اختر قالباً
Instagram

الجمعة، 28 ديسمبر 2012

عائلة القصاب تلتقي ابنها بعد 16 يوماً : يتحدث مع الجدار في سجن مهجور!





شبكة أبوصيبع الإخبارية

تمكنّت عائلة المعتقل رضي القصاب للمرة الثانية من رؤية ابنها  بعد محاولات متواصلة مع التحقيقات الجنائية لزيارة ابنها الذي يواجه الموت البطيئ في سجن مهجور ومعاملة سيئه وتعذيب متواصل عرض على النيابة العامة مرة واحدة دون علم المحامي الذي لم يلتقي به حتى الآن.


كانت الزيارة الثانية يوم أمس الخميس (27 ديسمبر 2012) في مبنى التحقيقات الجنائية جلّس رضي بصعوبة على الكرسي المخصص له وسط الغرفة بدأ يهمهم حول معاناته بصوت خفي عن مآساي السجن المهجور الذي اغلق كل المنافذ الضيقة فيه ، مع سجيّن آسيوي لم يفهم بعد سبب إبقائه معه ويخشى إصابته بإحدى الأمراض الخطيرة المعديه.


أهالي أبوصيبع والشاخورة يحتجون على استمرار احتجاز المعتقل في الإنفرادي ويطالبوم بالإفراج عنه فوراً.

في غرف معزولة عن بعضها البعض يتحدث جعفر عيد ومحمد المغني وحسين العالي ورضي القصاب للجدار فمن يتحدث لغيره فجرّع التعذيب التي يتعرض لها بعد كل زيارة بإنتظاره.
يتلذذ معذبون رهائن السجن المهجور بالتعذيب تحت البيئة الباردة في السجن الذي لا تنقطع عنه مكيفات الهواء ويمنع المعتقلين من ادخال أي غطاء على عظامهم غير جلودهم المحمّرة من سياط المرتزقة المعذِبين وأكثر البشر فتكاً بالبشر.



الأحد، 23 ديسمبر 2012

باسل القطان رابع شهداء أبوصيبع والشاخورة بالغازات السّامة


الشهيد باسل القطان رابع شهداء أبوصيبع والشاخور قتلاَ بالغازات المسمّاه بالمسيله للدموع.(20 ديسمبر 2012).
شبكة أبوصيبع الإخبارية 

شهدت اليوم الأحد (23 ديسمبر 2012) مراسيم ختام فاتحة الشهيد باسل القطان حضوراً واسعاً من مختلف أطياف شعب البحرين رغم الإنتشار الكبير لقوات النظام البحريني ونشر مصفحة أمام المدخل الرئيسي لقرية أبوصيبع.









يشار إلى أن الحاج باسل منصور علي القطان (44 عاما) استشهد  بعد إصابته بإختناق شديد إثر الغازات الخانقة والسامة التي تلقيها قوات النظام على المنازل بشكل متعمد وذلك حسب ما رواه أهله لدائرة الرصد بجمعية الوفاق ، وأدخل العناية المركزة بعد تدهور حالته وتوفي نتيجة لتلك الإصابة وفق ما أفاد ذويه.

وسبق أن تسببت القوات بإزهاق أرواح العديد من المواطنين بالغازات السامة والخانقة بينهم أطفال ونساء، إذ تقوم بشكل متعمد بإلقاء هذه الغازات داخل المنازل بالشكل الذي وثقته الكاميرات ويشهده المواطنون يومياً في مناطقهم ضمن إرهاب الدولة الذي يستهدف تقويض الأمن وإستهداف المواطنين ومعاقبتهم. 

