من أصدقائه أثناء مرورهم بالشارع السريع وتحويلهم لمركز شرطة البديع، والتحقيق معهم ثم الإفراج عن الجميع وإحتجاز "سيد محمد".

 وقد ادّعت السلطات الأمنية ان الشاب محكوم بتهم (التجمهر والشغب) لمدة 6 شهور وقضى منها 4 شهور في توقيف الحوض الجاف وعليه أن يكمل المدة المتبقية شهرين في الحبس.

يشار إلى أن الشاب اعتقال في 2011 بعد اقتحام منزل والده بأبوصيبع.



الاثنين، 25 نوفمبر 2013

القضاء يرفض إخلاء سبيل معتقلين الشاخورة ويرجئ الجلسة لـ 8 يسمبر


فاضل القطان



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رفضت السلطات القضائية اليوم الأثنين ( 25 نوفمبر 2013) إخلاء سبيل المعتقلان فاضل القطان ، ومهند يعقوب المتهمان بالتجمهر وأرجت الجلسة لـ 8 ديسمبر مع استمرار حبسهما.

مهند يعقوب

الأحد، 24 نوفمبر 2013

الفوتغرافي " أحمد الفردان" يحرز المركز الثاني في حملة " آيفكس" لإنهاءالإفلات من العقاب




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعلنت الصفحة المنظمة لمسابقة منظمة " آيفكس " لإنهاء الإفلات من العقاب اليوم (24 نوفمبر 2013)، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة آيفكس لإنهلاء الإفلات من العقاب واحرزت  صورة البحريني " أحمد الفردان " المركز الثاني،يشار إلى أن الصورة التقطت من الإحتجاجات الأسبوعية التي تشهدها قرية أبوصيبع.

الصورة الفائزة بالمركز الأول
أحمد الفردان

بعد تبرئه المتهم بقتل الشهيد صلاح المحامية مسعود : يفرض على النيابةالبحث عن آخر لتقديمه للعدالة







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

 أكدت المحامية زهراء مسعود أن حكم المحكمة جاء مبنياً على تشكيكها في أدلة الإثبات المقدمة من النيابة، ولعدم كفاية الأدلة.

وأشارت المحامية مسعود إلى أن الشهود في قضية الشهيد ذكروا بأن الشرطي أطلق الشوزن في الهواء بينما إصابة الشهيد حسب التشريح كانت بشكل أفقي، وحددوا مسافة إطلاق الشوزن من قبل المتهم بأكثر من١٥ متراً بينما التشريح حددها بخمسة أمتار فقط.

وقالت مسعود إن "موقع إطلاق الشوزن من قِبل المتهم المُبرء في شارع بينما جثة الشهيد صلاح عباس في مزرعة تبعد كثيراً عن موقع الإطلاق"، وهو الأمر الذي أثار استغراب المحامية.

وبينت المحامية أن ما استند عليه الحكم في تشكيكه بأدلة النيابة العامة وأدى لإخلاء ساحة المتهم من تهمة القتل، ويبقى سؤال: من يملك سلاح الشوزن في البحرين؟
وكان الشرطي المتهم قد حضر الجلسة السابقة، وأنكر التهمة التي وجهها له قاضي المحكمة والمتمثلة في انه في تاريخ (19 أبريل 2012) بالمحافظة الشمالية وبصفته موظفا عاما (شرطي اول بوزارة الداخلية) وأثناء تأدية وظيفته قتل عمداً المجني عليه (صلاح عباس) بأن أصابه بطلقات من سلاح الشوزن قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

المصدر : موقع صوت المنامة

الشيخ الزاكي يعتبر " معهد الخطباء" محاولة جديدة للهيمنة على الشأن الديني





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي - رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي - أن معهد تأهيل الخطباء التي اعلنت عنه الأوقاف الجعفرية اليوم الأحد ( 24 نوفمبر 2013) في الصحف الرسمية محاولة للهيمنة على مذهب اهل البيت ومؤسساته متواصلة بشتى الطرق.