شاهد بالفيديو : مسئول أمني بحريني يهدد متظاهرين في أبوصيبع بالقتل


المسئول الأمني الذي هدد المتظاهرين بالقتل (21 ديسمبر 2012).أبوصيبع - شمال البحرين.
شبكة أبوصيبع الإخبارية 

أظهر مقطع فيديو بُث على شبكة الإنترنت مسئول  أمني يهدد المتظاهرين في قرية أبوصيبع -شمال البحرين- بالقتل في (21 ديسمبر 2012). ويظهر في الفيديو الذي بلّغ عدد المشاهدين على اليوتيوب أكثر من 4 آلاف مشاهد  المسئول الأمني وهو يخلع القناع الذي كان يرتديه أثناء ملاحقة المتظاهرين على بعد خطوات بعد تمكنهم من الفرار منه  وهو يخاطبهم " والله لأذبحكم ولم نعد نلعب معكم بعد اليوم".



وتزعم وزارة الداخلية التحقيق في جملة من الفيديوهات التي تكشف زيفها في معاملة المتظاهرين في البحرين بشكل بشع ودموي أكدته دماء الشهيدين أحمد القطان وصلاح عباس الذين قتلوا في شوارع أبوصيبع منذ عام.

الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

إخلاء سبيل معتقل أبوصيبع المصاب بالسكلر بكفالة 200 دينار



قضى أغلب أيامه سجيّن سرير المرض
إخلاء سبيل معتقل أبوصيبع المصاب بالسكلر بكفالة 200 دينار 






شبكة أبوصيبع الإخبارية

أمر القضاء البحريني أمس الثلثاء (18 ديسمبر 2012) إخلاء سبيل المعتقل في فعالية وطن بلا حقوق إنسان في ( 5 ديسمبر 2012) حسن الشيخ  بكفالة قدرها 200 دينار.

 والجدير بالذكر أن المعتقل قضى أغلب أيام الإعتقال التي استمرت لـ 14 يوم، ومن المتوقع أن يصل اليوم الأربعاء (19 ديسمبر 2012) إلى منزله في قرية أبوصيبع.

يشار إلى ان المعتقل المصاب بفقر الدم المنجلي "السكلر" قد تعرض لحالة صحية سيئة بعد 7 أيام من الحبس  ورفضت النيابة الإفراج عنه. 

أمطار الشتاء تخلّف حفر عميقة بشوارع أبوصيبع




احدى الحفر العميقة بشوارع أبوصيبع في الأيام القليلة الماضية.

شبكة أبوصيبع الإخبارية 

تستمر مشكلة تهالك وتصدع البنى التحتية لقرية أبوصيبع-شمال البحرين- بفعل انعدام وسوء عمليات الصيانة في بعض الشوارع بالإضافة لمياة الأمطار التي تغطي مساحات واسعه منها وتتسب بإنهيارات وتشققت خلال فصل الشتاء.



وتوقعّت  ادارة الأرصاد الجوية بشؤون الطيران المدني في نشرتها للأحوال الجوية لهذا اليوم ان الطقس في مملكة البحرين سيكون بمشيئة الله بارد نسبياً ورطب في البداية وعموماً غائم مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة أحياناً ولكن غائم جزئياً خلل المساء 


الاثنين، 17 ديسمبر 2012

أهالي أبوصيبع يحييون ذكرى ثاني شهيد بحريني قتل دهساً


والد الشهيد علي القصاب مطالباً بالقصاص من القتلة.


شبكة أبوصيبع الإخبارية 

بتظاهرة  هي الأوسع من نوعها أحيا أهالي قرية أبوصيبع –شمال البحرين – مساء السبت (15 ديسمبر 2012) الذكرى الأولى لرحيل الشهيد علي القصاب ( 22 عام) ثانِ شهداء ثورة البحرين بعد الشهيد علي بداح.



التظاهرة بدأت قبل 10 أيام في فعالية "وطن بلا حقوق إنسان" التي أقيمت في أبوصيبع ودعت لتقديم القتلة إلى العدالة ، وما دام الظلم هو الحاكم فلن تعرف تلك التظاهرة التوقف عن الصراخ بحق الشهداء الشهود.


قبل عام كان علي القصاب من بين هؤلاء الشباب يختنق معهم بالغازات المسيله للدموع ، ويخترق جسده رصاص الشوزن لم يفكر في العودة للمنزل الذي قد يُقتحم في أي وقت ويتم اعتقاله لمحو احتجاجات أبوصيبع  كان عليّ مصّر علىّ البقاء هنا في ساحات أبوصيبع بعد عسّكره البحرين وسحق اعتصام دوار اللؤلؤة.