وقال الشيخ الزاكي "منذ تأسيس المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية في التسعينات وصدور الفتاوى بتحريم التعامل مع هذا المجلس الحكومي وبعد الفشل الذريع الذي مني به في الشارع اضطرت السلطة لتعديل بعض مواده ، والغاء تلك المواد التي تعطي للسلطة هيمنة على المؤسسات والانشطة الدينية، وهو ما يلغي وصاية السلطة عليها"

وتابع الزاكي " لكن السلطة عادت لمحاولة فرض هيمنتها على المؤسسات والانشطة الدينية عبر قوانين جديدة حاولت تجزئتها وتمريرها على جرعات صغيرة 
وهي مشاريع متعددة، من اهمها: قانون كادر الأئمة، وقانون ضوابط الخطاب الديني ومشروع مجلس المواكب، ولكن السلطة فشلت في تمريرها".
وأضاف الزاكي " أن خروج السلطة اليوم بمجلس الأوقاف التي قامت بتعيينه 
بمشروع جديد ضمن هذه الحزمة من المشاريع الا وهو مشروع معهد تخريج الخطباء هذا المشروع كسوابقه من مشاريع الهيمنة سيفشل بإذن الله وفضله وببركة يقظة علمائنا وخطبائنا الحسينيين ووعي والتزام ابناء الشعب".

قاضي ينتمي لأسرة " آل خليفة " يبرئ مرتزق باكستاني متهم بقتل الشهيد صلاحعباس





شبكة أبوصيبع الإخبارية 

برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله اليوم الأحد (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) برأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى  الشرطي المتهم بقتل المتظاهر (صلاح عباس) بسلاح الشوزن.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، أنه في تاريخ (19 أبريل/ نيسان 2012) بالمحافظة الشمالية وبصفته موظفاً عاماً (شرطي أول بوزارة الداخلية) وأثناء تأدية وظيفته قتل عمداً المجني عليه (صلاح عباس) بأن أصابه بطلقات من سلاح الشوزن قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالصفة التشريحية والتي أودت بحياته، فيما أنكر المتهم ما نسب إليه

السبت، 23 نوفمبر 2013

أبوصيبع تستأنف حراكها الثوري بعد "عاشوراء"






شبكة أبوصيبع الاخبارية

أكدت الجماهير  الثورية مساء أمس الجمعة (22 نوفمبر 2013) على مواصلة الثورة حتى تحقيق المطالب التي يناظل الشعب البحريني من أجلها منذ ثورة الرابع عشر من فبراير.



الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

مستنقعات الأمطار لا تزال تعيق أهالي أبوصيبع




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

رغم سحب كميات كبيرة من مستنقعات الأمطار التي هطلت منذ يوم أمس الثلثاء ( 19 نوفمبر ) لا تزال المستنقعات المنتشرة في احياء قرية أبوصيبع تشكل صعوبة أمام أهالي القرية، وتحولت اغلب الطرق الترابية إلى وحل بينما غمرت مياة الأمطار مجدداً الشوارع الاخرى.

 يشار إلى إن  إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات أفادت اليوم الأربعاء (20 نوفمبر ) أن الطقس في المملكة سيكون بمشيئة الله غائم وغير مستقر مع فرصة لتساقط امطار رعدية متفرقة احياناً.

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

شاهد بالصور.. الأمطار تحاصر الاحياء السكنية والمحلات التجارية وتعطل طرقأبوصيبع






شبكة أبوصيبع الإخبارية 

حاصرت الأمطار التي هطلت على البحرين منذ يوم أمس حتى فجر اليوم الثلثاء (١٩ نوفمبر ٣٠١٣)، الاحياء السكنية والمحلات التجارية وعطلت الطرق الرئيسية في أبوصيبع، وعلق الأهالي بين بحيرات الأمطار التي طمرت مساحات واسعة من القرية.







باص عالق في وسط مستنق كبير للأمطار.









الاثنين، 18 نوفمبر 2013

أمين المعتوق بعد 5 أيام من " الاختفاء القسري" القضاء يأمر بحبسه ٣٠ يوماًبتهمة التجمهر







شبكة أبوصيبع الإخبارية 

ظهر الشاب - أمين المعتوق - ( 24 عام) بعد مرور 5 أيام على اختطافه من منزله في اسكان عالي الاثنين الماضي ( 11 نوفمبر 2013)، في قاعة المحكمة يوم أمس الأحد.