 وبعد عام عليّ  يغتاله نظام البحرين في الخامس عشر من ديسمبر بالدهس بعد ملاحقات بدأت قبل انطلاق الثورة في الرابع عشر من فبراير ، خطف علي من بين هؤلاء الشباب بعد أن حرض بدمة ألف عليّ للخروج في الشوارع بنفس الشعارات والمطالب التي كان يرفعها علي منذ الرابع عشر في فبراير.

والد الشهيد محيياً جماهير الثورة قرب منزله.


ساحة منزل علي في غرب أبوصيبع جمعت هؤلاء الشباب والشابات والشيوخ والنساء والأطفال ليشعلوا ثورته من جديد ، الى جانب كثافة صور علي كانت هناك الشعارات الغاضبة التي طالبت بالقصاص من كبار القتلة والمسئولين عن جريمة قتل علي القصاب وعاهد المشاركين عائلة القصاب بالثبات على خط ونهج الشهيد مهما كلف الأمر.

أبوصيبع تيوب :حفل تأبين الشهداء بمشاركة الديهي والمحافظة وعوائل الشهداء


تكريم عوائل الشهداء بعد حفل التأبين.
شبكة أبوصيبع الإخبارية 

استضافت قرية أبوصيبع حفل تأبين شهداء قرى أبوصيبع والشاخورة والحجر ليلة الجمعة الموافق ( 13 ديسمبر 2012) بحسينية أبوصيبع بمشاركة نائب رئيس جمعية الوفاق الوطني ومدير الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة وقصيدة للشاعر علي غريب وكلمة لعوائل الشهداء ألقاها الأستاذ علي القطان.










الأحد، 16 ديسمبر 2012

عائلة القصاب تلتقي رضي في غرفة مراقبة : لقاؤنا كان مؤلم !




شبكة أبوصيبع الإخبارية

 سمحت وزارة الداخلية لعائلة المعتقل رضي القصاب بزيارته بعد 14 يوم من الإعتقال بتهمة تصنيع متفجرات كان فريق أمني استخباراتي بريطاني توصل إلى كون الأدلة غير كافية لإثبات ملكية المتهمين لها فضلاً عن فحصها في مبنى استخبارات الجيش بدلاً موقع الجريمة.

في يوم الأربعاء (12-12-2012)  بمبنى التحقيقات الجنائية  شاهدت  عائلة القصاب ابنها بعد 7 شهور من الغياب بعيون غائرة وأنف مقرّح وأيدي قد شوهتها القيود وشي من الجروح في الرأس كل هذا الألم لم يحدث إلا في 14 يوم من الشهور السبعة في سجن انفرادي يحظر فيه كل شي.

جلست عائلة رضي في غرفة محكمة أشبه بغرفة "مراقبة" فالتهديد بالتعذيب القاسي التي كشفها صمت رضي والكاميرا الأمنية الموجه بشكل مباشر على الكرسي الوحيد الذي خصص له بعيداً عن أهله وممنوع من تحريكه، فضلاً عن تواجد أثنين من أفراد الشرطة داخل الغرفة ،  والفرصة الوحيدة التي استطاعت التحدث معه في اللقاء والسلام عليه عند الدخول وتوديعة قبل الرحيل عنه.

تقول قريبته "لقاؤنا مع رضي كان مؤلم بللته الدموع وأوجعه الوداع كما هي السياط التي نهشت لحمه ولحمنا"، بينما قال شقيقه الشيخ حسن الإصبعي ان رضي لم يلتقي المحامي حتى الآن رغم عرضه على النيابة.

السبت، 15 ديسمبر 2012

عائلة القصاب : اعتقل ابننا قبل 7 أيام من إعلان الداخلية


عالم الدين "حسن الإصبعي" مغرداً حول مآساة اخيه القصاب.

شبكة أبوصيبع الإخبارية


كشف الشيخ حسن الإصبعي شقيق المعتقل "رضي القصاب" بموقعة بالتويتر أن اعتقال رضي القصاب لم يكن في اليوم الذي اعلنت فيه وزارة الداخلية القبض عليه وإنما كان الإعتقال قبل ذلك بـ 7 أيام ( 29 نوفمبر 2012) بينما كان إعلان الداخلية في ( 5 ديسمبر 2012)وقال الإصبعي أن القصاب يعاني من التعذيب الشديد في الجو البارد داخل الزنازين  في الحبس الإنفرادي.



يشار إلى أن الداخلية سمحت لعائلة المعتقل القصاب بزيارة (12 ديسمبر 2012) بعد 14 يوم من الحبس الإنفرادي في سجن الرفاع .

مغردون بحرينيون : معاناة رضي القصاب في "الإنفرادي" استهتار بحقوق الإنسان



الناشط الستراوي مغرداً حول معاناة رضي القصاب.


شبكة أبوصيبع الإخبارية

دعا مغردون بحرينيون عبر موقع التواصل الإجتماعي "التويتر" السلطات البحرينية لوقف إنتهاكات حقوق الإنسان التي تجاوزت أكثر من 50 نوعاً لم تصل لها أكبر الدول في العالم بينما لاتزال تشهدها البحرين بشكل يومي.







وتطرق المغردين المشاركين في حملة ( #saveRadhi ) التي انطلق مساء الأربعاء ( 12 ديسمبر 2012) باللغتين العربية والأنجليزية  للوضع السيئ للمعتقل رضي القصاب قبل وبعد الإعتقال  وبلغّت عدد التغريدات المشاركة في الحملة أكثر من 200 تغريدة.

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

مدونين ونشطاء يطلقون حملة على تويتر للمطالبة بالكشف عن مصير رضي القصاب


صورة أرشيفية للمعتقل رضي القصاب عام 2007 يتلقى العلاج بعد ملاحقات أجهزة الأمن البحرينية.

شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعلن نشطاء ومدونين بموقع التواصل الإجتماعي "التويتر" اليوم عن اطلاق حملة اعلامية للمطالبة بالكشف عن مصير الشاب رض القصاب -26 عام- بعد رفض وزارة الداخلية الكشف عن مصيره المجهول منذ أكثر من 10 أيام منذ إعلان الداخلية اعتقاله في (5 ديسمبر 2012).ودعا الناشط نادر عبد الإمام والإعلامي حسن عبد النبي الستراوي لتكثيف التغريد عن المختطف رضي القصاب الذي كانت قد رفضت جميع مراكز الشرطة في البحرين الكشف عن مصيره والإفصاح عن مركز توقيفة.

وكشف المغرد "ليث البحرين" عن اسم الضابط المسئول عن تعذيب المختطف رضي القصاب ويدعى "علي زيد عمره" يبلغ 36 من العمر من سكنة محافظة المحرق يعمل في وزارة الداخلية منذ 16 عام وعلّق مغردون على الخبر بالإشارة لتورط الرجل نفسه في تعذيب الرموز السياسين وانفعل أحد مرتزقة التويتر ويدعى "خالد فهد" من التغريدة وبدأ بالشتم والسب وتهديد المغرد.

والجدير بالذكر أن مصير الشاب رضي القصاب مجهول بالنسبة لذويه ، ففي كل مرة يذهبوا ليستقصوا عنه ترفض أجهزة الأمن  تزويدهم بأي معلومات وأكدت  مصادر اعلامية  وجوده حاليا مع معتقلين قضية٥طن في السجون الإنفرادية.

سوء الحاله الصحية لمعتقل أبوصيبع المصاب بالسكلر بعد 7 أيام الإعتقال




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

يواجه معتقل أبوصيبع "حسن الشيخ" المصاب بمرض فقر الدم المنجلي "السكلر" حالة صحية سيئة منذ اعتقاله في فعالية وطن بلا حقوق إنسان  التي دعا لها ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير  في (5 ديسمبر 2012) بقرية أبوصيبع.