وأمر المحكمة بحبس الشقيق الأصغر للمرض " حسن المعتوق" 30 يوم على ذمة التحقيق بتهمة التجمهر.

يشار إلى ان السلطات الأمنية تسترت على المعتوق بعد اختطافه دون اطلاع عائلة المعتقل على مكان توقيفه، مما يثير الشكوك حول تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة.

الشيخ الزَّاكي يدعو الأوقاف لتحمل مسئولياته ويؤكد : لا يجوز بيع الأراضيالموقوفة





شبكة أبوصيبع الإخبارية  

قال رئيس اللَّجنة الشَّرعيَّة بالمجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ سماحة الشَّيخ فاضل الزَّاكي  
في معرض ردِّه على ما تداولته الصُّحف مؤخَّرًا من رفع الحكومة دعاوى؛ لاستملاك عشرات الأراضي الوقفيَّة لصالح بعض المشاريع الإسكانية بأنَّه لا يجوز بيع الأوقاف لمجرَّد رغبة الدَّولة في إقامة مشروع هنا أو هناك.

وأوضح الزاكي "الأوقاف لها أحكامها الخاصَّة في الفقه الإسلاميِّ، ومن بين الأحكام الفقهيَّة الواضحة للوقف حرمة بيعه أو تبديله إلَّا في بعض الموارد الاستثنائيَّة، وليس من بين تلك الموارد رغبة الجهات الحكوميَّة في إقامة بعض المشاريع الإسكانية، أو ما يتوهَّمه البعض من مصالح عامَّة، فإنَّ وجوه الوقف أدعى بالمحافظة عليها حيث نفعها للعموم، وليس لأشخاص.
وبحسب الفقه الجعفريِّ، فإنَّه حتَّى لو حصلت ضرورة تقتضي البَيع أو التَّبديل، فلا يجوز ذلك من دون الرجوع للحاكم الشَّرعيِّ، إذ أنَّ الولاية على مثل ذلك إنَّما هي للفقهاء العدول".

ودعا الزاكي  
إدارة الأوقاف  أنْ تتحمَّل مسؤوليَّتها في رعاية الموقوفات، والحِفاظ عليها من التَّصرُّفات المنافية لمصلحة الوقف والشَّرع المقدَّس.

وتابع "إنَّ ما يُتناقل يؤكِّد المخاوف الكبيرة التي تنتاب المؤمنين بشأن كفاءة إدارة الأوقاف؛ للمحافظة على الأوقاف، ورعاية شؤونها".

وختم رئيس اللَّجنة الشَّرعيَّة بالمجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ بالقول: "وأي تصرُّف في الوقف بالبيع، أو التَّبديل من دون الرُّجوع للفقهاء العدول لا شرعيَّة له ولا اعتبار به، وهو حرام وباطل".

المصدر : المجلس الاسلامي العلمائي 

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

وفاة الطفل "حسن الأعسم" بالشاخورة والداخلية : قمنا بإتخاذ اللازم



صورة للطفل "حسن الاعسم" تم تداولهاعبرالإنستغرام. 



شبكة أبوصيبع الإخبارية 

قالت وزارة الداخلية مساء اليوم الأثنين ( ١١ نوفمبر ٢٠١٣) ان طفل بمنطقة الشاخورة توفي اثر صدمه من قبل احدى السيارات، ونشر  الصحفي محمد الجدحفصي  في موقع تويتر اسم الطفل المتوفى في الحادثة " حسن الأعسم" ، بينما ذكر مغردون بتويتر ان الطفل أصيب في رأسه.
  




شاهد بالصور..مجالس عاشوراء: أسباب ثورة الحسين تاريخيه والقاسم قدوة للشباب








شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أحيا أهالي أبوصيبع ليلة الثامن من شهر محرم الحرام مساء اليوم الأثنين ( ١١ نوفمبر ٢٠١٢) وأرجع الخطيب الشيخ هاني البناء بمأتم انصار الحق للأسباب التاريخية التي حدثت بعد وفاة رسول الله ، وتحدث الشيخ حسن العالي بحسينية أبوصيبع بموضوع " تعدد الزوجات" وحث الخطيب سيد شبر العلوي بالمأتم الشرقي الشباب للإقتداء بالقاسم .