وقالت مصادر مقربة من عائلة المعتقل للمرة الثانية بعد منذ عام وتم الإفراج عنه بعد سوء الحالة الصحية أن حسن الشيخ يرقد منذ أيام في مجمع السلمانية الطبي بعد سوء حالته الصحية وبعض الأخبار التي أشارت لتعرضه للضرب أثناء الإعتقال من قوات المرتزقة.

يشار إلى أن النظام البحريني المسئول عن سلامة كافة المعتقلين قد اعترف بمسئوليتة عن قتل الشاب محمد المشيمع المصاب بالسكلر الحاد (2 أكتوبر 2012) والذي كان قد حكم بالسجن لسبعة أعوام.

الأحد، 9 ديسمبر 2012

رضي القصاب يدخل مرحلة الخطر: في مبنى الجيش ومراكز الشرطة سنتصل لاحقا!



رضي القصاب بعد الاعتقال في 2007 مخدر يتقلى العلاج في السلمانية(ارشيفية) 

شبكة أبوصيبع الإخبارية

دخل الشاب رضي القصاب مراحل الخطر الأولى بعد 5 أيام من الإعتقال بعد مطاردات استمرت لسنوات وأكدت عائلة القصاب أن ابنها الذي اتصل بعد يوم من اعتقله ولم يوضح مكان التوقيف وطلب بعض الملابس والحاجيات لم تعد تدري عن مصيره المجهول بعد 7 أشهر من فراق عائلته للنجاة من قوات المرتزقة.

وأوضحت عائلة القصاب أن مراكز الشرطة في كل محافظات البحرين رفضت استلام حاجيات وملابس المعتقل والتي أعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها عن القبض عليه مما ينفي أي مزاعم حول عدم وجوده في معتقلاتهم، مركز التحقيقات الجنائية والذي اعلن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قبل 5 أيام القبض على المعتقل رضي نفى وجود رض وطلب منهم البحث عنه في مركز الحوض الجاف والأخير كرر النفي وأرسلهم مرة أخرى للتحقيقات الجنائية وتكرر النفي للمرة الثانية وطلب منهم الإستفسار من مركز شرطة مدينة حمد وأخيراً جاء اتصال من المركز الذي نفى وجود فيه مرتين يقول أن المعتقل رض القصاب موجود في التحقيقات مما آثار شكوك العائلة حول تأكيد وجود ابنهم من مرتزقة كذبوا عليهم مرتين.



الناشط حسن عبد النبي الستراوي كشف المزيد من التفاصيل وأكد الوضع الخطير للمعتقل رضي علي عبد الرسول المختطف في (5 ديسمبر 2012) من قوات النظام البحريني وقال الستراوي بموقعه بالتويتر "تسريب من جهاز الأمن-رضي من بلدة بوصيبع موجود حاليا بمبنى القيادة العسكرية مع معتقلين قضية ٥طن" .


وبين أن مصير الشاب رضي القصاب مجهول بالنسبة لذويه ، ففي كل مرة يذهبوا ليستقصوا عنه رفضوا تزويدهم بأي معلومات سوى النكران بوجوده لديهم وذكر ان مصادر موثوقة تؤكد وجوده حاليا مع معتقلين قضية٥طن في السجن الإنفرادي.

الناشط الحقوقي محمد المسقطي متحدثا خلال الوثقة التضامنية.

 يشار إلى أن ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير نظم يوم أمس وقفة تضامنية مع أسرى القضية المعروفة بالـ 5 طن بمشاركة رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان وعوائل المعتقلين الستة وأوضح  الائتلاف في كلمته أن ما يتعرض له المعتقلين من  جرائم تعذيب غير إنسانيّة وبشعة على يدِ جلاوزة الكيان الخليفيّ  في السجون الإنفراديّة وحرمانهم من أبسط حقوقهم فقط من أجل إنتزاع اعترافات واهية لتُهم باطلة فُبركت بحقّهم، وهي بواقع الأمر لا أساس لها من الصحة ولا تمتّ للواقع بصلة.

الجمعة، 7 ديسمبر 2012

عائلة رضي القصاب قلقة على مصيره بعد اخبار سيئة عن بقية المتهمين



المتهمين بالتفجيرات المزعومة في سلماباد.



شبكة أبوصيبع الإخبارية

بعد معاناة لأكثر من 7 شهور من غياب ابنها رضي علي عبد الرسول (26 عام) تشعر بقلق عميق بعد اعتقاله مساء الأربعاء (5 ديسمبر 2012) وتلقت العائلة أول إتصل منه يوم أمس دون الإفصاح عن مكان وجوده.

مركز البحرين لحقوق الإنسان أكد تعرض المتهمين بالقضية نفسها ( محمد المغني ، جعفر عيد ، حسين العالي ، جعفر حسين) لمعاملة قاسية قبل وبعد الزيارة ويذكر شهادات لعوائلهم توضح طرق التعذيب كالإجبار على الوقوف لساعات طويلة دون طعام أو شراب ويمنعون من اداء الصلاة مما اضطر عوائل المتهمين وقف الزيارات في 22 نوفمبر 2012.

وأوضح المركز أن أفراد أسر المعتقلين لاحظوهم و هو يرتعشون كما ذكروا بأنهم كانوا يعانون من مشاكل في السمع و البصر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه لم يتم السماح لهم بالوصول إلى محام. و في مناسبة واحدة تحدث أحد المعتقلين مع محام، و عندما أظهر للمحامي دليلا على تعرضه للتعذيب (علامات على جسده)، عندها تعرض للضرب.

ويذكر المركز الوضع الصحي السيئ للمعتقلين وأن احدهم يحتاج إلى عملية جراحية في ساقه، و يعاني أيضا من مشاكل في الكلى. بينما و يعاني آخر من احتكاك في الركبة و من الديسك في العمود الفقري. وآخر يعاني أيضا من مشاكل في الظهر، كما فقد الكثير من وزنه.يواجه السجناء الثلاثة تهم متعلقة بصناعة وحيازة متفجرات ولم يتم إحالتهم للمحاكمة حتى الآن على الرغم من مرور قرابة ستة أشهر على الاعتقال.

وكان موقع "مرآة البحرين" قد أشار في تقرير موسع لإنتهاكات وفضائح في قضية متفجرات سلماباد ويؤكد تورط وزارة الداخلية في القضية ويبين الطريقة القذرة في اختيار المتهمين وينشر تسريبات تفيد بتعذيب المتهمين في سجون عسكرية ويتطرق لوضعهم الإنساني الشيئ في السجن.


الشيخ الزاكي : السلطات البحرينية مصرّة على إنتهاك حرمة المساجد



جرافات تابعة للنظام تهدم أسوار مسجد العسكريين في مدينة حمد (1 ديسمبر 2012).


شبكة أبوصيبع الإخبارية

اعتبر الشيخ فاضل الزاكي رئيس اللجنة الشرعية بالمجلس العلمائي أن السلطات في البحرين تهدف من الإصرار على إنتهاك حرمة المساجد لهدم هوية البلد وإشغال الناس بقضايا بعيدة عن القضية السياسية وذلك في الخطاب الأسبوعي بمسجد الشيخ علي وسط أبوصيبع –شمال البحرين- (7 ديسمبر 2012).
وقال الشيخ الزاكي ان هوية البلد وعزيمة الشعب أكبر من أن تطمسها يد ظالم ، وأن محاولات خلط الملفات لن ينسينا الملف السياسي النشط والمتحرك دائماً وأن لا سبيل للحل إلا بالتغيير الجذري.

وعلّق الشيخ الزاكي على تنوية صحيفة الوسط في عددها الصادر يوم أمس الذي اعتبر المساجد المبنية "مباني قيد الإنشاء" وقال أن تلك المساجد ليست فرش وأسوار كما وصفت وإنما مساجد شرعية لا تملك السلطة ولا حتى عالم الدين الحق في تغيير أماكنها.

يشار إلى أن قوات النظام قامت بهدم وإزالة الأسوار والأجزاء المبنية من مساجد:السجاد في كرزكان (اللوزي مجمع 1018)، وفدك الزهراء في الدوار الثاني، وأبوطالب في الدوار 19، ومسجد الإمام الحسن العسكري في الدوار 22،وتم ذلك في صبيحة السبت (1 ديسمبر 2012) في خطوة استفزازية في وقت لازالت البحرين تعيش على وقع كارثة هدم 38 مسجداً من قبل النظام.

الخميس، 6 ديسمبر 2012

شاهد بالصور .. قوات المرتزقة تفشل في إزالة حواجز أهلية بأبوصيبع



خروج خائب لقوات المرتزقة بعد فشلها في أداء المهمة القذرة!


 
شبكة أبوصيبع الإخبارية

فشلت قوات المرتزقة التابعة للنظام البحريني من إزالة الحواجز الأهلية التي وضعت تفادياً لعمليات الإقتحام شبة اليومية وعمليات الدهس أثناء خروج الإحتجاجات.

إغلاق للمدخل الرئيس لقرية أبوصيبع صباح اليوم


مدخل أبوصيبع صباح اليوم وتظهر عبوات الغازات المسيلة للدموع




وتشير تفاصيل الحادثة إلى قيام أكثر من 5 دوريات أمنية تابعة للنظام بإقتحام أبوصيبع عند الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس (6 ديسمبر 2012) برفقة شاحنات ثقيلة وقامت بإطلاق الغازات المسيلة للدموع دون أي أثر للإحتجاجات مما دفع شباب أبوصيبع لصد قوات المرتزقة ومنعها من التقدم وإزالة الحواجز لتغادر القرية برفقة شاحناتها خائبة كما هي العادة دائماً عندما تدخل أبوصيبع.

قرى أبوصيبع والشاخورة تنتفض لحياة الجريح عقيل الجمري




شبكة أبوصيبع الإخبارية 

عبرت قرى أبوصيبع والشاخورة –شمال البحرين- عن غضبها من  محاولة إغتيال الشاب عقيل عبد المحسن في قرية بني جمرة مساء أمس (4 ديسمبر 2012)، في فعاليات نوعية بدأت في مسيرات تكبير تنديداً بالجريمة البشعة وإغلاق للطرق الرئيسية المؤدية للعاصمة المنامة ومسيرات سلمية تضامنية بعنوان" لن تهزم قلب الثورة" شارك فيها نشطاء ورجال دين ورفعوا شعارات تؤكد على استمرارية الثورة وحق الشعب في تقرير المصير.

الجريح عقيل حبيب من قرية بني جمرة.
مسيرة إحتجاجية في أبوصيبع طالب بوقف الإرهاب الرسمي ضد الشعب.

اغلاق الطرق المؤدية للعاصمة احتجاجاً على الإرهاب الرسمي.
نساء أبوصيبع حاضرة للدفاع عن الجريح عقيل حبيب.

يشار إلى أن  قوات النظام البحريني قامت ضمن عملياتها الإرهابية بمهاجمة منطقة بني جمرة غرب العاصمة البحرينية، وأدى هجومها الى سقوط المواطن الشاب عقيل عبد المحسن 20 سنة،  الذي سقط برصاص قوات الأمن الذي هشمت وجهه وإصابته في يده.

وقامت قوات النظام باعتقال 3 نساء  في المنطقة إثر الاصابة،وهن لبابة جعفر ملا احمد و سلمى جعفر ملا احمد وفاطمة حسن حسين، ولا تزال حالة المصاب حرجة.
وقد تصاعدت الاحتجاجات في عدد من المناطق اثر انتشار الخبر،الامر الذي واجهته قوات النظام بالقمع . فيما لا يزال الوضع الأمني مربك جداً،ويتسبب وجود مدنيين مسلحين في بث الرعب في اوساط المناطق الآهلة بالسكان. في وقت تتواجد فيه المفوضية السامية لحقوق الانسان لمراقبة الوضع الحقوقي والإنساني في المملكة .